مجفف الشعر الأكثر ذكاءً من دايسون لشعر وفروة رأس صحيةد

ايسون تكشف عن مجفف الشعر الجديد «سوبر سونيك نورال»

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024
مجفف الشعر الأكثر ذكاءً من دايسون لشعر وفروة رأس صحيةد

تقنية Nural™ الذكية والتلقائية تحمي فروة الرأس[1] وتعزز لمعان الشعر الطبيعي. تجفيف ذكي لجميع أنواع الشعر من دون تعريضه للتلف الناتج عن الحرارة

متوفر اعتبارًا من شهر أغسطس عبر www.dyson.ae وضمن متاجر دايسون ديمو المحلية بسعر يبدأ من 1899 درهم إماراتي

مجفف الشعر الأكثر ذكاءً من دايسون لشعر وفروة رأس صحيةد

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 مارس 2024 – كشف جيمس دايسون اليوم عن مجفف الشعر الجديد Supersonic Nural™، مجفف الشعر الأكثر ذكاءً من دايسون والمزوّد بتقنية استشعار جديدة. وجرى الإعلان عن إطلاق الجهاز عالميًا ضمن حفل خاص أقيم في العاصمة الكورية سول.

وقال جيمس دايسون، المؤسس وكبير المهندسين بشركة دايسون: "يمكننا الحصول على فروة رأس وشعر أكثر صحة حين نقوم بتقليل التلف الناتج عن الحرارة. وقد جرى تزويد جهاز Supersonic NuralTM الجديد بتقنية الاستشعار ’تايم أوف فلايت‘ التي تتعرف على فروة رأسك وتقلل من الحرارة عند اقتراب الجهاز من شعرك، لمنع تضرر فروة الرأس والشعر من الحرارة. إن الابتكار هو ثمرة الاستثمار في البحوث والتطوير، ونحن مستمرون بالبحث عن السبب الأساسي للمشكلات، وفي إنشاء بعض من مختبرات الشعر الأكثر تطورًا على مستوى العالم".

وجرى تجهيز مجفف الشعر الجديد من دايسون بنمط حماية فروة الرأس (Scalp Protect)، الذي يستخدم شبكة من أجهزة الاستشعار Nural™، التي تقلل الحرارة تلقائيًا عند اقتراب الجهاز من الرأس، مما يحمي فروة الرأس من الضرر. فضلًا عن ذلك، ترتقي هذه المستشعرات بتجربة تصفيف الشعر وتحافظ على لمعانه الطبيعي وتمنع التلف الناتج عن الحرارة. وجرى تزويد الملحقات الجديدة والمحسنة، المناسبة لجميع أنواع الشعر، بميزة التعرف على الملحقات، وهي قادرة على تعلم تفضيلات تصفيف الشعر للمستخدم، لجعل روتين تجفيف أكثر راحة وسهولة مع الحفاظ على صحة الشعر دون تعريضه للحرارة المفرطة.

مستشعرات Nural™ تضيف المزيد من الميزات الذكية

تقوم مستشعرات Nural™ الجديدة من دايسون بتفعيل نمط حماية فروة الرأس (Scalp Protect)، وخاصية تعلّم الملحقات واكتشاف وقت التوقف، التي تساعد تسهيل مهمة تصفيف الشعر.

نمط Scalp لحماية صحة فروة الرأس: في هذا النمط، يتم تقليل الحرارة تلقائيًا إلى 55 درجة مئوية عند اقتراب المجفف من الشعر وفروة الرأس، وهي درجة الحرارة المثالية لتسريع التجفيف وراحة فروة الرأس. ويمكن تحقيق ذلك من خلال المستشعر المزود بتقنية "تايم أوف فلايت"، التي تقوم بتوجيه شعاع غير مرئي من الأشعة تحت الحمراء لقياس المسافة بين الجهاز والشعر.

تغير لون إضاءة الكبسولة لإظهار التغيير في إعدادات الحرارة: عند استخدام نمط "Scalp" لحماية فروة الرأس، يتغير لون ضوء LED تلقائيًا بين الأصفر (حرارة منخفضة) أو البرتقالي (حرارة متوسطة) أو الأحمر (حرارة عالية)، اعتمادًا على المسافة بين الجهاز والرأس.

خاصية التعلم في الملحقات تسمح بتذكر تفضيلات التصفيف الخاصة بالمستخدم: بهذه الطريقة يتم تبسيط إجراءات تصفيف الشعر من خلال التكيف مع نمط التصفيف المفضل للمستخدم، وتذكر إعدادات الحرارة وتدفق الهواء التي تم استخدامها آخر مرة، ومن ثم تطبيقها بشكل تلقائي في المرة التالية.

اكتشاف التوقف المؤقت لروتين أكثر سهولة وراحة: يحتوي مجفف الشعر Supersonic Nural™ من دايسون على مقياس تسارع يستشعر الحركة ويقوم بإيقاف أداة التسخين تلقائيًا، ما يسمح بتقليل تدفق الهواء والضجيج، حين يتوقف المستخدم عن التصفيف لفترات قصيرة.

وقال شون ليم، رئيس الأبحاث لدى شركة دايسون: "نحن نعلم بأن هناك علاقة مباشرة بين فروة الرأس الصحية ونوعية الشعر، من خلال أبحاثنا المكثفة في مجال علوم الشعر. تتكون أنسجة فروة الرأس من طبقات مختلفة، والطبقة الخارجية هي طبقة الحماية من الضغوطات الخارجية. ولكن حين تتضرر فروة الرأس، تخسر ترطيبها الطبيعي، وكان هذا الأمر دافعًا أساسيًا لتطوير نمط حماية فروة الرأس، فهو يسمح بالحفاظ على مستويات الرطوبة في فروة الرأس، ومنع الجفاف الزائد مع إمكانية تجفيف الشعر بطريقة لطيفة وآمنة".

ملحقات جديدة

تم تصميم موزع تمويج وتجعيد الشعر (Wave+Curl) الجديد خصيصًا لتصفيف الشعر ولفّه بطريقة مموجة أو مجعدة، وبذلك يمكن تحديد وتصفيف الشعر بطريقة طبيعية عبر نمطين اثنين، الأول هو نمط "Dome"، يكون فيه الملحق على شكل قبة الكبير، ويعمل على سحب تدفق الهواء بعيدًا عن فروة الرأس للحصول على تموجات طويلة وسلسة بأطراف مستديرة. أما في نمط "Diffuse"، تقوم الحشوة المسننة بتوصيل الهواء بعمق إلى الجذور للحصول على تجعيدات ولفائف كثيرة وكثيفة.

مجفف الشعر الأكثر ذكاءً من دايسون لشعر وفروة رأس صحيةد

*الإعدادات الموصى بها هي نفس الإعدادات المحددة في الأساس

**لا يعمل في نمط حماية فروة الرأس


التصميم والتكنولوجيا

تتميز المستشعرات الجديدة بتصميم جميل يمنحها شكلًا أنيقًا ولافتًا، مع غطاء شفاف يظهر التقنيات الموجودة في داخل الجهاز. ويأتي الجهاز بألوان جديدة وجريئة باللون الأخضر الخزفي والبرتقالي، أو باللون الأزرق الملكي والبرتقالي.

مجفف الشعر الأكثر ذكاءً من دايسون لشعر وفروة رأس صحيةد

من المتوقع أن يتوفر مجفف الشعر Supersonic Nural في دولة الإمارات اعتبارًا من شهر أغسطس 2024، بسعر يبدأ من 1899 درهم. وسيتضمن خمس ملحقات[2]، ويمكن شراء ملحقات إضافية. وقد يختلف موعد الإطلاق في المناطق الجغرافية الأخرى. للمزيد من المعلومات ولتجربة مجفف الشعر الجديد أو شرائه، يمكنكم زيارة أقرب متجر دايسون ديمو. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة www.dyson.ae

-انتهى-

للاستفسارات الإعلامية، يمكنكم التواصل مع:

نادية طه nadia.taha@dyson.com أو dyson@webershandwick.com كما يمكنكم زيارة https://www.dyson.ae/en-AE/newsroom

ملاحظات للمحررين:

لمحة عامة

دايسون هي شركة تقنية عالمية تعمل في مجالات الهندسة والبحث والتطوير والتصنيع والاختبار في المملكة المتحدة وماليزيا وسنغافورة والفلبين. وبدأت الشركة في منزل صغير في المملكة المتحدة، ونمت "دايسون" باستمرار منذ إنشائها في عام 1993. وتمتلك الشركة اليوم حرمين للتكنولوجيا في المملكة المتحدة يمتدان على مساحة 700 فدّان في ملمسبري وهولافنغتون ويقع مقرها الرئيسي في سنغافورة. ومنذ تأسيسها، استثمرت دايسون مليار جنيه أسترليني في مكاتبها ومختبراتها في ويلتشاير، التي تحتضن المراحل الأولى من عمليات البحث والتطوير وتصميم تقنيات دايسون المستقبلية. ولاتزال دايسون شركة عائلية يعمل لديها أكثر من 14 ألف موظف حول العالم بينهم فريق قوي مكّون من 6000 مهندس. وتبيع الشركة منتجاتها في 83 سوقًا عبر أكثر من 300 متجر دايسون ديمو، تم افتتاح 50 منها سنة 2021 في أماكن مختلفة حول العالم، بما في ذلك متجر دايسون ديمو الجديد بتقنية الواقع الافتراضي.

خلال العام 2022، أعلنت دايسون عن التزامها باستثمار نصف مليار جنيه إسترليني لدعم وتسريع الأبحاث والتقدم التقني في محفظة منتجات العناية بالجمال، مع خطط إطلاق 20 منتج جديد للعناية بالجمال خلال السنوات الأربع المقبلة، وتستثمر دايسون 2.75 مليار جنيه إسترليني في أعمال تطوير منتجات وتقنيات ثورية. وتضم الشركة فريقًا عالميًا من المهندسين والعلماء ومطوري البرامج الذين يركزون على تطوير خلايا بطاريات الحالة الصلبة والمحركات الرقمية الكهربائية عالية السرعة وأنظمة الاستشعار والرؤية والروبوتات وتقنيات تعلّم الآلة واستثمارات الذكاء الاصطناعي.

مجفف الشعر الأكثر ذكاءً من دايسون لشعر وفروة رأس صحيةد

يقدم معهد دايسون للهندسة والتكنولوجيا نموذجًا جديدًا لتعليم الهندسة يجمع بين الأجواء الأكاديمية التقليدية والخبرة العملية والواقعية للعمل على منتجات وتقنيات حقيقية داخل شركة تكنولوجيا عالمية. ويتلقى طلاب دايسون الجامعيون والبالغ عددهم 156 الرواتب من اليوم الأول ولا يدفعون أي رسوم دراسية، وتبلغ نسبة الإناث منهم 37 ٪، مقارنة بمعدل طلاب الهندسة في المملكة المتحدة والبالغ ـ 21٪. لا يقدم معهد دايسون التعليم فحسب، بل يقدم بداية لمسيرة مهنية في دايسون.

مجفف الشعر الأكثر ذكاءً من دايسون لشعر وفروة رأس صحيةد

تأسست مؤسسة جيمس دايسون في عام 2002 وتعمل المؤسسة الخيرية على مستوى العالم لتمكين المهندسين الطموحين ودعم تخصص الهندسة في التعليم والاستثمار في البحوث الطبية، وتبرعت بأكثر من 140 مليون جنيه إسترليني لأغراض خيرية حتى الآن.

مجفف الشعر الأكثر ذكاءً من دايسون لشعر وفروة رأس صحيةد

جائزة جيمس دايسون مسابقة تصميم دولية سنوية تنظمها المؤسسة الخيرية وهي مفتوحة لطلاب التصميم والهندسة الجامعيين أو الخريجين الجدد. ومنذ بداية عام 2005، دعمت الجائزة 390 اختراعاً، وقدمت التمويل اللازم لدعم تسويقها. ونجح 70٪ من الفائزين الدوليين في تسويق مشاريعهم تجارياً.

مجفف الشعر الأكثر ذكاءً من دايسون لشعر وفروة رأس صحيةد

أسست عائلة دايسون Dyson Farming في عام 2012، وهي كيان محايد للكربون منذ عام 2019، وتعد واحدة من أكبر الشركات الزراعية في المملكة المتحدة، وتمتد على مساحة 36000 فدان عبر لينكولنشاير وأوكسفوردشاير وغلوسيسترشاير وسومرست، وهي مملوكة بالكامل للعائلة على عكس أي شركة أخرى، وتركز على الاستثمار طويل الأمد في الزراعة والريف البريطاني، حيث يعد إنتاج الغذاء المستدام والأمن الغذائي وحماية البيئة أمورًا حيوية لازدهار المملكة المتحدة ونمو اقتصادها، كما أن هناك فرصة حقيقية لإحداث ثورة في عالم التقنيات عبر الزراعة والعكس صحيح، حيث تعمل Dyson Farming على تطوير مناهج جديدة للتقنيات الزراعية وإنتاج الغذاء بكفاءة عالية.

مجفف الشعر الأكثر ذكاءً من دايسون لشعر وفروة رأس صحيةد

 

[1] عند استخدام نمط حماية فروة الرأس

[2] ملحق الهواء الخفيف ومكثف التصفيف والمشط العريض وملحق الشعر المتطاير

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار