لشعر أكثر لمعاناً جربي التنعيم الكريستالي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
لشعر أكثر لمعاناً جربي التنعيم الكريستالي
 
يتعرض الشعر للكثير من العوامل التي تفقده بريقه ولمعانه وتجعله باهتاً ومتقصفاً، كالاستحمام بالماء الساخن، واستخدام الشامبو غير المناسب وسوء التغذية والتوتر والقلق. الأمر الذي يجعلك مهتمة بمتابعة أفضل الطرق الحديثة في سبيل الحصول على النتائج التي ترضيك ولعل أبرزها التنعيم الكريستالي، لذا تعرفي على كيفية تطبيقه وفوائده لشعر أكثر حيوية وجمالاً. 
 
كريستال الشعر
عمل خبراء الجمال بشكل مستمر على تطوير منتجات العناية بالشعر لمعالجة جميع مشاكل جفافه وبهتان لونه وتساقطه، وقد ظهرت في الآونة الأخيرة تقنية تعرف بكريستال الشعر لتنعيمه وتمليسه بعدما كنا سمعنا عن الكيراتين. 
 ويؤكد أخصائيو الجمال أن منتجات الشعر التي راجت مؤخراً في صالونات التجميل مثل الكريستال والكيراتين، تندرج ضمن تنوع مسميات لا أكثر، موضحين أن تلك المنتجات لا تختلف فى مكوناتها الداخلية وخاصة المادة الأساسية وهي الكيراتين.
 
 ومن المعروف أن الكيراتين هو البروتين المغلف للشعر والذي يمنحه الترطيب واللمعان، لكن بعد تعرض الشعر للعوامل الخارجية يفقد الشعر تركيز تلك المادة فيه، وهنا يعمل علاج الكيراتين أو الكريستال على تعويض الشعر ما فقده من هذا البروتين ويعيد له الترطيب واللمعان مرة أخرى، إضافة إلى جعله مفروداً.
 
طريقة التنعيم الكريستالي:
يتم غسل الشعر بالشامبو الخاص، حسب نوع الشعر.
ومن ثم يتم وضع سيروم خاص على الشعر كسيروم الكيراتين أو الكولاجين
أو الكريستال أو زيت الأرجان.
ثم يتم تمرير جهاز الألتراساوند على الشعر، وذلك لكي يتم إعادة مادة الكيراتين للشعر لإزالة التقصف.
تحتاج السيدة من أربع إلى ست جلسات للحصول على شعر جذاب وناعم.
 
فوائد التنعيم الكريستالي للشعر:
إعادة الترطيب  للشعر
إزالة الجفاف من الشعر.
يعطي الشعر لمعان خاص وحياة.
يظهر الشعر بمظهر صحي.
يزيل التشابك من الشعر.
يعمل على إطالة الشعر بشكل أسرع.
ينشط الدورة الدموية.
 
الآثار الجانبية:
لا توجد أي آثار جانبية لأنه عبارة عن إزالة التقصف من الشعر، وزيادة الكيراتين الناقص، بالإضافة إلى أن المواد طبيعية، كما أنه يناسب جميع الفئات والأعمار. وإن اخترت سيدتي تقنية الكريستال، ننصحك بأن تعتني بصحة شعرك من الداخل عبر الإكثار من تناول الخضار وتناول الأسماك 3 مرات أسبوعياً، ولا تنس شرب ثمانية أكواب يومياً من المياه للحفاظ على رطوبة الشعر.
 

المزيد عن وصفات العناية بالشعر:

طرق تطويل وتكثيف وتنعيم ومنع تساقط الشعر

وصفات هندية سهلة لتنعيم الشعر وإعادة الحيوية واللمعان له

وصفات طبيعية رائعة لجميع أنواع الشعر