اتهام مؤلفة هاري بوتر بالسرقة وصحفي أمريكي يكشف التفاصيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 سبتمبر 2022
اتهام مؤلفة هاري بوتر بالسرقة وصحفي أمريكي يكشف التفاصيل

تواجه مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر اتهامات بالسرقة بسبب روايتها الجديدة وذلك بعد ساعات قليلة من عرض نتفليكس Netflix لحلقات سلسلة الروايات الأشهر على منصتها. 

واتهمت جي كي رولينج بالسرقة بسبب روايتها  The Ink Black Heart والتي صدرت يوم  الثلاثاء الماضى، باسم مستعار  هو روبرت جالبريث، وهي الرواية  التي تدور أحداثها حول قصة رسامة يتم ملاحقتها عبر الإنترنت بسبب آرائها.

اتهام مؤلفة هاري بوتر بالسرقة

واتهم الصحفى الأمريكى ناثان ج. روبنسون جي كي رولينج بالسرقة مرجعاً ذلك إلى أن الرواية مستوحاة من موقع التغريدات تويتر، كما وصف الصحفي الأمريكي مضمون رواية مرلفة سلسلة روايات هاري بوتر بالتغريدات الخيالية.

وكتب الصحفي ناثان جي روبنسون عبر حسابه الشخصي على تطبيق التغريدات ساخراً من اعتماد مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر على التغريدات: "أدركت أن رواية جي كي رولينج الجديدة قد تبدو طويلة بعض الشيء في 1200 صفحة ولكن جزءًا كبيرًا من المساحة يشغلها تغريدات".

وتأتي هذه الاتهامات وسط اعتبار صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر استهدفت كثيرًا من قبل من وصفتهم الصحيفة بالمتصيدين.

هجوم على مؤلفة هاري بوتر

انتقادات جي كي رولينج لم تقف فقط عند اتهامات الصحفي الأمريكي، وإنما تلقت مؤلفة سلسلة الروايات الأشهر الكثير من الانتقادات من بعض المغردين حيث كتب أحدهم: "ليس هذا هو الشيء الرئيسي هنا، لكن ما تبثه كل هذه التغريدات هو إدانة شديدة لقدرتها على الكتابة".

يذكر أن شبكة نتفليكس بدأت عرض حلقات سلسلة هاري بوتر على منصتها أمس الخميس، وهي السلسلة التي يشارك في بطولتها كل من دانيال رادكليف والذيث حقق له دور الساحر شهرة واسعة وإيما واتسون، وحققت الرواية أفضل المبيعات لتصبح بعدها جي كي رولينج واحدة من أشهر الكتاب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار