مروة عبد المنعم عن ارتداء ابنتها للحجاب: رفضت في البداية لهذ السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
مروة عبد المنعم عن ارتداء ابنتها للحجاب: رفضت في البداية لهذ السبب

تحدثت الفنانة مروة عبد المنعم عن أسباب رفضها ارتداء ابنتها للحجاب في البداية، والانتقادات التي تعرضت لها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن ظهرت ابنتها بالحجاب لأول مرة، وذلك في لقاء تلفزيوني جمع بينها وبين ابنتها حور.

وأوضحت مروة عبد المنعم في لقاء عبر شاشة القاهرة والناس أنها رفضت ارتداء ابنتها الحجاب لأنها تبلغ من العمر 14 عاماً إلا أن ابنتها أصرت على الأمر، مشيرة إلى أن الموضوع كان مفاجأة لها.

مروة عبد المنعم تكشف سبب رفضها ارتداء ابنتها الحجاب

وقالت مروة عبد المنعم: "الموضوع كان مفاجئة لي، حور كانت بتلبس الحجاب وتسألني عن رأيي وأقولها لطيف لكن الأمر لم يكن جدياً وفجأة قررت أنها تلبسه وقالت لي لازم أشتري حجاب حالاً".

وأشارت إلى أن رفضها جاء بسبب معرفتها لطبيعة ابنتها والمشاجرات التي خاضتها معها بسبب ملابسها من قبل، قائلة: اعترضت في البداية لأني عارفة دماغ بنتي لأنها أبعد ما تكون عن الحجاب لأن حور بتحب الحياة وعاوزة تعيش وتلبس وكنت بتخانق معاها أن لبسها قصير".

وتابعت: "فجأة قلت لها أنتي هتتحجبي فعلًا ده قرار صعب، قالت لي ماما أنا مخضوضة ما تخوفنيش، قلت لها خدي القرار زي ما أنتي عاوزة، وهي دايمًا كده في قرارتها لما تكون عاوزة الحاجة لازم تحصل".

وأوضحت أنها قررت نشر فيديو لارتداء ابنتها الحجاب لأول مرة لأنها رأت فتيات يقمن بذلك وأحببت الفكرة، بالإضافة إلى رغبتها في معرفة رد فعل عائلتها على ارتداء حور للحجاب.

وتطرقت مروة عبد المنعم إلى الهجوم الذي شنه البعض عليها، مؤكدة أن هناك سوء فهم من البعض لجملة قالتها في بداية الفيديو بمجرد رؤية ابنتها بالحجاب مرددة: "ايه الهبل ده"، موضحة أن البعض اعتقد أنها تقصد الحجاب لكنها كانت جزءاً من حوار مع ابنتها.

مروة عبد المنعم تؤكد دعم قرارات ابنتها

وشددت مروة عبد المنعم على دعم ابنتها على الرغم من معرفتها في بعض الأوقات نتيجة تلك التجارب التي يمكن أن تخوضها لكنها تؤمن بضرورة أن تخوض هذه التجارب.

وروت أحد المواقف على ذلك قائلة: "فيه مرة قالت لي عاوزة أصبغ شعري قلت لها هيدمر، قالت لي صحابي عملوا كده، وبعد نصايح كتير ليها، قلت خلاص خليها تخوض تجاربها بنفسها ولما خاضت تجربة صبغ شعرها، باظ وأدمر رجعته أسود تاني وبتعالجه، والتجارب دي لما تكبر هتخليها تشبعت من كل حاجة".

وأكدت على إقناعها الحجاب ولكن الأمر سيحاسبها عليه الله فقط، مشيرة إلى أن بينها وبين الله عمار كبير وذلك رداً على الانتقادات التي طالت ارتداء ابنتها الحجاب بينما والدتها غير محجبة.

وتابعت: " جات لي فكرة الحجاب في نفس سن بنتي وكنت في أولى إعدادي وقلت لماما قالت لي لما تكبري خدي القرار، كنت ساعتها عايشة روحانيات الحجاب خاصة أني كنت عايشة في السعودية".

وأضافت مروة عبد المنعم: مقتنعة جدًا بالحجاب وربنا عالم أنا ليه مش محجبة، وده حساب بيني وبين ربنا، وفخورة جدًا ببنتي وأتمنى ربنا يثبتها على الحجاب وسعيدة بالقرار اللي خدته، ولو جه عليها فترة وزهقت وخدت قرار تخلع الحجاب مش هقف ضدها.

وأضفت أن ابنتها لم تحرجاها أخلاقيا أو دينياً كما ردد البعض قائلة: "أنا بيني وبين ربنا عمار كبير جدًا، وعندي علاقة خاصة بيني وبين ربنا ما يصحش أني أقولها لأني بحبها، وواثقة في ربنا وكرمه وحبه ليا وواثقة أنه يحبني جدًا وبيبعت لي رسائل كتير جدًا وبيكلمني كتير جدًا".

حور ابنة مروة عبد المنعم

وردت على منتقديها: "محدش عارف فيه إيه بيني وبين ربنا، وأنا أخلاقيًا الناس كلها عارفة أخلاقياتي ومش محتاجة أني أتكلم عنها ودينيًا ربنا وحده بس اللي عارف بيني وبينه إيه"

ابنة مروة عبد المنعم تكشف كواليس ارتدائها الحجاب

ومن ناحيتها كشفت حور، ابنة مروة عبد المنعم سبب قرارها بارتداء الحجاب، مشيرة إلى أن الجميع يعتقد أنني سأتخلى عنه قريباً لكنها نفت الأمر.

وتابعت: "مفيش حد من صحابي محجب يمكن اتنين تلاتة، وقبلها بيوم صحابي كانوا بيتكلموا في موضوع الحجاب وقلت لهم إني مش بفكر فيه وتاني يوم فاجئتهم، وكل الناس مقتنعة إني هقلع الحجاب في الصيف لكني مش هعمل كده".

ورداً على إذا كانت تنصح والدتها بالحجاب، شددت مروة عبد المنعم على كونه قراراً شخصياً: "حاجة بينها وبين ربنا، ومش المفروض أي حد يقولها أتحجبي أو لأ، دي حاجة المفروض تكون مقتنعة بيها".

وأضافت: "بصراحة مش بيفرق معايا كلام الناس أي حد يقول اللي عاوزه مش فارقة معايا، وشايفة ان محدش له دعوة بالتاني".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار