مسلسل جوقة عزيزة يجمع بين الحب والتاريخ ونسرين طافش تخاطب جمهورها

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
مسلسل جوقة عزيزة يجمع بين الحب والتاريخ ونسرين طافش تخاطب جمهورها

نجح المسلسل السوري جوقة عزيزة، الذي يعرض في الموسم الرمضاني 2022، في جذب أنظار واهتمام الجمهور والمتابعين بمجرد عرض الحلقة الأولى منه.

المسلسل من إخراج تامر إسحاق، وتأليف خلدون قتلان. وبطولة نسرين طافش، وسلوم حداد، وأيمن رضا، وخالد القيش، وهبة نور، ونورا رحال، وعدنان أبو الشامات، والفنان اللبناني وسام حنا، وآخرون.

يعرض مسلسل جوقة عزيزة على قنوات روتانا دراما، وعمّان، والسومرية، والسورية، وسورية دراما، ومنصة شاهد vip، وArt حكايات، lbc، عمان tv، وفلسطين، وسما.

مسلسل جوقة عزيزة:

تدور أحداث مسلسل جوقة عزيزة في بلاد الشام خلال ثلاثينيات القرن الماضي، في حقبة الاحتلال الفرنسي لسوريا. وتتمحور قصة المسلسل حول فتاة جميلة تعمل كراقصة ويقع في حبها كولونيل فرنسي، بطلتها "عزيزة" الراقصة التي ذاع صيتها، وفتنت رجال زمانها، ولقبت بـ"ملكة المسرح"، ووصلت بدهائها إلى ما لم يسبقها إليه أحد.

وفي تصريحات صحافية سابقة، كشف المنتج الفني والمخرج المصري علاء حمدي، أن مسلسل جوقة عزيزة يقدم قصة حياة المغنية والراقصة عزيزة خوخة التي عاشت في عشرينات القرن الماضي وساهمت في تأسيس الحياة الفنية في سوريا والاستعراضية والمسرحية بالشام.

كما كشفت الدعاية التسويقية للمسلسل عن بعض من ملامح شخصياته وأحداثه وما تلعبه النجمة السورية نسرين طافش، التي تؤدي دور البطولة في المسلسل، من شخصية تحاط بكافة أنواع الرجال من الأمن والمخابرات والطبقة الشعبية إلى أن ينتهي بها الحال واقعة في غرام الكولونيل الفرنسي.

وتتصاعد الأحداث في إطار درامي تاريخي اجتماعي يجمع بين ثنائية الحب والتاريخ.

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل جوقة عزيزة:

ظهرت النجمة نسرين طافش، ضمن أحداث الحلقة الأولى من مسلسل جوقة عزيزة بشخصية "عزيزة خوخة" وهي راقصة استعراضية ومطربة سورية، وتقدم عزيزة مجموعة من الاستعراضات لجمهورها، وأصبحت بعد ذلك أول مرأة تؤسس مسرحًا للفنون باسمها. تتمتع بشخصية قيادية وخفيفة الظل وذكاء أنثوي فريد جعلها تتمتع بكاريزما لا تقاوم وشهرة ونجاح كبيرة في هذا العصر.

بدأت أحداث الحلقة بالكشف عن رحلة ميلادها وسبب تسميتها بهذا الاسم. ثم تناولت الحلقة تفاصيل حياتها منذ ولادتها وأسباب حصولها على هذا الاسم الغريب، ومراحلها العمرية المتلاحقة وصولًا إلى عملها كراقصة وحصولها على لقب "ملكة المسرح". 

ثم ظهر أيمن رضا في أحدث الحلقة الأولى من مسلسل "جوقة عزيزة" بشخصية "أنيس" وهو فنان يعاني من عدم تذوق جمهوره للفن الذي يقدمه، ومن هذا المنطلق تعرض عليه الفنانة الاستعراضية عزيزة خوخة، أن يشاركها العمل، مع وعد أنها سوف تنجح في جذب جمهور عزيزة خوخة إلى المكان الذي يعمل فيه، لكنه يرفض هو ورجاله العرض الذي قدم إليهم.

بينما يجسد الفنان السوري الشاب يوسف حرب، شخصية صحفي يقاوم الاحتلال الفرنسي في ثلاثينيات القرن الماضي.

مسلسل جوقة عزيزة يجمع بين الحب والتاريخ ونسرين طافش تخاطب جمهورها

نسرين طافش تعيش قصة حب في جوقة عزيزة:

ثم تطرقت الحلقة الأولى إلى قصة الحب التي تعيشها عزيزة خوخة مع أحد الرجال بينما تواجه هذه العلاقة رفضًا من قبل المحيطين بها، في الوقت الذي تزداد فيه شهرة عزيزة خوخة وتبدأ في الخروج لحفلات خارج الحارة التي تعمل فيها.

ويظهر "تحسين" الذي يجسد شخصيته الفنان عاصم حواط، في مواجهة حادة مع زوجته التي عادت في وقت متأخر من الليل، وبعدها تطلب عزيزة لقاء تحسين وتشيد بما قام به تجاه زوجته.

أما حمدي حميها، الذي يجسد شخصيته الفنان سلوم حداد، فيواجه أزمات داخل منزله بسب ابنته التي تطلب منه أن يهتم بها، أو يعاملها كما يعامل عزيزة، كما أنها ترغب في العمل معه.

في حين يعيش "أنيس" الذي يجسد شخصيته الفنان، أيمن رضا لحظات يتذكر فيها قصة حبه والظروف الصعبة التي يمر بها بسبب عمله المتوقف.

مسلسل جوقة عزيزة يجمع بين الحب والتاريخ ونسرين طافش تخاطب جمهورها

نسرين طافش تعلق على ردود الأفعال:

بالطبع حرصت الفنانة نسرين طافش على الترويج لمسلسل "جوقة عزيزة" عبر حسابها على "إنستغرام" خلال الأيام الماضية.

كما كشفت عن القنوات العارضة له والتي تصل إلى 7 قنوات ، واعدة الجمهور بمشاهدة قصة مختلفة بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم، وكتبت عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي: "ملكة المسرح عزيزة خانم وقائد جوقتها حمدي حميها فريق استثنائي وقصة تخفي الكثير من المفاجآت والتشويق، وتبدأ الحكاية الموعد اقترب.. مع نجوم مسلسل (جوقة عزيزة)".

ثم بعد عرض الحلقة الأولى وبدء ظهور ردود الأفعال على المسلسل، خرجت الفنانة نسرين طافش مجددًا عبر حسابها على "إنستغرام"، موجهة رسالة للجمهور، ومعربة عن سعادتها بردود الأفعال على المسلسل السوري "جوقة عزيزة"، الذي يعرض ضمن منافسات سباق مسلسلات رمضان 2022.

ونشرت نسرين طافش مجموعة من الصور الخاصة بكواليس تصوير المسلسل عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام مصحوبة بتعليق "سعيدة جدًا بردود فعلكم على أولى حلقات مسلسل جوقة عزيزة.. ولسه ما شفتو شيء لانو قصة عزيزة خانم وجوقتها العجيبة مليانة أسرار ومفاجآت ما بتخطر عالبال".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار