لعشاق اللحوم في دبي لقاء جديد مع مطعم الشيف إياد،

ملك أطيب اللحوم المدخّنة وألذها!

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
لعشاق اللحوم في دبي لقاء جديد مع مطعم الشيف إياد،

دبي،  ١٠ مايو٢٠٢٢   شهد شارع الشيخ زايد في قلب مدينة دبي افتتاح مطعم الشيف إياد، أمبراطور اللحوم المدخّنة. يقوم هذا المطعم على ثلاث ركائز أساسية هي الطعام المتميز والعروض الترفيهية والنار، ويفتخر بتقديم لحوم منزوعة العظام، شهية وغنية بالنكهة الخاصة والمدخّنة بالفحم الطبيعي كلياً. عندما تزور هذا المطعم، يستقبلك طهاة ونُدُلٌ يعرفون كيف يرفّهون عنك بالرقص واستخدام النار والسكاكين داخل قاعة المطعم حيث يتفاعلون مع كل الزوار والمتفرّجين بطريقة جديرة بأن يتم تخليدها بالصور الفوتوغرافية المذهلة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اشتهر الشيف إياد في وطنه الأم باللحوم المدخّنة والمشوية المحضّرة بخلطته الخاصة والمتبلة بمزيج فريد من التوابل الشرقية والنكهات المتنوعة التي تتميز بها اللحوم المدخّنة التي تأسر الناس في جميع أنحاء العالم، إذ اكتسب خبرته الأساسية في ولاية تكساس الأمريكية ثم انتقل بها إلى محل إقامته وأضاف بعض البصمات الخاصة به مع البهارات الشرقية السرية، وكان أول من استخدم العسل ليصبح مكوناً أساسياً في تقديم أصناف اللحوم المدخّنة داخل مطعمه. فهو يطلي شرائح لحم بقر أنغوس الأسود الأمريكية الممتازة وشرائح لحم الضأن المحلية بتتبيلته السرية، ثم ينقعها ويدخّنها لمدة ٨  ساعات وقد تصل إلى ١٢ ساعة بحسب نوع الشريحة باستخدام أفران خاصة معروضة أمام الضيوف في قاعة الطعام. وأما النُدُل والطهاة فيرقصون "الدبكة" للترفيه عن الضيوف، وينصحونهم بأطيب الشرائح، ثم يسكبون عليها القليل من العسل. وهم أيضاً ينصحون كل ضيف بالصلصة الملائمة لكل قطعة لحم وبالكمية التي تناسبهم نظراً إلى أن اللحم يُباع في هذا المطعم بحسب الوزن كي يتمكن عشاق اللحوم من الاستمتاع بما يلبي رضاهم وشهيتهم. ويتم استعراضها من الفرن مباشرة أمام الضيوف ويكون عليهم اختيار القطع المفضلة  لديهم ومن ثم يتم رصها بشكل مميز جداً ومشهي مع إضافة بعض الصوصات الخاصة ثم يحملها النُدُل إلى طالبيها مباشرة فتكون ساخنة ورائعة.

الشيف إياد ملقب بملك اللحوم المدخّنة في المدينة التي وُلد فيها، مدينة كفر قاسم حيث أسس أول مطعم له للحوم المدخّنة ونال إعجاباً غير متوقع من الجمهور في المدينة ثم ألحقه بفرع جديد في تركيا، مدينة إسطنبول، وبعدها أصبح من العلامات المميزة والمطلوبة فقام بمنح امتيازات حصرية للعلامة التجارية في كثير من الدول منها القائمة حالياً مثل مدينة رام الله في فلسطين، البحرين، الإمارات، وفرع جديد في إسطنبول، ومنها تحت الإنشاء مثل السعودية وقطر والعراق والكويت وكثير من الدول الأوروبية والصين والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا. وقد أصبحت مطاعمه مشهورة وشعبية جداً في أوساط الناس بحيث أنها تستقطب عشاق اللحوم وغيرهم لمشاهدة طريقة تحضير الشرائح اللذيذة والاستمتاع بطعمها المميز. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المطاعم تستقبل الضيوف على أساس أولوية وصولهم سعياً منها لتلبية الطلب الكبير.

وأخيراً حطّ مطعم الشيف إياد رحاله في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة. يقع المطعم في شارع الشيخ زايد بالقرب من التقاطع الأول ويطل على برج خليفة. وهو قادر على استيعاب ٢٠٠  ضيفاً داخل ٣ قاعات مختلفة منها قاعة للمدخّنين وثانية لغير المدخّنين وقاعة ثالثة خاصة. حالما تصل، يقودك درج من الرخام إلى الطابق الأول حيث تصل مباشرة إلى مشواة من تكساس تكشف لك تصميماً داخلياً داكناً وغامضاً تعتريه لمسات من الجلد والخشب والمعدن وتكسوه صور أطباق ومأكولات من شأنها أن تزيد شهيتك بينما تطلب الصنف الذي ترغب فيه.

ساعات العمل في مطعم الشيف إياد: من الساعة 12 ظهراً حتى ساعة متأخرة من الليل

موقع مطعم الشيف إياد: https://goo.gl/maps/x13yJCpqKcq8nvJD9

للحجز في مطعم الشيف إياد: الرجاء الاتصال بالرقم 043433328

صفحة مطعم الشيف إياد على إنستاغرام: https://www.instagram.com/chefeyad.uae/

نبذة عن الشيف إياد

وُلد إياد أبو الحسن عام ١٩٨١ في مدينة كفر قاسم، فلسطين. وقد أمضى ٢٠ عاماً من حياته وهو يصقل مهارته كلحّام متخصص مع التركيز على تعتيق اللحم وتدخينه. كانت لديه ملحمة ناجحة في كفر قاسم، كما أنه كان يستعرض موهبته ومهارته في تحضير اللحوم وتدخينها كشيف ماهر في الأسواق المحلية أو المدن المجاورة بما جذب نحوه الانتباه وأحدث ردود فعل إيجابية جداً ولفت أنظار الجماهير. وسرعان ما تمكّن إثر ذلك من توسيع نطاق عمله من خلال إضافة أفرع جديدة واكتساب عدد أكبر من المعجبين. ومن خلال الحديث عنه، بدأ الناس يزورونه من كل حدب وصوب لمشاهدته وهو يحضّر اللحم ويقدمه، كما أن بعضهم ممّن حالفه الحظ نجح في الحصول على الشرائح الشهية على الفور. يقدم الشيف إياد الطعام مباشرة من الفرن إلى العميل وهو لا يزال ساخناً وطرياً وغنياً بالنكهة والعصارة. ومن هذا المشهد، استوحى الشيف إياد شعاره "بوس النعمة".

زادت خبرة الشيف إياد وتطور تخصصه فبدأ يدخّن اللحوم بطريقة مبتكرة وبلمسته الخاصة التي تحظى بإعجاب الكثير من العملاء. وقد انتقل إلى ولاية تكساس، موطن اللحوم المدخّنة والمشوية، بسبب شدة فضوله ورغبته الكبيرة في الاستكشاف. وقد وجد فيها المزيد من الوحي، فبدأ يجرّب ويختبر ويدخّن اللحوم بالطريقة الكلاسيكية مع توابله الشرقية المميزة. وقد نجح في ابتكار خلطته الخاصة من التوابل إلى جانب إضافة جرعات إبداعية قليلة مثل العسل فأصبحت هذه نكهته الخاصة والمعروفة. وقد لاقت شرائح اللحم التي يحضّرها شعبية كبيرة في الحفلات الخاصة ومهرجانات اللحوم في مناطق مختلفة، ما شجعه على الارتقاء بمهارته إلى مستوى أعلى ودخول عالم الطهو من الباب التجاري. كرّس الشيف إياد العديد من سنواته وهو يدرّب فرق العمل على تدخين اللحوم لمدة ٢٤ ساعة كما طوّر علامته التجارية الخاصة من أفران التدخين وافتتح مطاعم ناجحة في فلسطين , تركيا والبحرين  والآن في الإمارات العربية المتحدة.

للعلاقات العامة والمراجعات والاستفسارات الأخرى، الرجاء التواصل مع الشيف إياد عبر العنوان الإلكتروني: ChefEyadUAEPR@gmail.com

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار