مصير ملابس النجمات المستعملة: الجانب الآخر لإطلالات المشاهير الساحرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أكتوبر 2023
مصير ملابس النجمات المستعملة: الجانب الآخر لإطلالات المشاهير الساحرة

أزياء النجمات لها طبيعتها الخاصة ومكانتها المميزة لديهن، فكيف تتعامل النجمات مع أزيائهم المستعملة؟ في السطور القادمة ستتعرفين معنا على الطريقة المفضلة للنجمات للتعامل مع ملابسهن.

ما بين نجمات يحرصن على التعامل مع ملابسهن المستعملة بطريقة خاصة وأخريات من نجمات هوليوود تعتمد إطلالتهن على هذا النوع من الملابس ستتعرفين على الجانب الآخر من تفاصيل إطلالات النجمات.

أزياء النجمات المستعملة

تحافظ إلهام شاهين بفساتينها معتبرة أنها جزء مهم من ذكرياتها، فتقول الفنانة المصرية إن أزياءها التي اعتمدت عليها في عدد من أعمالها جزء مهم من ذكرياتها وتاريخها الفني، موضحة أنها شكلت مراحل مهمة في تاريخها الفني وأن دولاب ملابسها ما زال يحتفظ بهذه الأزياء.

وفي تصريحات سابقة لها قالت إلهام شاهين لموقع العربية: "للأسف، أنا مريضة بداء الشراء، في كل أسفاري أعود بعدد من الحقائب المتخمة بالفساتين والإكسسوارات، ما يتسبب في مشكلة تكدس بسبب الفساتين التي سبق أن ارتديتها في مناسبات، ولأنها ثياب غالية الثمن، وقد لا تتناسب مع الفقيرات، لذلك ألجأ إلى إهدائها إلى جمعيات خيرية تتولى بيعها في مزادات لهواة اقتناء ملابس وإكسسوارات النجوم، ويوجه عائدها للأعمال".

أما الفنانة نبيلة عبيد فتدرك جيدا أن ملابس النجمات قد لا تتماشى مع سيدات فقيرات أو من مستوى اجتماعي مختلف، وتشير إلى أنها لا تتناسب كثيرا مع ما ترتديه المرأة المصرية.

 وتقول الفنانة المصرية في تصريحاتها: "الفنان يجب أن يهتم بمظهره كثيرا، لأن الجمهور يريد أن يشاهده في أجمل طلة، لذلك فأنا طوال مسيرتي الفنية شديدة الحرص في انتقاء ملابسي، سواء التي أجسد بها أعمالا فنية، أو التي أرتديها في حياتي الشخصية".

وتذكرت نبيلة عبيد موقف تعرضت لها بسبب ملابسها المستعملة فتحكي النجمة المصرية قائلة: "أذكر أنني في أحد الأيام أردت التخلص من عدد من الفساتين التي يتكدس بها دولابي، كانت جميعها فساتين غالية وأنيقة باستثناء أحد الفساتين البالية كنت قد ارتديته في أحد أعمالي الفنية في شخصية فتاة فقيرة تعمل في إحدى المغاسل الشعبية".

 وعبرت نبيلة عبيد عن دهشتها مضيفة: "وكانت المفاجأة بالنسبة لي حينما طلبت من إحدى العاملات أن تختار ما يناسبها، فاختارت الفستان القديم وتركت كل الفساتين الثمينة".

تقدم بعض النجمات شخصيات تاريخية في مشوارها الفني، وتعتمد هذه الشخصيات على أزياء لها طبيعتها الخاصة، وهو ما تتحدث عنه شيري عادل قائلة: "هناك ملابس لا يمكن التبرع بها أو التخلص منها بأي طريقة كانت، مثل ملابس شخصية الأميرة فتحية التي جسدتها في مسلسل ملكة في المنفى".

 وأضافت الفنانة الشابة: "هذه النوعية من الملابس تاريخية وذات تكلفة عالية جدا ولا يمكن بأي حال من الأحوال التخلص منها، كما أن المسؤول عنها هو شركة الإنتاج التي تتفق مع مصممي أزياء محترفين لتصميم هذه الفساتين، وبعد انتهاء الدور تعود الملابس للشركة مرة أخرى".

وعن ملابسها الشخصية تقول شيري عادل: "أهدي ما لا أحتاجه إلى بعض القريبات مني، واللائي أعرف أن هذه الفساتين والإكسسوارات تناسبهن، ولا تسبب لهن حرجا من أي نوع".

الراقصة إيمي

أما فنانة الرقص الاستعراضي إيمي، فتحتفظ ببدل الرقص الخاصة بها والتي تم تصميمها بمبالغ كبيرة، فتقول الراقصة الشهيرة إن بعض بدل الرقص الخاصة بها تتراوح تكلفتها ما بين أربعين وخمسين ألف جنيها. مؤكدة على أنها تحرص على الاحتفاظ بهذه البدل لمكانتها الكبيرة في قلبها.

أزياء نجوم هوليوود

الأمر يختلف في أزياء نجوم هوليوود فالحديث هنا ليس فقط على كيفية تخلصهم من أزياءهم المستعملة وإنما على ما يرتدونه من الأساس، فستفاجئين عند معرفتك بأن عدد من نجمات هوليوود الشهيرات بأناقتهن يعتمدن في اختيار أزيائهن على قطع مستعملة.

تعتمد سارة جيسيكا باركر على إطلالات مختلفة لها طابعها الخاص، والمفاجأة أن جزء من هذه القطع تختاره من محال الملابس المستعملة فتختار النجمة العالمية لها ولأطفالها في كثير من الأحيان على الملابس المستعملة.

أما النجمة آنا هاثواي فتلجأ للأزياء المستعملة في بعض اختياراتها وتتعمد وضع لمساتها الخاصة عليها، وهو ما تفعله النجمة كرستين بيل في اختياراتها.

بعض نجمات هوليوود يلجأن أيضا لاختيار قطع أزياء تتماشى مع البيئة وبينهن النجمة شيلين وودلي واتي تعتبر أن إطلالاتها رسالة مهمة للحفاظ على البيئة وهو ما يجعلها تلجأ لأزيائها المستعملة أو اختيار قطع تتسم بالبساطة ولكنها مصنوعة من مواد صديقة للبيئة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار