لماذا يشكل النحول الشديد خطر على الصحة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يناير 2021
لماذا يشكل النحول الشديد خطر على الصحة

يجب ألا يفترض الأشخاص النحيفون أنهم محصنون ضد المشكلات الصحية. عندما يتعلق الأمر بذلك حقًا ، عيش حياة صحية تعتني بها بنفسك حقًا. والبقاء نحيفًا ليس بالضرورة جزءًا من ذلك. في الواقع ، يمكن أن يكون العكس تمامًا. فهم من أكثر الأشخاص عرضه للإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة.

مخاطر النحافة الشديدة على صحة الإنسان 

أمراض القلب والسكري

أمراض القلب و السكري ويعتقد عادة أن تكون مشاكل لـ زيادة الوزن والسمنة، ولكن الناس رقيقة ليست في مأمن من هذه الشروط. من السهل جدًا أن تكون نحيفًا ولكن غير صحي ، لأن الأشخاص النحيفين بشكل طبيعي قد ينغمسون في الوجبات السريعة ، ويتخطون الصالة الرياضية ويعتقدون أنه يمكنهم التخلص منها. بغض النظر عن الرقم على المقياس ، يمكن أن ترتفع مستويات السكر في الدم وعدد الكوليسترول السيئ. قد يتخطى الأشخاص النحيفون أيضًا الفحوصات التي يمكن أن تكتشف هذه المشكلات لأنهم يعتقدون أنهم في حالة جيدة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن العامل الذي يحافظ على النحافة قد يسبب مرض السكري. عادة ما يكون الأشخاص النحيفون للغاية بهذه الطريقة بفضل علم الوراثة ، وكشفت دراسة أجريت عام 2011 أن هذه "الجينات النحيلة" قد تعمل عن طريق وضع الدهون في أعماق الجسم. بدلاً من حمل إطار احتياطي ، قد يحمل هؤلاء الأشخاص دهونًا حول القلب أو الكبد. وفقًا لنتائج الدراسة ، فإن الدهون الموجودة في هذه البقع قد تعرض الشخص لخطر الإصابة بمرض السكري أعلى من الدهون المرئية.

نظام المناعة المنخفض

الجهاز المناعي مثل حارس عند البوابة، وضمان أن الخلايا الغريبة والشاذة لا تمر. يحتاج هذا النظام إلى وقود لمواجهة العدوى الغازية ، وما لم يأكل الشخص الذي يعاني من نقص الوزن بحذر شديد ، فيمكنه بسهولة تجويع حارس الدفاع ضد المرض. وهذا يعني أن الأشخاص النحيفين للغاية معرضون لخطر إضافي للإصابة بالمرض خلال موسم البرد والإنفلونزا ، وقد يتعرضون لخطر الإصابة بحالات أكثر خطورة مثل السرطان ، الذي يبدأ بنشاط خلوي غير طبيعي. إذا كنت نحيفًا جدًا ، فاستشر طبيبًا أو أخصائي تغذية بشأن المكملات الغذائية التي قد تكون ضرورية للحفاظ على صحتك طوال العام.

فقر الدم

يشعر الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن بالتعب طوال الوقت. هذا النقص في الطاقة والإرهاق من الأعراض الكلاسيكية لفقر الدم. تشمل الأعراض الأخرى لفقر الدم عدم انتظام ضربات القلب وضيق التنفس والدوخة والصداع . فقر الدم هو مرض يصيب الدم يحدث عندما يكون هناك نقص في خلايا الدم الحمراء. خلايا الدم هذه مسؤولة عن نقل الأكسجين إلى الأعضاء ، وعندما لا تظهر للعمل ، لا يحصل الجسم على الوقود الذي يحتاجه لتنشيط الجسم. يحدث فقر الدم بسبب نقص التغذية في الحديد و B-12 وحمض الفوليك ، وهو سبب آخر يدفع الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن إلى مراجعة أطبائهم باستمرار لمعرفة ما إذا كانوا يستهلكون ما يكفي من الأطعمة المناسبة.

مشاكل الخصوبة

يمكن أن يسبب نقص الوزن العديد من المشاكل الإنجابية للنساء. أولاً ، غالبًا ما تتوقف الدورة الشهرية عند المرأة أو تصبح غير منتظمة عندما تكون نحيفة جدًا. في حين أن هذا قد لا يهم المرأة الشابة ، فإن هذه المخالفة يمكن أن تصبح مشكلة عندما تقرر الحمل. لا يقتصر الأمر على صعوبة الحمل على النساء ناقصات الوزن ، بل يصعب عليهن أيضًا الاستمرار في الحمل ، حيث تؤثر اضطرابات الدورة الشهرية على بطانة الرحم التي تدعم الجنين . وفقًا لإحدى الدراسات ، كانت النساء ذوات الوزن المنخفض اللاتي حملن أكثر عرضة للإجهاض بنسبة 72 بالمائة خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

هشاشة العظام وكسر العظام

بينما يشعر الكثير منا بالقلق بشأن وجود الكثير من الدهون في الجسم ، يتعين علينا جميعًا أن نحصل على القليل من أجل الحفاظ على صحة أجسامنا. إحدى المهام التي تؤديها الدهون هي إنتاج هرمون الاستروجين . نحن نربط الإستروجين بالنساء ، لكن كل من الرجال والنساء يحتاجونه لعظام صحية بدون الاستروجين الكافي ، تصبح العظام هشة وعرضة للكسر. وهذا يترك كلا الجنسين معرضين لخطر الإصابة بهشاشة العظام ، بغض النظر عن أعمارهم. نتيجة لذلك ، من المرجح أن يتسبب السقوط أو الحادث البسيط في إصابة خطيرة أو حتى وفاة شخص يعاني من نقص الوزن

النحافة تضع الأشخاص في أعلى مخاطر الوفاة يعاني البالغون الذين يعانون من نقص الوزن (مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أو أقل) من خطر الوفاة أعلى بمقدار 1.8 مرة من أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم "الطبيعي" من 18.5 إلى 24.9. هذا أعلى من أولئك الذين يعانون من "السمنة" وحتى بالنسبة "السمنة" الشديدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار