مجموعة Alexander McQueen لربيع وصيف 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 16 أكتوبر 2022
مجموعة Alexander McQueen لربيع وصيف 2023

يواصل ألكسندر ماكوين Alexander McQueen عرض مجموعاته خارج نظام شهر الموضة، حيث قدم مجموعة ربيع وصيف 2023 في لندن، بعد أسبوع من اختتام شهر الموضة في باريس.

اختارت العلامة التجارية مكاناً خاصاً يطل على ضفة نهر التايمز ويقع داخل حدائق الكلية البحرية الملكية القديمة، لإطلاق مجموعة ربيع وصيف 2023 بعنوان "First Sight" تم إنشاء المدرج الرئيسي داخل هيكل قابل للنفخ شفاف صممه المهندس المعماري التشكيلي Smiljan Radic، مما أعطى إحساساً واسعاً وحميمياً بالعرض. 

تفاصيل مجموعة Alexander McQueen لربيع وصيف 2023

  • كما هو الحال دائماً مع منزل McQueen، فإن الإطلالات القوية والمصممة هي خط رئيسي ومع ذلك، فإن ربيع 2023 يحافظ على موضوع رأيناه كثيراً في شهر الموضة هذا وهو عدم أخذ الأمور على محمل الجد، كما رأينا في البدلة المقصوصة والمشققة التي تكشف عن الجلد العاري والطبعات الثلاثية. 
  • استشهد بيرتون أيضاً بالرسام Hieronymus Bosch كمصدر إلهام في ملاحظات العرض وتأثيره كان واضحاً في المجموعة من خلال ثلاثة مظاهر تعرض الرسوم التوضيحية الرائعة للفنان مثل الروايات الدينية المطبوعة على تطريز الساتان واحدة على الجسم وحزام مشد رايات وأخرى على حزام وبدلة وثالثة في ثوب مسائي مع إكستنشين زائد. 

  • اختار ألكساندر ماكوين بعضاً من أكبر عارضات الأزياء في عرض ربيع 2023، بما في ذلك نعومي كامبل، التي ارتدت جمبسوت شبكياً مع غرزة من الساتان تعلوها الترتر وتطريز العين الكريستالية. 

أبرز اللحظات في مجموعة Alexander McQueen لربيع وصيف 2023

  • افتتح عرض ربيع 2023، ببحر من الفساتين المهيكلة التي تشبه الأزهار المتفتحة والمغطاة بطبعات العيون.
  • حددت الإطلالات التي أعقبت الأشكال الجديدة لماكوين: السترات المصنوعة من القماش التي تتدلى خلف العارضات وتلبس مفتوحة مع عدم وجود أي شيء تحتها.
  • كانت هناك سلال مصنوعة من الجلد المنقوش بأشكال سريالية وفساتين صغيرة بنسيج هامشي كثيف وفساتين ذات فتحات وتفاصيل مثقوبة ومعاطف تول مع مشدات.
  •  كانت الحقائب مختلطة بين الصلابة والليونة.
  • ربما يكون أكثر ما يلفت الانتباه هو البنطلونات المنخفضة الارتفاع والجينز، من الخلف، ظهر بنطلون جينز على الجينز الضخم الشهير من مجموعة ماكوين الأولى للمدرج في عام 1993، لكن هل كان تكريماً فعلياً أم إشارة صريحة إلى الاسم الذي أطلق العلامة التجارية؟ وفي كلتا الحالتين، فإن تلك اللمسات، جنباً إلى جنب مع الألواح الشفافة والتنانير ذات الشقوق العالية والفساتين المنحوتة بالترتر والفساتين المنقوشة، كلها تذكر بقوة في منتصف عام 2010.

  •  مع وجود الكثير من عروض ربيع 2023 التي تميل إلى ثقافة عام 2000، بدا الأمر وكأنه تغيير اتجاهي قوي للوتيرة التي قد نبدأ في رؤية الكثير منها في المواسم القادمة.

ملخص مجموعة Alexander McQueen لربيع وصيف 2023

ربما افتقرت مجموعة ربيع 2023 إلى نوع المفاجأة والمنعطفات الشديدة التي كانت مرتبطة بقوة بعلامة McQueen التجارية ولكن في بعض الأحيان يتفوق مفهوم الجمال، في هذه الحالة، أصبح من الواضح  أن بورتون يقف بصفته مصمماً يقوم بتحديث الموضة في الشكل والتصميمات.