للعلاقة الحميمية فوائد صحية وجمالية كثيرة.. اكتشفيها الآن!

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
للعلاقة الحميمية فوائد صحية وجمالية كثيرة.. اكتشفيها الآن!
تهتم المرأة عادةً بكل ما يزيد من جمالها ويحافظ عليه وتسعى للظهور بأجمل حلة فتجدها تلهث وراء كل جديد في عالم العناية بالجمال والشعر والموضة إلى جانب اتباعها للأنظمة الغذائية والحميات ولجوئها لمراكز التجميل.
إلى أنها وفي غمرة كل ذلك قد تجهل أن هناك طريقة سحرية للحفاظ على صحتها وجمالها وهي بين يديها.
 
حيث أثبتت الدراسات أن للعلاقة الحميمية تأثيرها السحري على جمال وصحة المرأة وذلك عن طريق مجموعة من الأمور حيث تعزز المشاعر الإيجابية والسعادة الصحة والجمال.
 
ذلك إلى جانب أن العلاقة الحميمية تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية، وتزيد من نشاط وحيوية الجسم، كما أنها تمنح البشرة المزيد من النضارة واللون الوردي المميز.
 
فهي تزيد من تدفق الدم في الشرايين وتنشّط الدورة الدموية، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر انتعاشاً وإشراقاً، ذلك بالإضافة إلى أنها تساهم في زيادة إنتاج الكولاجين وتحدّ بالتالي من ظهور التجاعيد.
 
كما تقوي يهذه العلاقة أيضاً الجهاز المناعي في الجسم وترفع نسبة المضادات الحيوية فيه خاصةً إذا ما تمت ممارستها مرتين في الأسبوع.
 
تخفف العلاقة الحميمية أيضاً الضغط النفسي وتمنح شعوراً بالاسترخاء وتخلص الجسم من التوتر. كما أنها تساعد على النوم والراحة.
 
تساعد العلاقة الحميمية أيضاً على الحد من الإصابة بأمراض الضغط والقلب والشرايين. كما أنها تساهم في تسكين الألم والتخفيف منه.
 
وكشفت الدراسات أن العلاقة الحميمية تحدّ أيضاً من خطر الإصابة بالسرطان، خاصةً سرطان البروستات لدى الرجال وسرطان الثدي لدى النساء.
 
للمزيد:
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار