الفوائد النفسية والجسدية للعلاقة الحميمة في الزواج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
الفوائد النفسية والجسدية للعلاقة الحميمة في الزواج

للعلاقة الحميمية بالتأكيد الكثير من الفوائد الجسدية والنفسية. ومع ذلك فإن الإجابة على مدى أهميتها في الزواج أكثر تعقيدًا من ذلك بقليل. النشاط الجنسي المتكرر له مزايا مثل تقليل التوتر، والاتصال العاطفي، وزيادة العلاقة الحميمة، وانخفاض معدلات الطلاق. هناك اختلافات في نظرة الرجال والنساء للجنس، لكنها تلعب دورًا محوريًا في الزواج.

أهمية الجنس في العلاقة الزوجية

الجنس يعزز العلاقة الحميمة

ربما يكون هذا هو السبب الأكثر وضوحًا لحاجة الأزواج إلى ممارسة المزيد من الجنس. الجنس يبني العلاقة الحميمة، هناك رابط جيد في علاقتك، ومع ذلك إذا كان الجنس يحتل مرتبة منخفضة في كيفية التعبير عن حبك لبعضكما البعض، يمكن أن يؤدي الاضطرار إلى العيش معًا. على الرغم من أنك في حالة حب، فقد تكون قد فقدت الكيمياء الجنسية التي كانت لديك في البداية، لذلك ما تحتاجه هو المزيد من الجنس لإعادته.

الجنس مفيد للتوتر

إن الجنس المنتظم يساعد الناس على الاستجابة بشكل أفضل للتوتر بسبب إطلاق مادة الإندورفين التي تمنح الجسم شعورًا بالرضا. فهو لا يساعدك على الاسترخاء فحسب، بل يمنحك أيضًا الكثير من وقت الترابط مع شريكك في السرير.

وبعد ذلك هناك نوم جيد طوال الليل ستحصل عليه بعد ذلك. على الرغم من أنه لا ينصح بالتمرين الجيد قبل النوم مباشرة، إلا أن ممارسة الجنس استثناء لذلك. لوحظ أنه يقلل من درجة حرارة الجسم ويعزز النوم العميق.

مساعدة الأزواج على الارتباط

إن انفجار الإندورفين في الدماغ بعد النشاط الجنسي هو المسؤول عن مساعدة الأزواج على الارتباط أثناء ممارسة الجنس. لا يتعلق الأمر فقط بالاختراق والإنهاء، ولكن الاستكشاف المرح الذي يسبقه هو الذي سيمنحك أكثر اللحظات حميمية مع شريكك. يحتاج كل من الرجال والنساء إلى العاطفة والرومانسية والكيمياء ليُظهروا لبعضهم البعض أن حبهم حي ويعمل بشكل جيد.

الجنس يبني مستوى أعمق من الاتصال

سيخبرك الأزواج الراضون جنسياً أن الجنس لا يقتصر على غرفة النوم فقط تمتد جذوره إلى أبعد من ذلك، إلى حياتهم اليومية. التواصل خارج غرفة نومك هو المفتاح وبدون ذلك، سيكون اتصالك الجسدي في السرير ضعيفًا. يبدأ الجنس الرائع في العقل، والذي يتضمن التواصل الصادق مع شريك حياتك في جميع الأوقات. إن البناء عليه هو ما يجعل الجنس أكثر متعة خاصة بالنسبة للنساء، فهو يساعدهن على الشعور بعلاقة عميقة مع رجلهن وحب الجماع حقًا.

الجنس هو تدريب رائع

الجنس هو النشاط البدني القوي يساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية. تعادل الجولة الجيدة من الجنس بعض النشاط البدني المعتدل مثل المشي السريع لتسلق السلالم. يمكنك أيضًا تحريك العضلات أثناء ممارسة الجنس، مما يساعدك على شد وتناغم البطن وأسفل الظهر والفخذين.

سينتهي بك الأمر بحرق 200 سعر حراري في 30 دقيقة من ممارسة الجنس الجيد. لذلك إذا كنت تستخدم برنامجًا للياقة البدنية تراقب جميع السعرات الحرارية التي تتناولها وتحرقها، فإن الاستغناء عن القليل من الوقت على جهاز المشي واستبداله بالجنس مع شريكك له فوائد مضاعفة.

الجنس يبني احترام الذات بشكل أفضل

لا أحد يستمتع بزواج يفتقر إلى الشغف الجسدي. الكل يريد أن يكون مرغوبًا فيه. لذلك فإن الجنس العاطفي والمنشط هو مؤشر على أن شريكك لا يزال في داخلك. أن تكون رائعًا في السرير وعودة زوجتك إليك وتريد المزيد هو تعزيز كبير لتقدير الذات لكل من الرجال والنساء.

من ناحية أخرى فإن فحص مدى أهمية الجنس في علاقة طويلة الأمد يُظهر أن تلاشي الكيمياء أو عدم الأمان تجاه نفسك والأداء السيئ يمكن أن يدفع شريكك في النهاية إلى البحث عن وسائل أخرى خارج الزواج.

للجنس الكثير من الفوائد الجسدية

لا يمنحك الجنس تمرينًا جيدًا ويحرق السعرات الحرارية فحسب، بل له أيضًا العديد من الفوائد الصحية الجسدية لك ولشريكك. يتم تقوية العضلات التي تمارس الجنس بشكل جيد، مما يحسن التحكم في المثانة لدى كل من الرجال والنساء.

يساعد إفراز الإندورفين أثناء النشاط الجنسي على تخفيف الألم الجسدي وأحيانًا الصداع النصفي وآلام الظهر، مما يعزز الهدوء والعافية. الجماع الجنسي مع شريكك هو أيضًا تمرين جيد للقلب إلى جانب فوائد كثيرة للقلب، مثل خفض ضغط الدم بعد ذلك وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

الفوائد النفسية للعلاقة الحميمية

إلى جانب الترابط والحميمية، للجنس الكثير من الآثار النفسية المفيدة لك ولزواجك. من المعروف أن ممارسة الجنس مع زوجتك تزيد من جودة حياتك وسعادتك. ومع ذلك يتعلق هذا بالجنس الهادف مع المشاركة الكاملة لكلا الشريكين.

يفرز الجنس الإندورفين الضروري للشعور بالراحة وتقليل التهيج ومحاربة فترات الاكتئاب. يساعد هرمون الأوكسيتوسين الذي يتم إطلاقه أثناء التحفيز الجنسي على الترابط والشعور بالأمان والترابط.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار