الشيف الإماراتية سمية عبيد تتحدث عن برنامجها الجديد "نكهات من العالم"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأحد، 27 أغسطس 2023
الشيف الإماراتية سمية عبيد تتحدث عن برنامجها الجديد "نكهات من العالم"

الشيف الإماراتية سمية عبيد متخصصة في إعداد الأطباق المحلية واستكشاف المأكولات المستوحاة من الثقافات الأخرى حيث سنشاهدها قريباً على قناة فتافيت في برنامج جديد “نكهات من العالم”، حيث تشارك وصفاتها العالمية المفضلة والمجربة. 

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية قررنا التحدث مع الشيف للتعرف على برنامجها الجديد والمزيد عن حياتها وشغفها بالطهي.

ما أكثر ما تتطلعين إليه في برنامجك القادم ؟

أكثر ما أستمتع به في العمل مع فتافيت هو اصطحاب المشاهدين في رحلة طهي. في نكهات عالمية، ابتكرنا الكثير من المأكولات المشكلة، وأضفنا لمسة فريدة من نوعها على الأطباق العالمية الشهيرة من خلال طهيها مع بعض التوابل الخليجية الأكثر شهرة. أنا متحمسة لرؤية رد فعل المشاهدين على المزيج المتميز من النكهات.

الشيف الإماراتية سمية عبيد تتحدث عن برنامجها الجديد "نكهات من العالم"

ما أكثر ما تحبينه في المطبخ الإماراتي؟

أحب الطريقة التي يقدم بها المطبخ الإماراتي نكهات غنية وديناميكية، ولكل أسرة وصفتها الخاصة التي تنتقل عبر الأجيال. كما هو الحال في الثقافات الأخرى، يجمع الطهي عائلاتنا معًا ويسمح لنا بالبقاء على اتصال بجذورنا.

الشيف الإماراتية سمية عبيد تتحدث عن برنامجها الجديد "نكهات من العالم"

كيف تحرصين على الحفاظ على عنصر الابتكار في صنع الأطباق؟

إن إبداعاتي في الطهي مستوحاة من المأكولات المتنوعة التي جربتها خلال رحلاتي. أعتقد أن تعلم أساليب طبخ مميزة من ثقافات مختلفة يساعد في إثراء معرفتي ومهاراتي في المطبخ.

الطبق الإماراتي المفضل لديك؟ واثنان من الأطباق العالمية المفضلة لديك؟

الطبق الإماراتي المفضل: الطبق الإماراتي "تحت العيش" أي تحت الأرز. إلى جانب مذاقه اللذيذ، فهو يرمز إلى الطبيعة الكريمة للمجتمع الإماراتي، حيث كان جزءًا من تقاليدنا مشاركة هذا الطبق مع جيراننا كلما طهوه.

الطبق العالمي المفضل 1: أعشق الباييلا الإسبانية وبساطتها. إنها وصفة مباشرة للغاية ولكنها شهية ستسعد بالتأكيد كل فرد في العائلة.

الطبق العالمي المفضل 2: أستمتع بصنع الطبق المغربي الباستيلا. طبقاته المتعددة من العجين المقرمش والحشو والتوابل تسحرني. إنه أيضًا طبق متعدد الاستخدامات يمكنك صنعه بسهولة بلمستك الشخصية دون المساس بمذاقه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sumaya Obaid (@sumaya_obaid)

 رسالتك في "يوم المرأة الإماراتية"؟

في يوم المرأة الإماراتية هذا ، أود أن أعرب عن تمنياتي الحارة لزميلاتي الإماراتيات اللواتي كان عملهن الجاد وشغفهن ومواهبهن ومهاراتهن جزءًا لا يتجزأ من قصة نجاح الإمارات على مدى العقود الخمسة الماضية.