تعرفي على مستحضرات التجميل الواجب وضعها بالثلاجة للمحافظة على فعاليتها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 أغسطس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 أغسطس 2017
تعرفي على مستحضرات التجميل الواجب وضعها بالثلاجة للمحافظة على فعاليتها

الثلاجة ليست لحفظ الطعام طازجاً فقط حيث يمكن تخزين مستحضرات التجميل للمحافظة على فعاليتها أطول فترة ممكنة، ويؤكد خبراء التجميل إن طريقة التخزين تؤثر على فعالية هذه المواد، التي تحتوي في تركيبها على مواد طبيعية يمكن أن تَفسد بعد الفتح، عند تعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة. حافظي على فعالية مستحضرات التجميل بوضعها بالثلاجة

فإن أردت سيدتي المحافظة على مستحضرات التجميل الخاصة بك لفترة أطول أبعديها عن مصادر الرطوبة الضوء والحرارة والبخار. تلجأ بعض السيدات لتخزين مستحضرات التجميل في الحمام لتكون بمتناول يدها عندما تود التزين بها، وهذا يؤثر على صلاحية هذه المستحضرات وفعاليتها لأنها تتعرض لدرجات حرارة متفاوتة ورطوبة بالإضافة للبخار مما يؤثر سلباً على الزيوت والمواد الطبيعية التي تحتويها.

وسنقدم لك سيدتي من خلال السطور التالية بعضاً من المستحضرات التي أوصى خبراء التجميل بوضعها في الثلاجة لتدوم لفترة أطول.

اكتشفي أيضاً: هل تعلمين متى عليك التخلص من مستحضرات التجميل خاصتك؟ إليك الجواب

كريمات العين

حافظي على فعالية مستحضرات التجميل بوضعها بالثلاجة

يجب أن تُحفظ في الثلاجة لتحافظ على فعاليتها، فبرودة هذه الكريمات تساعد على تقليل انتفاخ العين لأنها تعمل على انقباض الأوعية الدموية، وتقلل من تدفق السوائل لأنسجة العين مما يؤدي إلى الحد من انتفاخ العين بصورة أكثر فعالية.

أقلام الآيلاينر والكحل

يُفضل وضعها بالثلاجة قبل استخدامها بـ 30 دقيقة لتكون سلسة عند الاستخدام بسن جامد، لاتسيل عند تطبيقها على العيون.

الماسكارا

يُفضل وضع الماسكارا المقاومة للماء في الثلاجة، لأنها تحتاج لدرجات حرارة منخفضة لتدوم وقت أطول وتحافظ على فعاليتها.

أحمر الشفاه

حافظي على فعالية مستحضرات التجميل بوضعها بالثلاجة

أحمر الشفاه مكون من مواد يمكن أن تذوب إن تعرض لدرجات حرارة مرتفعة، لذا للمحافظة على صلاحيته وفعاليته أطول فترة ممكنة لابد من وضعه في الثلاجة.

بلسم الشفاه

يتكون بلسم الشفاه من مواد وزيوت طبيعية تحتاجين لتطبيقه عندما تتعرض شفتاك للجفاف في فصل الشتاء، وربما لاتحتاجين إليه في فصول أخرى لذا من الأفضل حفظه في الثلاجة ليحافظ على فعالية مكوناته لاستخدامه عند الحاجة.

أقنعة البشرة الشعرحافظي على فعالية مستحضرات التجميل بوضعها بالثلاجة

هذه المستحضرات تحوي على مكونات طبيعية تفسد إن تعرضت للحرارة وتنمو عليها البكتريا الضارة، فلابد من استخدامها مباشرةً، وحفظ المتبقي منها بالثلاجة.
كريمات الترطيب

من الأفضل حفظها بالثلاجة للمحافظة على جودة مكوناتها من الماء، الزيت، الدهون الثلاثيّة، الغليسيرين (ينعم البشرة ويرطبها ويمنعها من التشقق)، لتعطي فعالية عند الاستخدام وتدوم لفترة أطول.

طلاء الأظافر

حافظي على فعالية مستحضرات التجميل بوضعها بالثلاجة

لتحصلي على ملمس ناعم عند تطبيق طلاء الأظافر، وللمحافظة عليه وإطالة عمره ومنعه من الجفاف لابد من حفظه في الثلاجة، فالمواد السائلة الداخلة في تركيبه ستتبخر عند تعرضها للحرارة والشمس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار