إيما واتسون بطلة هاري بوتر تتضامن مع فلسطين بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
إيما واتسون بطلة هاري بوتر تتضامن مع فلسطين بهذه الطريقة

لاقت الممثلة العالمية إيما واتسون إشادات واسعة، وتصدرت مؤشرات البحث بمواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث الشهير جوجل/غوغل، بعد أن أعربت عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، عبر نشر تدوينة لناشطة تدعى سارة أحمد.

إيما واتسون تتضامن مع فلسطين

ونشرت إيما واتسون عبر حسابها الرسمي بموقع وتطبيق إنستقرام صورة لعشرات الفلسطينيين وعليها عبارة "التضامن فعل"، حيث نقلت تدوينة للناشطة سارة أحمد، قالت فيها: "لا يفترض التضامن أن كفاحنا هو نفسه، أو أن ألمنا هو نفسه، أو أن أملنا في المستقبل نفسه".

وأكملت "التضامن ينطوي على الالتزام والعمل بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر أو نفس الحياة أو نفس الأجساد، نحن نعيش على أرضية مشتركة".


إيما واتسون بطلة هاري بوتر تتضامن مع فلسطين بهذه الطريقة

غضب على إيما واتسون بسبب منشورها

وأثارت التدوينة ردود فعل غاضبة من جانب إسرائيل، حيث هاجم المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان الممثلة الأمريكية.

وكتب إردان في تغريدة على موقع تويتر ردا على واتسون:"قد ينجح الخيال في هاري بوتر، لكنه لا يعمل في الواقع، إذا كان الأمر كذلك، فإن السحر المستخدم في عالم السحرة، يمكن أن يقضي على شرور حماس التي تضطهد النساء وتسعى إلى إبادة إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، التي تدعم الإرهاب، سأكون مع ذلك».

وذلك في إشارة لسلسلة أفلام هاري بوتر التي تعتمد في خيالها على السحر، والذي كان بين الخير والشر، والتي كانت واتسون أحد أبطالها الرئيسيين.

وليست هذه التدوينة الأولى، من قبل فنانة عالمية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، فقد سبقها الكثير من التدوينات في الماضي.

عن إيما واتسون

ممثلة بريطانية واسمها الكامل إيما شارلوت دوري واتسون، ولدت في الخامس عشر من أبريل في العام 1990 في العاصمة الفرنسيّة من أب وأم محاميين، اللذين ما لبثا أن تطلقّا وهي لم تتعدى الخامسة من العمر، لتعيش مع أمها وأخيها في أكسفورد، وتمضي أيّام العطلات في منزل والدها في لندن. وقد عرف الجمهور العالمي العارضة والممثلة الإنكليزية من خلال مشاركتها في بطولة السلسلة الشهيرة هاري بوتر بأجزائها الكاملة، الذي يعد أولى مشاركاتها، لأنّها عندما قدمت إلى التجربة في عامها التاسع، لم تكن قد مثلّت إلا في مسرحيات المدرسة، نتيجة هذه البطولة الحلم، حصلت إيما على جوائز عالميّة عديدة ومبالغ مالية خياليّة.عندما اختيرت لأداء شخصية هارمايوني جرينجر في سلسلة أفلام Harry Potter المقتبسة عن سلسلة الروايات الشهيرة التي كتبتها الكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج، والتي صارت بسببها من أكثر النجوم المراهقين شعبية لدى المشاهدين الأمريكيين. بالإضافة لHarry Potter حققت إيما واتسون عدة نجاحات جماهيرية من خلال أفلام (The Perks of Being a Wallflower، The Bling Ring، Noah في العام 2008 اختارتها دار Chanel لتحل محل كيرا نايتلي، ثمّ اختارتها أزياء Burberry لتكون وجهها الإعلاني في مجموعة لخريف وشتاء 2009. لتظهر لاحقاً في إعلانات للماركة نفسها، واستمرّت إيما في هذا العمل إلى أن اختارتها Lancome لتكون الوجه الإعلاني لمستحضرات مكياجها. وقد أكملت دراستها بعد إنقطاع في التخصص باللغة الإنكليزيّة في جامعة أوكسفورد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار