محمد شبانة يقاضي عائلة سعاد حسني بسبب زواج السندريلا والعندليب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
محمد شبانة يقاضي عائلة سعاد حسني بسبب زواج السندريلا والعندليب

قررت عائلة النجم الراحل عبدالحليم حافظ مقاضاة عائلة النجمة سعاد حسني بعد تصريحات العائلة الأخيرة ممثلة في شقيقة السندريلا بشأن زواج العندليب من شقيقتها.

واتجه ابن شقيقه الفنان محمد شبانة لاتخاذ إجراءات قانونية بحق عائلة الفنانة سعاد حسني موضحاً أن سبب هذه الخطوة هو نشر عائلة السندريلا ما أسماه شائعات تفيد بزواج النجمين.

وشددت أسرة عبد الحليم حافظ في بيان أصدرته على ضرورة تحقق الصحفيين من المعلومات المنشورة والتأكد  من وجود وثائق تفيد بصحتها.

حقيقة زواج العندليب والسندريلا

واعتبر محمد شبانة أن ما يحدث ما هو إلا الحملة ممنهجة مليئة بالمعلومات غير الصحيحة، واعتبر أن مثل هذه الشائعات تستهدف سمعة الفنان الراحل وعائلته، مشيراً إلى اتخاذ إجراء قانوني ضد أشقاء الفنانة سعاد حسني ووصفهم بأنهم مصدر الشائعات.

وقال محمد شبانة أن الشائعات لا تقتصر فقط  على ما تعلق أن زواج العندليب من السندريلا وإنما أيضاً نشر عقد زواج منسوب للفنان الراحل في كتاب حول حياته. بحسب تصريحات محمد شبانة.

وتأتي خطوة محمد شبانة بعد ظهور جيهان عبد المنعم، شقيقة الفنانة سعاد حسني، في لقاء تلفزيوني لبرنامج معكم مع الإعلامية منى الشاذلي وتصرحاتها  بأن السندريلا وعبد الحليم حافظ كانا متزوجين لمدة 6 سنوات ونصف.

 وفي تصريحاتها قالت جيهان عبد المنعم إن زيارات العندليب لمنزل السندريلا والعكس كانت عد زيجتهم فقالت شقيقة السندريلا في تصريحاتها: "كانوا متزوجين وقعدوا 6 سنين ونص وكان بييجى عندنا البيت، ويجيبلنا شوكولاتة وكان بيحسسنا إن احنا ولاده، فكان بيعاملنا كولاده".

وفي تصريحات سابقة لابن شقيق عبد الحليم حافظ قال محمد شبانة: "حديثه في التسجيلات كان يوحي بأنه كان يحب سعاد حسني، ولكن الزواج أشياء أخرى غير الحب.. وكلامه في المذكرات يؤكد أنهما لم يتزوجا.. وبهذا الحديث يُكذب شبانة ما تردد من أخبار تداولها الكثير عير سنوات".

زواج عبد الحليم وسعاد حسني

يذكر أنه في عام 2016 خرجت جانجاه شقيقة سعاد حسني بتصريحات مماثلة في كتاب بعنوان "سعاد" كشفت فيه كواليس وأسرار حياة السندريلا، ونشرت وثيقة الزواج التي تؤكد زواجها من العندليب.

وأكدت جانجاه في تصريحات لصحف محلية على أن سعاد حسني تزوجت بالفعل من عبد الحليم حافظ، مؤكدة امتلاكها وثيقة زواجهما منذ 2001.

وأضافت شقيقة سعاد حسني في تصريحاتها: "ليس من حق أي أحد أن يتحدث عن هذه المنطقة -زواج سعاد وحليم- ولا حتى أسرة عبد الحليم حافظ"، وتابعت قائلة: "اللي عنده حاجة القضاء موجود". ليرد وقتها محمد شبانة ابن شقيق عبد الحليم حافظ، على تصريحات شقيقة سعاد حسني قائلاً: "إن وثيقة زواج عبد الحليم وسعاد التى تحدثت عنها شقيقتها "مزورة" وليست صحيحة إطلاقا.. أنا التزمت الصمت عشان العيش والملح، ولكن في حال استمرت السيدة جانجاه في ترويج تلك المعلومات سوف اتخذ ضدها الإجراءات القانونية".

وفي المقابل كان الإعلامي الراحل مفيد فوزي كشف عن أنه يحتفظ بمستندات ووثائق مسجلة ومعترف بها، توثق هذه الزيجة، وعن سبب عدم نشرها قال مفيد فوزي إنه تراجع لأنه لا يحب استغلال مثل هذه الوقائع الشخصية.

وفي لقاء سابق لعبدالحليم عن الحب قال: "الحب هو القوة التي تجعل في الظلام نورا ومن اليأس أملا ومن الشتاء ربيعا.. الحب هو الخلود وهو وحي من السماء ينزل على القلوب فيعيرها حنانا وخيرا وسلاما ويطلق الروح فيجعلها تسمو إلى عالم علوي". واستكمل إجابته ردا على سؤال حول وقوعه في الحب من سعاد حسني قائلاً: "لا سعاد حسني ولا غيرها".

ويبدو أن زيجة سعاد حسني وعبد الحليم حافظ ستظل محور جدل حتى بعد مرور سنوات كثيرة على وفاة الثنائي فبينما تؤكد عائلة السندريلا زواجهما وتشير إلى وجود وثائق تثبت ذلك، تنفي عائلة العندليب بشدة الأمر وتعتبر أن وثيقة الزواج التي تتحدث عنها عائلة السندريلا ما هي إلا وثيقة مزورة، بحسب ما نشر في عدد من الصحف المحلية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار