مادهوري ديكسيت .. سندريلا السينما الهندية

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2016
مادهوري ديكسيت .. سندريلا السينما الهندية

ولدت النجمة الهندية مادهوري شانكار ديكسيت في 15 مايو 1967، وكان لها التأثير القوي على بوليوود حيث شاركت في بطولة العديد من الأفلام والتي أشاد بها النقاد والجماهير.

درست في صغرها في مدرسة الطفل الإلهي السامي، ولاحقاً درست بجامعة مومباي علم الإحياء الدقيقة، وتعلمت أيضاً الرقص ونالت إعجاب كبير من مدربيها، حيث تعرف أيضاً بـ"داك داك غيرل" نسبة لأغنيتها ورقصتها الرائعة في فيلم بيتا في عام 1992.

في العام 1986 بدأت "مادهوري" مسيرتها في عالم التمثيل من خلال فيلم "Abdoh" ولكن تعتبر بدايتها الحقيقية مع الممثل أنيل كابور في فيلم "تيزاب"، ترشحت عنه لجائزة أحسن ممثلة في حفل جوائز فيلم فير.

خلال مشوارها الفني حصدت مادهوري العديد من الجوائز والترشيحات الهندية في عدة مهرجانات مرموقة، إضافة لحصولها على وسام التكريم المدني الهندي بادما شري رابع أرفع وسام وطني عن مجمل إسهاماتها الفنية.

 في العام 2002 توقفت "مادهوري" عن التمثيل للتفرغ للحياة الأسرية بعد أن تزوجت من الدكتور شريرام مادهاف نيني وهو طبيب جراح القلب والأوعية الدموية في جامعة كاليفورنيا، وكانت قد غادرت الهند لعقد من الزمان وعاشت بالولايات المتحدة ولها طفلان أريان ورايان  ولكنها عاودت مرة أخرى في عام 2007 بفيلم "أجا ناشلى".

حصدت مادهوري، العديد من الجوائز من "filmfare" و"zee cine awards"  و"Star Screen Awards" و" "IIFA Awards، واشتهرت بابتسامتها الخلابة والتي تعد من أروع الابتسامات بالعالم، ويحب يحب العرب تسميتها بـ"سندريلا السينما الهندية" مقارنة بالنجمة المصرية الراحلة سعاد حسني.

شاهدوا باقة من أجمل صور مادهوري ديكسيت..

هل تستحق لقب سندريلا السينما الهندية؟ شاركونا الرأي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار