مكونات طبيعية لتهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2023
مكونات طبيعية لتهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف

تهدئة البشرة الحساسة واحدة من المشاكل التي تتعرض لها السيدات أصحاب البشرة الحساسة في فصل الصيف، حيث دائما ما يتم البحث عن مواد طبيعية دون الحاجة أو الاستعانة بمستحضرات التجميل التي تحمل بعض المواد الكيميائية، والتي تعمل علي إلحاق الضرر بالبشرة الحساسة، فهناك عدد من الوصفات الطبيعية التي يتم استخدمها لتهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف.

البشرة الحساسة في الصيف

ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في إرهاق البشرة الحساسة وفقد نضارة وحيوية البشرة، وهناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف، فهي تقوم بنفس مفعول ودور مضادات الالتهاب.

ضرورة التعامل مع البشرة الحساسة تجنب العطور والأصباغ والمواد الكيميائية القاسية، حيث يجب متابعة  ملاحظة الوجه بشكل مباشر، إذا كانت البشرة الحساسة متهيجة بسبب استخدام منتجات معينة والتي يجب توقف استخدامها.

مكونات تهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف

الصبار

نبات الصبار من النباتات التي تتميز باحتوائها على العديد من الخصائص المهدئة للبشرة والتي تمنع تهيج البشرة الحساسة ، والتي تعمل على  علاج حروق الشمس، لذلك هو مكون أساسي من مكونات يستخدم في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة.

الجلسرين

يعد الجلسرين من أهم المرطبات للبشرة الحساسة، حيث تعمل على جذب الماء للبشرة والاحتفاظ به داخلها، ولذلك يتم استخدامه في تصنيع العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، من أجل منحها الترطيب التي تحتاج له بكل أمان.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر واحد من المكونات الطبيعية التى لديها القدرة على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، وذلك يرجع لكونه ضمن مضادات الأكسدة، إضافة إلى أنه يحمل العديد من الخصائص المهدئة للبشرة، كما أن العديد من الأبحاث أكدت على أنه قادر على ترطيب الجلد ويقلل من التهاب البشرة الحساسة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار