ما لا تعرفه عن ألان ريكمان: قصص من كواليس هاري بوتر

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023
ما لا تعرفه عن ألان ريكمان: قصص من كواليس هاري بوتر

يحتفي محرك البحث غوغل اليوم، بالنجم ألان ريكمان، الذي تصدر ترند محرك البحث في الكثير من دول العالم، والذي قدم أشهر أدواره في سلسلة الأفلام الشهيرة هاري بوتر.

ما لا تعرفه عن ألان ريكمان: قصص من كواليس هاري بوتر

وعلى مدار 10 سنوات استمرت فيها عرض سلسلة هاري بوتر، شارك ألان ريكمان بالكثير أمام الكاميرات وخلفها، وكانت شخصية سناب التي قدمها من أهم وأبرز شخصيات السلسلة، وكانت له الكثير من القصص الممتعة خلف الكواليس.

التبرع بالنصيحة

كان ألان ريكمان متبرعاً جيداً بالنصائح، وألهم عدد من النجوم الشباب في مسيرتهم المهنية بحديثه الطيب، وقال ماثيو لويس -الذي لعب دور نيفيل لونجبوتوم في هاري بوتر: "لقد قدم لي بعضا من أعظم النصائح التي تلقيتها على الإطلاق حول هذه المهنة لقد ألهمني مسيرتي المهنية أكثر مما كنت أعرف في أي وقت مضى".

رجل نبيل عظيم يحبه الأطفال

بردائه الأسود المخيف كم بدى سناب مرعبا للجميع، ولكن زملاءه خلف الكواليس أكدوا أنه كان رجلا طيبا ونبيلا ومحبا للأطفال، وكان من اللافت رؤيته وهو يغطي رداءه بمريلة حتى لا يتلف زي التصوير، محاطا بمجموعة من الأطفال الذين كانوا يحرصون على زيارته أثناء التصوير.

على حد تعبير روبرت جرينت، فقد كان ريكمان "رجل نبيل عظيم".

محبته لمصابي السرطان

أثناء تصوير فيلم سجين أزكابان، زار المجموعة مراهق يُدعى جاي كان قد تم تشخيصه مصاباً بورم أرومي عصبي في مرحلة متأخرة. تأكد ريكمان من ظهور الصبي ومشاركته معهم في الفيلم. كما تذكرت المنتجة باولا دوبري بيسمان.

تقول باولا: "ما أراده الولد حقا هو أن يكون في الفيلم، ولم تكن مجرد زيارة. قلت له: "حسنا، لا يمكننا فعل ذلك حقا، وأنت هنا بالفعل." جاء ألان وقدم نفسه إلى جاي، وكان جاي سعيدا جدا لمقابلته. كان حقا على علم بكل التفاصيل. كان يبلغ من العمر 15 عاما في ذلك الوقت، وكان يعرف الكثير عن أفلام ألان الأخرى، وذكر جاي لألان أن ما يريده حقا هو أن يكون في الفيلم".

ما لا تعرفه عن ألان ريكمان: قصص من كواليس هاري بوتر

تابعت سرد قصتها قائلة: "نظر إليّ ألان، وبدأ في استحضار شخصية سناب، وقال، "لماذا لا يظهر هذا الطفل في الفيلم؟" كان الجميع يضحكون بشكل متواصل، وأخذه ألان من يده ووضعه وسط حشد من الأطفال وهم يتجولون، وقف جاي في مشهد لسجين أزكابان خلال فصل البروفيسور لوبين- ديفيد ثيوليس على الرغم من أن المشهد لم يستمر طويلا على الشاشة، ولكن الفرصة التي منحها ريكمان لجاي كانت عظيمة".

لمشاهدة المزيد من الصور التي لم ترها من قبل لألان ريكمان خلف الكواليس طالعوا الألبوم...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار