مجموعة Johanna Ortiz ما قبل خريف 2023

  • تاريخ النشر: السبت، 24 ديسمبر 2022
مجموعة Johanna Ortiz ما قبل خريف 2023

توجهت جوانا أورتيز Johanna Ortiz إلى جبال الأنديز من أجل تقديم مجموعة قبل خريف 2023 أوضحت أورتيز في الاستوديو الخاص بها في كالي: "لقد ركزنا دائماً على المناطق الاستوائية وكولومبيا، بدأت هذه المجموعة بالتفكير في حضارة الإنكا وانفجار الألوان والخطوط والحياكة والمواد التي امتلكها الأجداد وحاولنا وضعها بلغة جديدة".

اسم المجموعة هو " أندينا "، لا يتعلق الأمر فقط بالمناطق الاستوائية الكولومبية ولكن هذه المرة تأتي من وجهة نظر كولومبيا والإكوادورية والأرجنتينية والبيروفية حول كيف ترى المصممة جوانا أورتيز مجموعتها الأخيرة، التي احتفلت بمجموعة متنوعة من الأساليب الحرفية التقليدية والزخارف في المناطق، في حين اختلطت في توقيع المصممة الأنثوي السهل والعصري.

تفاصيل مجموعة Johanna Ortiz ما قبل خريف 2023

  • تم دمج خطوط وأنماط الإنكا في حياكة مشرقة، من فستان بسيط طويل مع رقبة بولو وخطوط متنوعة بظلال من الأحمر والبرتقالي والأرجواني والبني الشوكولا، إلى فستان ضيق مع مزيج من الخطوط والأنماط الهندسية. 
  • مع الجزء العلوي الملتوي والقطع المحيطة بأسفل التنورة، أظهر شغف أورتيز بالمنسوجات قبل كل شيء، جنبًا إلى جنب مع تفاصيل أخرى مثل الزخارف بالعملة الذهبية والخرز، مستوحاة من تقاليد الإنكا الغنية للحرف اليدوية.
  •  تعمل المصممة أيضاً بشكل مباشر مع المجتمعات المحلية مثل النساء من الأمازون Eperara Siapidara من خلال حقائب منسوجة وحرفيين Wounaan لتصمم المجوهرات.

    في مكان آخر، أشارت أورتيز إلى أيقونات الإنكا القديمة بزخارف الزنبق والأوراق، ممزوجة بأنماط نخيلها المميزة على نطاق واسع  بينما تتطرق إلى المنسوجات البيروفية القديمة ذات الخطوط والمطبوعات المرسومة يدوياً عبر مجموعة متنوعة من الفساتين الملونة والمجموعات المتطابقة  في لوحة من الألوان الأحمر والوردي الزاهي والبرتقالي والأخضر والأزرق النيلي والأسود-إيكرو وأكثر من ذلك  (يقال إنه يشيد بإرث نسيج الإنكا).

أبرز القطع مجموعة Johanna Ortiz ما قبل خريف 2023

  • كان الإلهام في جبال الأنديز أكثر وضوحاً في القطع المطرزة بنمط هندسي، مثل سترة طويلة باللون الأحمر والأسود والأبيض مزينة بجلد نباتي تان أو سترة بولو زرقاء وأسود وأبيض قصيرة وتنورة ملفوفة متطابقة.
  •  تعتبر التنانير الملتفة، التي تصنعها أورتيز بأطوال مختلفة، من العناصر الأساسية للدار وقد أظهرت لهم ارتداءهم بأنفسهم أو فوق الفساتين والسترات، كوسيلة لتزويد عملائها بخزانة ملابس أكثر تنوعاً.
  •  ظهرت أحزمة مطرزة هندسية سميكة فوق كل شيء من السترات إلى الفساتين ذات فتحات الخصر. 

ملخص مجموعة Johanna Ortiz ما قبل خريف 2023

كانت مطبوعاتها مشرقة وجريئة كما كانت دائماً، طارت أشجار النخيل والطيور المجردة والأشكال العضوية الأخرى في لوحة ألوان رائعة من الزمرد والبني والأزرق والبرتقال وبدا معطف الترنش القطني الأسمر كلاسيكياً من الأمام، لكن ظهره يتميز بمناظر غابة مطرزة بشدة، بالتأكيد قطعة المقاومة للمجموعة.

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار