مشاهير اختصروا مشقة رحلة خسارة الوزن بالجراحة: تكميم وقص وتحويل مسار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس 2021
مشاهير اختصروا مشقة رحلة خسارة الوزن بالجراحة: تكميم وقص وتحويل مسار

هناك الطرق التقليدية لخسارة الوزن، وهناك طريق يختصر مشقة الرحلة وعناء الجوع وصعوبة الثبات، من خلال إجراء جراحة تكميم أو قص للمعدة، أو تحويل لمسارها.

الفنانون والمشاهير الذين اتبعوا الطرق العلاجية باتباع حميا غذائية وأنظمة صحية لخسارة الوزن، نالوا بالطبع تقديرًا واحترامًا مضاعفًا في أنظار جماهيرهم، وضربت المغنية العالمية أديل Adele مثالًا يحتذى به، بعدما قررت إنقاص وزنها لكي تكون مثالاً لطفلها الذي يبلغ من العمر 7 سنوات.

فتحت الفنانة المصرية الشابة، هنادي مهنا، هذا الجدل مجددًا بعد ظهورها برفقة طبيبها الخاص أسامة طه، استشاري عمليات جراحة السمنة، وهو ما اعتبره الجمهور تأكيداً على خضوعها لعملية جراحية للتخلص من وزنها، بعد تأكيدات من مصادر أسرية أنها فقدت وزنها بحمية غذائية ومثابرة وجهد.

ببساطة، وبين ليلة وضحاها، نشر الدكتور الذي أجرى العملية، صورة جمعته بالفنانة هنادي مهنا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي معلقاً عليها موضحاً حقيقة خضوعها لعملية تكميم معدة كما تداول رواد السوشيال ميديا. وعلق طبيب الفنانة هنادي مهنا أنها خضعت لجراحة معه فيما يختص فيه فقط، لكنها فقط الوزن باتباع رجيم قاس وممارسة الرياضة.

وتصدرت الفنانة هنادي مهنا مؤشرات البحث غوغل؛ بسبب نشر صور لها ظهرت فيها مفتقدة وزنها أثناء تواجدها في لبنان، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا، واعتقاد البعض أنها أجرت عملية تكميم معدة، وعلق عدد من متابعي هنادي على الإطلالة، إذ قالت إحدى المتابعات: "ليه خسيتي كده؟.. مش لايق عليكي خالص"، فيما قالت أخرى: "انتي إزاي خسيتي أوي كده"، فيما طالبتها أخرى بقولها: "اتخني شوية عن كده، وننشر عددا من الصور لها بين قبل وبعد خسارة وزنها.

اللافت أن هنادي مهنا يست أول ولا آخر فنانة في الوسط، تجري هذه الجراحة، لكن المؤكد أن كل من فقد وزنه بصورة مباغتة وملحوظة، أثار الجدل لبعض الوقت.. والتقرير التالي يستعرض أبرز المشاهير والفنانين الذين اختصورا على أنفسهم طريق خسارة الوزن، واستلقوا أمام الطبيب على سرير غرفة العمليات.

إلهام الفضالة تثير الجدل برشاقتها بعد الزواج:

خطفت الفنانة إلهام الفضالة الأنظار بنحافة ملحوظة في أحدث ظهور لها، وربط البعض بين إطلالة النجمة الكويتية التي استعرضت فيها جمالها وأناقتها وبين زواجها.

أرجع البعض أناقة إلهام الفضالة وحفاظها على قوامها إلى سعادتها في حياتها مع زوجها شهاب جوهر، اعتبر آخرون أن نحافة النجمة الكويتية تلجأ لخضوعها لعمليات التكميم، لتثار التساؤلات حول هذا الأمر في عدد من التعليقات.

أميرة محمد بخسارة وزن ملحوظة:

كما ظهرت الفنانة البحرينية، أميرة محمد بخسارة وزن مذهلة أثارت تعجب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشدة وتسأل البعض عن خضوعها لعملية جراحية للتخلص من وزنها خاصة بعد ظهورها في فيديو تستعرض إطلالة بعباءة زرقاء.

بعدها تبين أن أميرة محمد خضعت لجراحة تجميلية عبارة عن تكميم للمعدة الداخلية بعد أن زاد وزتها منذ أكثر من عام وبعد إجراء الجراحة وجهت نصيحة لمتابعيها الذين  يعانون من زيادة وزن تتراوح من 10- 15 كيلو جراماً بإجراء نفس الجراحة.

سعاد سلمان تخسر الوزن بعملية جراحية:

ظهرت الفنانة سعاد سلمان في مقطع الفيديو وهي تقوم بالإجابة على أسئلة المتابعين لها، وتطرق حديثها إلى عملية التكميم التي قامت بإجرائها،

وخضعت مؤخراً لعملية تكميم الفنانة العراقية سعاد سلمان المقيمة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد مرور شهور قليلة من تعرضها لحملة كبيرة من التنمر على شكل جسدها، وذلك على الهواء مباشرة خلال عرض إحدى حلقات برنامجها "صباح الكويت"، حيث جاءتها مكالمة هاتفية من متصل يطالبها بخسارة وزنها الزائد، وينتظر الكثير من محبيها ومتابعيها في رحلتها أثناء خسارة الوزن الزائد، والتي كانت تقوم بمتابعته ونشره من خلال منشورات لها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي "انستقرام" و "سناب شات".

ديانا كرازون تجري عملية تكميم المعدة:

تعد الفنانة الأردية داينا كرازون، واحدة من أشهر النجمات اللاتي خضعن لعملية جراحية لخسارة الوزن، وتغير شكلها تمامًا بعد العملية الجراحية.

فبعد فوزها بالمركز الأول في برنامج سوبر ستار قررت ديانا كرزون التخلص من وزنها الزائد الذي ظهرت فيه خلال البرنامج فلجأت إلى عميلة تكميم المعدة ثم رجيم الماء.

غادة عبد الرازق ومنة شلبي وقص المعدة:

هناك مشاهير لم يكونوا بأوزان ثقيلة، ولكنهم بالغوا في النحافة، مثل الفنانة غادة عبد الرازق، والفنانة منة شلبي وسوسن بدر وليلى علوي وغيرهم، ممن لجئوا لتقنية قص المعدة، لتصغير حجمها وتقليل الشهية وكميات الطعام التي تحتاجها المعدة للوصول لاحساس الشبع والامتلاء.

إبراهيم الحكمي يندم على جراحة المعدة:

ندم المطرب السعودي ابراهيم الحكمي، على خضوعه لجراحة علاج السمنة، قائلا فى تصريح له:" تخطّى وزني الـ 200 كيلو جرام، وفي ذلك الوقت قررت أن أخفض وزني، وكنت خائفًا جدًا من العملية وأريد التهرب من إجرائها، وفي النهاية أجريتها في جدة، ونجحت وانخفض وزني جدًا حتى أنني نحفت وأصابني المرض بسبب ذلك".

كل هؤلاء وغيرهم من الفنانين، الذين اختصروا الطريق الصعب بفقدام عشرات الكيلوات من أوزانهم، بالخضوع لجراحات تدبيس أو تكميم أو قص أو تحويل مسار، وغيرها من التقنيات العملية الجديدة المتبعة في هذه الجراحات.

الألبوم التالي يستعرض صور أبرز النجوم والمشاهير ممن فقدوا أوزانهم باللجوء لـالعمليات الجراحية، فشاهدوا الصور وشاركونا انطباعاتكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار