6 تطبيقات لا غنى عنها إذا كنتِ تعملين من المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
6 تطبيقات لا غنى عنها إذا كنتِ تعملين من المنزل

أصبح البقاء على اتصال وتعزيز نجاح الفريق أمراً ممكناً مع أفضل 6 تطبيقات لا غنى عنها إذا كنتِ تعملين من المنزل لزيادة من مستوى الجودة والإنتاجية. وكثيراً ما تلجأ السيدات إلى استخدام تطبيقات للعمل من المنزل لجني المزيد من المال ورفع مستوى المعيشة. إليك 6 تطبيقات لا غنى عنها إذا كنتِ تعملين من المنزل.

تطبيق جوجل درايف Google Drive

6 تطبيقات لا غنى عنها إذا كنتِ تعملين من المنزل- تطبيقات للعمل في المنزل

تطبيق جوجل درايف عبارة عن خدمة تخزين ومزامنة للملفات قائمة على السحابة تقدمها جوجل وتتيح للمستخدمين تخزين الملفات والمستندات والصور ومقاطع الفيديو فضلاً عن سهولة الوصول إليها ومشاركتها مع زملاء العمل. كما يمكنكِ الاستفادة من مساحة تخزين في السحابة الإلكترونية بسعة 15 غيغابايت في حسابكِ على جوجل بدون أي رسوم.

ويعد جوجل درايف من أفضل 6 تطبيقات لا غنى عنها إذا كنتِ تعملين من المنزل، لعدة أسباب منها:

1- سهولة التعاون بين فريق العمل: يمكن لعدة أشخاص تحرير المستندات والتعليق عليها في الوقت الفعلي، مما يسهل العمل الجماعي الفعال دون الحاجة إلى المشاركة المستمرة للملفات واللجوء إلى إرسال الإيميلات.

2- إمكانية الوصول: يسمح جوجل درايف للموظفين عن بعد بالوصول إلى ملفاتهم ومستنداتهم من أي مكان، سواء كانوا يعملون من المنزل أو أثناء التنقل.

3- مشاركة الملفات: أصبحت مشاركة الملفات والمستندات مع الزملاء أو العملاء أمراً سهلاً بشكل آمن.

4- يتوافق مع باقي تطبيقات جوجل: يتوافق جوجل درايف بسلاسة مع تطبيقات أخرى من شركة جوجل مثل مستندات وورد، وجداول بيانات إكسل وكذلك عروض وشرائح تقديمية.

5- الوصول دون الاتصال بالإنترنت: يوفر جوجل درايف إمكانية الوصول إلى الملفات دون الاتصال بالإنترنت مما يتيح للمستخدمين العمل على المستندات حتى بدون الاتصال بالإنترنت. وبمجرد استعادة الاتصال، تتم مزامنة التغييرات التي تم إجراؤها دون الاتصال بالإنترنت تلقائياً.

6- تقنيات أمان مضمَّنة للحماية من البرامج الضارة والمحتوى غير المرغوب فيه: يمكن مسبقاً فحص الملفات التي تتم مشاركتها معكِ وإزالتها عند رصد برامج ضارة أو محتوى غير مرغوب فيه أو تصيّد احتيالي.

تطبيق مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

يعد تطبيق مايكروسوفت تيمز أحد أفضل الأدوات لإدارة الموظفين عن بُعد وأحد برامج العمل عن بُعد الأكثر استخداماً. وهو التطبيق الذي يساعد ملايين المستخدمين في جمع كل حسابات بريدهم الإلكتروني وتقويماتهم وملفاتهم في مكان واحد مثالي. ومن مميزات هذا التطبيق: [1]

1- الاجتماعات الافتراضية ومؤتمرات الفيديو: يتيح مايكروسوفت تيمز إمكانية عمل الاجتماعات الافتراضية، بما في ذلك مؤتمرات الفيديو ومشاركة الشاشة ومشاركة المستندات المشتركة بين الأشخاص في الوقت الحقيقي. يمكن لأعضاء الفريق من مختلف الأماكن إجراء اجتماعات وجهاً لوجه، مما يعزز الشعور بالتواصل والعمل الجماعي على الرغم من بعد المسافات.

2- الدردشة والمراسلة الفورية: توفر المنصة ميزة دردشة مريحة تتيح لأعضاء الفريق التواصل بسرعة وكفاءة، مما يجعلها مثالية لكل من المحادثات غير الرسمية والمناقشات العاجلة.

3- تسجيل الاجتماعات ونسخها: يسمح لكِ التطبيق بتسجيل الاجتماعات، مما يسهل مراجعة المناقشات أو مشاركتها مع أعضاء الفريق الغائبين. بالإضافة إلى ذلك، يعمل النسخ الآلي للاجتماعات على تحسين إمكانية الوصول وتسهيل تدوين الملاحظات أثناء الاجتماعات الافتراضية.

تطبيق سلاك Slack

تطبيقات للعمل من المنزل

تطبيق سلاك هو تطبيق مراسلة فورية تم تطويره ليصبح إحدى برمجيات العمل عن بعد أو العمل في الموقع، وذلك لتسهيل تبادل الرسائل والأدوات والملفات بين مجموعات العمل دون الحاإرسالى إرسال الإيميلات. ومن مميزات هذا التطبيق:

1- الدردشة والمراسلة الفورية: يوفر سلاك العديد من ميزات الدردشة عبر الإنترنت بما في ذلك غرف الدردشة حسب الموضوع والمجموعات الخاصة مما يسهل على العاملين عن بعد العثور على المعلومات ذات الصلة والوصول إليها. كما يمكن للمستخدمين إضافة أزرار الرموز التعبيرية إلى رسائلهم للتعبير عن ردود أفعالهم تجاه الرسائل.

2- التعاون السلس: يمكن لأعضاء الفريق مشاركة الملفات تتضمن جداول البيانات والعروض التقديمية والمستندات، وتحريرها في الوقت الفعلي وتقديم التعليقات والمراجعات.

3- الرموز التعبيرية وإبداء الرأي: تضيف الرموز التعبيرية وردود الفعل في سلاك لمسة من الطابع غير الرسمي والمرح إلى الاتصالات، مما يساهم في خلق بيئة عمل عن بعد أكثر جاذبية ومتعة.

تطبيق تريلو Trello

6 تطبيقات لا غنى عنها إذا كنتِ تعملين من المنزل

يشتهر تطبيق تريلو بواجهة سهل الاستخدام مخصص لإدارة المشاريع بشكل عملي وتفصيلي، ويوضح لكِ مدى تطور المشروع والمرحلة الزمنية الخاص بكل مهمة داخل المشروع. يعد تطبيق تريلو من أهم تطبيقات للعمل من المنزل لعدة أسباب منها:

1- واجهة سهلة الاستخدام: تتميز واجهة التطبيق البديهية بسهولة التنقل، مما يسمح لكِ بالتكيف بسرعة مع النظام الأساسي والبدء في إدارة المهام بكفاءة.

2- تنظيم المهام بشكل مرن: يمكنكِ تنظيم المهام في لوحات وقوائم وبطاقات. إذ تلبي هذه المرونة أنماط العمل المختلفة واحتياجات المشاريع بمختلف احتياجاتها.

3- إدارة مهام الفريق: يمكن للعاملين عن بعد سير إنجاز المهام بسهولة، وتعيين المسؤوليات، وترك التعليقات، مما يعزز العمل الجماعي الفعال.

4- إمكانية الوصول عن بعد: تضمن إمكانية الوصول عن بعد بقاء أعضاء الفريق من مختلف الدول على اتصال وتفاعل، بغض النظر عن موقعهم الفعلي أو منطقتهم الزمنية. كما يضمن تطبيق تريلو على الهاتف المحمول قدرة أعضاء الفريق الوصول إلى المهام وإدارتها أثناء التنقل، مما يوفر المرونة اللازمة للإنتاجية وإنجاز المهام.

تطبيق أسانا Asana

يتيح لكِ تطبيق أسانا إدارة مهامكِ وأعضاء فريقكِ بكفاءة، وتحديد أولويات المهام والمشاريع، بالإضافة إلى التواصل والتعاون مع باقي أعضاء الفريق في الوقت الفعلي. فيما يلي ميزات التطبيق للعمل عن بعد:

1- إدارة المهام والمشاريع: يتميز التطبيق بواجهة المستخدم سهلة ومنظمة حيث يمكنكِ إنشاء المهام، وتعيين المسؤوليات، وتحديد الوقت للمشروع إلى جانب تتبع التقدم بكفاءة.

2- التعاون السلس بين الفريق: تعزز أسانا التعاون السلس بين أعضاء الفريق من مختلف المناطق الزمنية من خلال السماح لهم بالتواصل ومشاركة الملفات وكتابة تعليقاتهم مباشرة.

3- عرض مرن للمشروع: تتعدد طرق عرض متعددة للمشروع بما في ذلك طرق عرض القائمة واللوحة، والجدول الزمني، والتقويم مما يعزز الوضوح وفهم الجداول الزمنية للمشروع ومعالمه الرئيسية.

4- موجود على الهاتف المحمول: يمكنكِ إنجاز بعض المهام عبر تطبيق أسانا على أنظمة الهاتف المحمول أثناء التنقل والعمل خارج المنزل.

تطبيق كليك أب ClickUp

6 تطبيقات لا غنى عنها إذا كنتِ تعملين من المنزل

كليك أب هو منصة متكاملة تقدم حلولاً شاملة لإدارة الأعمال والمشاريع في مكان واحد، إذ يجمع التطبيق بين إدارة المهام والإشعارات والتنبيهات والأهداف والتقويم إلى جانب صندوق البريد الإلكتروني. ومن نقاط القوة التي يتمتع بها التطبيق: [2]

1- قابلية التخصيص العالية: يتميز تطبيق كليك أب بقابلية التخصيص العالية، حيث تتيح إمكانية تعديل وإضافة ميزات مخصصة لتلبية احتياجات فريقكِ.

2- واجهة مستخدم سهلة: يأتي التطبيق مع واجهة مستخدم مبتكرة تسهل عملية التنقل والاستخدام.

3- التعاون السلس بين الفريق: يدعم التطبيق العمل عن بُعد ويتميز بأدوات متقدمة للتواصل والتعاون، مثل المحادثات الجماعية والتعليقات على المهام، مما يعزز التفاعل بين أعضاء الفريق ويحسن التنسيق بينهم.

4- إعداد التقارير: تقوم المنصة بإنشاء تقارير شاملة تقدم رؤى قيمة حول أداء الفريق وتقدُّم المشروع.

في نهاية المقال، قدمنا لكِ أفضل 6 تطبيقات لا غنى عنها إذا كنتِ تعملين من المنزل يساعدكِ على التواصل مع الزملاء والعملاء، فضلاً عن الخروج من العزلة نتيجة العمل عن بعد. ستساعدكِ هذه تطبيقات للعمل من المنزل على زيادة إنتاجيتكِ، جعل تجربة العمل من المنزل أفضل وأكثر متعة.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار