طوابع تذكارية خاصة تخلد زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يناير 2024
طوابع تذكارية خاصة تخلد زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة

في خطوة مهمة ومميزة، طرح البريد الأردني إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية، تخليداً لزفاف صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد وزوجته سمو الأميرة رجوة الحسين.

طوابع تذكارية لزفاف الأمير الحسين

وأصدر البريد الأردني بياناً رسمياً، أعلن خلاله عن خطوة تخليد إنجازات المملكة الأردنية الهاشمية والمناسبات الوطنية أو تلك المرتبطة بالاحتفالات الكبرى، من خلال إصدار طوابع تذكارية لكل مناسبة على حدة.

طرح طوابع تذكارية خاصة لـ زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة

وجاء في بيان البريد الأردني الذي أفصح عن التفاصيل عبر منصات التواصل الاجتماعي: "طرح البريد الأردني إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية لمناسبة زفاف صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد وسمو الأميرة رجوة الحسين حفظهما الله". 

وأكد البيان أن إصدار الطوابع التذكارية يأتي لحفظ وتخليد إنجازات المملكة والمناسبات الوطنية أو تلك المرتبطة بالاحتفالات الكبرى خلال فترة معينة، ما يتيح لهواة جمع الطوابع التذكارية من مختلف أنحاء العالم الاطلاع على التراث الأردني .

ويهدف الإصدار المكون  من طابعين بريديين وبطاقة ومغلف اليوم الأول للإصدار، إلى توثيق الزفاف الملكي الذي احتفى به الأردنيون في أرجاء الأردن كافة منتصف العام الماضي 2023.

طرح طوابع تذكارية خاصة لـ زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة

وقال البيان إنه بإمكان الراغبين الحصول على هذا الإصدار مراجعة قسم هواة الطوابع يوم الخميس الموافق 11/ 1/ 2024، في مبنى  شركة البريد الأردني الكائن في المقابلين، بجانب مبنى الإذاعة والتلفزيون.

طرح طوابع تذكارية خاصة لـ زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة

زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة

في الأول من يونيو 2023، توجهت أنظار العالم إلى العاصمة الأردنية عمان، لمشاهدة مراسم الاحتفال بزفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، والأميرة رجوة الحسين في قصر زهران العامر بالعاصمة الأردنية عمان.

وبدأت مراسم الزفاف الملكي باستقبال الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، لقائمة الضيوف التي تشكلت من رؤساء وأمراء وملوك العالم فضلاً عن أبرز الشخصيات السياسية والإعلامية، والذين بلغ عددهم ما يقرب من 1700 وذلك في قصر زهران.

واعتمد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لإطلالة الزفاف الملكي بدلة مستوحاة من تصميم تلك التي ارتداها والده الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن خلال حفل زفافه من الملكة رانيا العبدالله، فيما سحرت العروس الأميرة رجوة الحسين الجميع برقتها وأناقتها البسيطة وطلتها الناعمة، من توقيع مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب Elie Saab يتميز بتصميم درابيه كلاسيكياً وإكستنشن طويل للخلف.

ولفت الأنظار مشهد دخول الأمير هاشم بن عبد الله الثاني مصطحباً العروس رجوة الحسين إلى حيث بدء مراسم عقد القران، وليس والدها أو أحد من عائلتها.

وبمجرد الانتهاء من عقد القران اتجه الأمير الحسين والأميرة رجوة الحسين في موكب إلى قصر الحسينية من أجل مأدبة العشاء، وجاء الموكب الأحمر شوارع الأردن بصحبة الأمير الحسين والأميرة رجوة لإلقاء التحية على المواطنين المنتشرين على طرفي الطريق طوال المسيرة للاحتفال بالزفاف الملكي.

الجدير بالذكر أن صحيفة نيويورك تايمز كانت قد نشرت مؤخراً قائمة Best of 2023، والتي تضمنت قائمة الأكثر أناقة لعام 2023. وقد تم اختيار إطلالة زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله والأميرة رجوة الحسين من ضمن قائمة الأكثر أناقة، وتضمنت قائمة الأكثر أناقة التي نشرتها النيويورك تايمز 71 اسماً منهم 37 امرأة و21 رجلاً و3 ثنائيات، بالإضافة إلى 7 أسماء تتعلق بالأشياء والأماكن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار