مجموعة Valentino في أسبوع باريس للموضة خريف 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2024
مجموعة Valentino في أسبوع باريس للموضة خريف 2024

في مجموعة فالنتينو Valentino لخريف 2024 التي عُرضت خلال أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week، تجنب المدير الإبداعي بييرباولو بيتشولي الألوان الجريئة والمشرقة التي كان مفتوناً بها في المواسم القليلة الماضية لصالح لون واحد وهو الأسود، قدم المصمم فساتين وبدلات سوداء، كل شيء أسود، حتى أحمر الشفاه شديد اللمعان الذي حدد وجه كل عارضة.

بالنسبة لمجموعة الخريف التي قدمها المصمم بعنوان "Le Noir"، في سان جيرمان دي بري، قدم بيتشيولي فالنتينو عبر عدسة اللون الأسود الذي لا يمثل غياب اللون ولا تمريناً على أحادية اللون أو الرتابة بل اكتشاف مجموعة كاملة من الألوان كانت المجموعة بمثابة احتفال واستكشاف لحرفة Piccioli وتم تقطيرها وتحويلها إلى فكرة سهلة الهضم للجمال الذي يمكن ارتداؤه.

تفاصيل مجموعة Valentino خريف 2024

  • استكشف Piccioli تقريباً كل زاوية وملمس في المجموعة، كانت هناك فساتين انسيابية شفافة وسترات بغطاء للرأس بسحاب وقمصان وسراويل مصممة خصيصاً مع قفازات أوبرا متطابقة وسترات بومبر ذات أنسجة لامعة متناسقة.
  • تم تمثيل كلا الجانبين من الشكليات والملابس غير الرسمية، بدءاً من التنانير المتدرجة من التول مع الياقات العالية البسيطة إلى الفساتين القصيرة المصنوعة من الكروشيه مع سترات في الأعلى.
  • كانت العديد من التصميمات المعروضة كلاسيكية وصحيحة بطبيعتها في فالنتينو كان من السهل معرفة السبب في أن اللون الأسود هو اللون المحايد المفضل في الموضة.
  • وجاء في ملاحظات العرض: "إن اللون الأسود ليس لون الرصانة بل لون الوفرة وهو الظل الذي يقدم التمرد على الرومانسية".

أكثر ما يميز مجموعة Valentino خريف 2024

  • قد يكون تنظيم عرض أزياء بلون واحد بمثابة بيان قوي عن عمد، لكن التحول إلى اللون الأسود بالكامل يعد أيضاً آمناً تجارياً لسوق التجزئة الفاخرة، خاصة في الوقت الحالي. اللون الأسود يناسب الجميع وفي كل موسم، إنه غير مؤذٍ وجذاب وأنيق وله تاريخ جاد وسحر يتماشى معه.
  • كانت القطع المميزة حقاً هي قمصان مفعمة بالحيوية مليئة بالترتر المتمايل الطويل وفساتين من الدانتيل الشفاف ذات الياقات المعقدة وملابس خارجية بأزهار مقطوعة بالليزر أو نفث من الموهير.
  • تم تصميم الحقائب المنسوجة لتتناسب مع بعضها البعض وتم حملها على شكل حقائب يد أو عجائب بمقبض علوي، العودة إلى اللون الأسود لا يجب أن تكون أساسية.
  • في هذه المجموعة، تم تضخيم اللون الأسود، حيث تم استخدامه للتأمل في علامات فالنتينو وإشاراته: الوردات والكشكشة والتطريز والدانتيل.
  • تمنح الأنماط والتطريز والأقمشة اللون الأسود حياة مختلفة وهي تقنية حرفية يسميها فالنتينو "ألتوريلييفو" والتي تعني النقش يتم تنفيذها على التول، الذي يسقط مثل الظلال على الجسم.
  • تم نحت الأشكال باستخدام المخمل الكثيف والكريب، بينما تحجب طبقات الشيفون الشفافة الجلد، تم تحديث الصور الظلية النموذجية لفالنتينو وخطوطها الساحرة وأكتافها المحددة التي تذكرنا بشكل لا لبس فيه بفترة الثمانينات، دون أي حنين إلى الماضي وتم إبرازها لتحديد أجساد اليوم.

ملخص مجموعة Valentino خريف 2024

  • غالباً ما يشتهر بيتشولي بإتقانه للألوان الزاهية، وقد اتخذ خطوة جريئة هذا الموسم من خلال اعتماد لوحة سوداء حصرية لمجموعة تحمل عنوان "Le Noir"، ركز مصمم الأزياء الإيطالي، الذي كان القوة الإبداعية المنفردة وراء فالنتينو منذ عام 2016، على الرموز الرومانسية والأنوثة للغاية لدار الأزياء الإيطالية الشهيرة هذا الموسم، مع التركيز على الوردات والكشكشة والدانتيل وتفاصيل التطريز المعقد بدلاً من اللون.
  • على الرغم من أن المجموعة تتمحور بالكامل حول عالم من اللون الأسود، إلا أن الأنسجة والأقمشة والتفاصيل والتصميمات ليست سوى لمسة واحدة.
  • تُبرز الزينة الناعمة، مثل الدانتيل والكشكشة والورود، مجموعة من الفساتين، بدءاً من الفساتين الطويلة الشفافة وحتى الفساتين القصيرة التي تكشف الحلمات. وتحتل الخياطة أيضاً مركز الصدارة من خلال المعاطف الطويلة المطرزة والبدلات غير الرسمية وفساتين السترات التي تكشف الفخذ. 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار