ما هي المدة التي ينبغي عليك أن تتخلصي من مكياجك بعدها

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
ما هي المدة التي ينبغي عليك أن تتخلصي من مكياجك بعدها
إلا إذا كنتِ من المهووسات بالترتيب والأناقة سيكون من الصعب عليكِ أن تتخلصي من أدوات المكياج الخاصة بك. فتجدين نفسك متعلقة بمنتج ما رغم أنك لم تلمسيه منذ ثلاث سنوات، وقد يكون مر على التاريخ المدون على العبوة والذي يحدد تاريخ صلاحية استعمالها قد انقضى، إلا أننا دائماً ما نفكر بأننا قد نحتاجها فنستعملها في يوم ما.
 
لابد أنه سيأتي يوم ويصبح فيه كريم الأساس الذي ربما كان ثمنه باهظاُ أو رخيصاً غير صالح وبالتالي تأثيره سيء على البشرة، بينما قد تعتقدين أن المسكارا يمكن أن تبقى لفترة أطول قليلاً.
 
دليك لمعرفة عمر كل منتج من مجموعة مكياجك في هذا المقال، فلم يعد لديك حجج.
 
بعد ثلاثة أشهر
أي منتج ذو قوام سائل تستعملينه على عينيك كالمسكارا أو الآيلاينر السائلة يجب أن ترمى بعد ثلاثة أشهر, فهي مكان خصب لنمو البكتيريا لذلك من الأفضل الانتباه إلى صلاحية المنتج والتأكد من رميه بعد مرور ثلاثة أشهر على فتح العبوة، فحتى أشهر الماركات ليست أهم من أن تحمي العينين من الالتهاب.
 
بعد ستة أشهر
إنه الوقت للتخلص من النتجات ذات الأساس الكريمي كظلال العيون وأقلام تخطيط العين الهلامية، فأي شيء يقترب من العين عمره أقصر من ما نطبقه على الشفاه أو الوجه، وكذلك الأمربالنسبة لبودرة ظلال العيون من الأفضل التخلص منها بعد ستة أشهر، حيث قد لا يضر بقاءها إلا أن خطر الجراثيم موجود.
 
بين ستة أشهر وسنة
أي شيء نستخدم إصبعنا لتطبيقه كملمع الشفاه أو البلاشر الكريمي وكريم الأساس المعبأ في مرطبان، كما يطبق الأمر على مستحضرات العناية بالبشرة، البكتيريا تنتقل إلى المنتج في كل مرة نغمس فيها اصبعنا داخلها، مما يؤدي إلى إغلاق المسام  وتكسر البشرة والتهابها. فالبطبع سيتغير أي منتج بعد وضع إصبعك داخله 365 مرة عن وقت شراءك له.
 
بعد سنة
إذا كنت تبرين قلم الكحل الخاص بك قبل كل استعمال يمكنك الاحتفاظ به حتى يذوب نهائياً، ظلال العيون، الكونسيلر وكريم الأساس يجب أن يرمو بعد سنة، فقوام وتركيبة أي منتج ستتغير بعد هذه المدة ولن تصبح نفسها وأحياناً تصبح مؤذية، كذلك المستحضرات شمعية الأساس يجب أن ترمى بعد سنة.
 
بعد سنتين
أحمر الشفاه، ملمع الشفاه، البلاشر البودرة، وبودرة الفاونديشن يجب أن نتخلص منها بعد مرور سنتين، رغم أنك قد لا تجدين أي مبرر لرميها مثل تغير اللون أو القوام أو الرائحة.  
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار