مقتل المغنية البرازيلية ماريليا مندونسا في حادث مأساوي

  • تاريخ النشر: السبت، 06 نوفمبر 2021
مقتل المغنية البرازيلية ماريليا مندونسا في حادث مأساوي

لقيت المغنية البرازيلية ماريليا مندونسا، مصرعها يوم الجمعة الموافق 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، هي ومنتج أعمالها ومساعدها في حادث مأساوي.

ولقي جميع من في الطائرة مصرعهم عندما تحطمت طائرة صغيرة كانوا يستقلونها في ولاية ميناس جيرايس في البرازيل.

وغادرت الطائرة من مدينة جويانيا في الغرب الأوسط متجهة إلى كاراتينجا، حيث كان من المقرر أن تحيي مندونسا البالغة من العمر 26 عامًا حفلا موسيقيا في وقت لاحق من يوم الجمعة، وفقا لموقع جي1 الإخباري. حيث كان من المقرر أن تقدم مندونسا، التي لديها ابن يبلغ من العمر عامين، حفلا موسيقيا مساء الجمعة في مدينة كاراتينجا، على بعد 12 كيلومترا (سبعة أميال) من موقع التحطم. وقبل الحادث بساعات، نشرت مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تستعد فيه لركوب الطائرة الخاصة.

وقال المكتب الصحافي لمندونسا في بيان، إن المنتج هنريكي ريبيرو والمساعد أبيسيلي سيلفيرا دياس فيلهو، وكذلك قائد الطائرة ومساعده، لقوا مصرعهم في الحادث.

واشتهرت ماريليا مندونسا بكونها من أيقونات موسيقى السرتانيغو، وهو النمط البرازيلي من موسيقى الريف، إذ فازت بجائزة "لاتين غرامي" لعام 2019 عن ألبوم في هذه الفئة.

وكانت قد نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثناء صعودها إلى الطائرة في وقت سابق من يوم الجمعة.

وغادرت الطائرة من مدينة غويانيا في الغرب الأوسط للبرازيل متجهة إلى كاراتينغا، حيث كان من المقرر أن تحيي مندونسا البالغة من العمر 26 عاماً حفلاً موسيقياً في وقت لاحق من يوم الجمعة.

ولا يزال سبب تحطم الطائرة قيد التحقيق، لكن شركة الكهرباء الحكومية "سيميغ" قالت في بيان، إن الطائرة اصطدمت بخط توزيع كهرباء مملوك للشركة قبل أن ترتطم بالأرض.

الرئيس البرازيلي يقدم التعازي:

من جهته، قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو على "تويتر"، إن الخبر تسبب في صدمة للبلاد بأكملها، مضيفاً أن مندونسا كانت واحدة من أعظم فناني جيلها.

وأضاف بولسونارو في تغريدة: "نشعر وكأننا فقدنا شخصاً قريباً جداً منا".

مقتل المغنية البرازيلية ماريليا مندونسا في حادث مأساوي

لاعب كرة القدم نيمار يقدم التعازي:

كما عبر لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن مشاعر الصدمة والحزن على وفاة المغنية البرازيلية ماريليا مندونسا التي لقيت مصرعها في حادث تحطم طائرة صغيرة بولاية ميناس جيرايس.

وعلى حسابه في "تويتر" كتب النجم الكروي الذي يلعب في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يقول: "أرفض التصديق أرفض"، مضيفا صورة عينين تفيضان بالدموع.

ماريليا مندونسا:

تشتهر هذه الفنانة البرازيلية الراحلة بأداء الأغاني الريفية المعروفة باسم "مندونسا"، وتحظى بشهرة واسعة في بلادها بسبب نمط الأغاني الاجتماعية الحزينة التي كانت تؤديها الأمر الذي جعل محبيها يطلقون عليها اسم "ملكة المعاناة".

اشتهرت ماريليا مندونسا بكونها من أيقونات موسيقى السرتانيجو، وهو النمط البرازيلي من موسيقى الريف، إذ فازت بجائزة لاتين جرامي لعام 2019 عن ألبوم في هذه الفئة. وكانت قد نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثناء صعودها إلى الطائرة في وقت سابق من يوم الجمعة.

وقالت إدارة الثقافة في الحكومة البرازيلية "ماريليا مندونسا تترك وراءها إرثا للموسيقى والثقافة البرازيلية. بالتأكيد لن تُنسى".

اشتهرت مندونسا الحائزة على جائزة جرامي اللاتينية في عام 2019 بتركيزها على تجارب النساء مع العلاقات الفاشلة.

والمطربة البرازيلية الراحلة تعد واحدة من أكبر أسماء المطربين المشهورين بالموسيقى الريفية البرازيلية المعروفة باسم sertanejo. بدأت مندونسا حياتها المهنية في سن المراهقة، وأصبحت نجمة وطنية في عام 2016 مع نجاح كبير في أغانيها التي ركزت على ملف الخيانة الزوجية. كانت تُعرف باسم ”ملكة المعاناة“ في البلاد، وهذا بسبب طبيعة أغانيها التي كانت تناصر الفتيات اللواتي يتعرضن للخيانة، ما جعل للمطربة جمهورا من نوع خاص يرى فيها مناصرة لقضايا المرأة ورافضة للخيانة.

في العام الماضي، مع إلغاء الحفلات الموسيقية بسبب وباء كورونا، قامت المطربة البرازيلية الراحلة بأداء سلسلة من الحفلات عبر الإنترنت، سجلت إحداها رقما قياسيا في البث المباشر الأكثر مشاهدة في العالم، مع 3.3 مليون مشاهد في الذروة على يوتيوب، وهو ما يشير إلى حجم جمهور مندونسا.

في عام 2020، كانت الفنانة الأكثر استماعا في البرازيل على Spotify.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار