عنصري النشأة واليهودية بريئة منك: ويجز يهاجم أفيخاي أدرعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023
عنصري النشأة واليهودية بريئة منك: ويجز يهاجم أفيخاي أدرعي

شن مغني الراب المصري أحمد علي الشهير باسم ويجز، هجوماً حاداً على أفيخاي أدرعي المتحدث الإعلامي للجيش الإسرائيلي بالعربية، رداً على ادعاءات الأخير برحمة جيش الاحتلال بالمواطنين الفلسطينيين النازحين إلى جنوب غزة، فراراً من ويلات الحرب التي تشنها قوات الاحتلال على المدنيين العُزّل في القطاع حالياً.

ويجز يرد على أفيخاي أدرعي

استكمالاً لسلسلة النجوم العرب الذين هاجموا أفيخاي أدرعي منذ اندلاع الحرب على غزة قبل أسابيع، رد ويجز على تصريحات جديدة نشرها المسؤول الإعلامي في جيش الاحتلال عبر حسابه الموثق على موقع إكس/ تويتر سابقاً.

وكتب أفيخاي أدرعي على فيديو يوثق نزوح الفلسطينيين إلى جنوبي قطاع غزة: "في خضم الدمار الذي تسبب فيه دواعش حماس لسكان غزة وتشريدهم، تطل رحمة جنود جيش الدفاع  على هؤلاء لتعكس قيم جنودنا وشعبنا".

أضاف: "من خلال مساعدة رجل مسن بسحب عربته ليساعد امرأة مسنة والانتقال إلى جنوب وادي غزة. قد يكون مشهداً عادياً، لكن إذا تعمقنا في ماهية هذه الحرب نرى أكثر مما يجب رؤيته. وكم قصة كهذه تحصل اليوم لتؤكد أننا أقوى من الرافضين والحاقدين".

لم يقف ويجز صامتاً أمام التصريحات التي استفزت الكثير من النشطاء، والذين اتهموا أفيخاي أدرعي بالتلفيق والكذب والادعاء، ليرد ويجز من ناحيته قائلاً: "دواعش إسرائيل سيقتلون هؤلاء الأبرياء بمجرد ما ينتهي التصوير شتان الفرق بين اليد الجبانة واليد الثائرة يا عنصري النشأة".

أوضح ويجز في رده: "مسرحياتكم وخدعكم الرخيصة لا تنطلي إلا على محدودي الفكر ومغسولي الدماغ والعنصريين وأنت خير عينة.. اليهودية بريئة منك يا بن الصهيونية".

عنصري النشأة واليهودية بريئة منك: ويجز يهاجم أفيخاي أدرعي

يذكر أن الفنانة أنغام سبق ودخلت في جدال مع أفيخاي أدرعي، وردت عليه رداً قاسياً بعد هجومه عليها، لتلقنه درساً حيث قالت: "أنا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني ايه مصرية؟ مصر يعني الرقي والأدب مع الراقيين فقط، والإنسانية نعرفها احنا المصريين لما بعتنا لكم الأسري بتوعكم مستورين بالبيچامات الكستور  فاكر؟ الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازي قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء.. والدين برئ من أعمالكم وكذبكم  (ولكل فعل رد فعل)، شوف أنت كم فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا اسمك ايه أنت!!. واختتمت حديثها بآية قرآنية: "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ".

أنغام ترد على أفيخاي أدرعي بعد هجومه عليها

ويجز يدعم القضية

في سياق متصل، لا يزال ويجز يدعم القضية الفلسطينية منذ اليوم الأول الذي شنت فيه قوات الاحتلال الحرب على غزة، بالعديد من الأشياء البارزة، من ضمنها حضور الحفلات بالكوفية الفلسطينية ورفع العلم، فضلاً عن المشاركة في المظاهرات الداعمة للقضية ومقاطعة منصات ميتا التي تضيق على النشطاء في الحديث عن فلسطين.

ويجز مؤخراً حذف تطبيق فيسبوك وماسنجر اعتراضاً على سياسة التطبيقين في تقييد المحتوى والنشر عن فلسطين وكتب: "لقد قمت بحذف فيسبوك وماسنجر، وأشعر بالخزي لأنني أستخدم إنستغرام وأحقق أرباحا لشركة ميتا التي تغطي على الإبادة الجماعية، وفي انتظار منصة حرة لنا لنتكلم دون إسكاتنا. الجميع سئموا من هرائهم على أي حال".

ودعماً لغزة كان ويجز قد كتب: "معظمكم عايش هنا، وبيحتك مع اسمهم إيه واللي جمبيهم أو اللي ما يعرفوش أصلاً، فأتمنى كله يبقى عنده الحاجة اللي بتقهرك إن في ناس ما عندهاش أدنى إحساس بالمسؤولية، ومتعرفش حاجة عن اللي بتحصل، وبجد مغيبة".

ويجز كتب أيضاً: "الإعلام يكذب عليكم وأعلم أنها ليست مفاجأة لبعض الناس، لكن هناك إبادة جماعية في غزة، نعم نحن ندين الإرهاب وقتل أكثر من 2000 طفل وندين أفعال أمريكا وإسرائيل والفصل العنصري (الأبارتايد) ضد فلسطين، وتم تكوين دولة إسرائيل قبل حماس بكثير من السنوات".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار