ماذا يعني زفاف الأميرة إيمان وسط مراسم وحدة الرماح؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
ماذا يعني زفاف الأميرة إيمان وسط مراسم وحدة الرماح؟

تزوجت الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، اليوم على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، في حفل زفاف شهد أجواء عائلية مميزة.

الأميرة إيمان وزوجها يعبران من فرقة الرماح

وشهد الحفل مراسم خاصة أقيمت خصوصًا للأميرة إيمان، وتمثلت في وجود وحدة من الحرس الملكي في حفل الزفاف، والتي تستخدم في العادة في استقبال ضيوف الملك عبدالله أثناء زيارة المملكة.


 

تستخدم هذه المراسم ثلاثة أعلام بشكل مثلث في أعلى الرمح، وهي علم المملكة الأردنية الهاشمية، وعلم قيادة الحرس الملكي، وعلم مجموعة حرس الشرف، ويكون تشكيلها القياسي 20 رمحا، ويكون قابلا للزيادة أو التقليل، وحسب مكان المراسم.

ما معنى وجود وحدة الرماح في الزفاف؟

يرتدي حراس وحدة الرماح في الحرس الملكي اللباس التشريفي المكون من الزبون والشماغ والعقال، ويرتدي حملة الرماح المجند على لباس الزبون وتحته الكمر الأحمر ومسدس سمث آند وسون ملفوف بفوطة باللون الأحمر.

وتعتبر هذه المراسم نوعا من الترحيب والتشريف بالضيوف، وتدل على تراث المملكة الأردنية الهاشمية من خلال اللباس التشريفي الذي يرتديه حملة الرماح، وما ظهر جلياً في وجودها في حفل زفاف الأميرة إيمان.

جدير بالذكر، أن مراسم الزفاف حضرها أمراء وأميرات من العائلة الملكية الهاشمية، ومنهم الأمير الحسن بن طلال عم جلالة الملك عبدالله الثاني، والأميرة ثروت الحسن، والأميرة بسمة بنت طلال عمة جلالة الملك، والأمير فيصل بن الحسين، والأميرة زينة الفيصل.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار