موضي الشمراني: أول مرة أطلع بدون حجاب لكن أنا محجبة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022
موضي الشمراني: أول مرة أطلع بدون حجاب لكن أنا محجبة

فاجأت الفنانة السعودية موضى الشمراني، جمهورها في حفلها الأخير بموسم الرياض والذي أقيم الثلاثاء الماضي، بظهورها بدون حجاب لأول مرة.

أطلت الفنانة السعودية موضي الشمراني، في حوار تلفزيوني حديث لها، بشعر ذهبي انسيابي طويل، وتحدثت مع المحاورة أن تلك المرة الأولى التي تظهر فيها بشعرها.

لكن الفنانة السعودية، أعادت التأكيد خلال الحوار التلفزيوني، أنها في الأصل محجبة، لكن تعد تلك هي المرة الأولى التي تخرج فيها على متابعيها والجمهور بشعرها.

وقالت موضي الشمراني "‎أنا محجبة بس هالمرة حبيت أطلع بشعري.. وسأظل محجبة محجبة أنا بنت الحجاب".

وعبرت موضى الشمراني، خلال لقاء مع الYعلامية نرجس العوامي على هامش الحفل، عن سعادتها بأداء ميدلي مع عدد من الفنانين السعوديين قائلة “الو مرة اسويها في السعودية” وتابعت “غنيت مع كل الفنانين ترى بس ايش بحجابي وخلف الكواليس وهذه المرة Hمام العالم وبدون أي ستار”.

وكانت الشمراني قد أشعلت حفلها بباقة من الأغانية الطربية منها “أنا ما خنته تبلاني” و”ما اشكي غيابك” وغيرها.

موضي الشمراني تواجه الكثير من الانتقادات:

ولاقت تصريحات موضي الشمراني الكثير من الانتقادات بسبب ظهورها بشعرها رغم تأكيدها على أنها حجبة!

حيث أعادت الصفحات المعنية بأخبار الفن والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، نشر مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه موضي الشمراني بشعرها، وغلبت الانتقادات والهجوم على ردود الأفعال والتعليقات على الفيديو.

وجاء من ضمن التعليقات "لحست مخي هي حبت بدون ولا لا"، وكذلك "تحسب الحجاب رجيم فيه يوم مفتوح"، و"الوقت هذا... كل شي تغير نسأل الثبات وبس والقابض على دينه"، و"راح تظلين محجبه بس اليوم اووف عندك 🙂"، و"هذي نفس الى يقول ماراح اكل زيوت بس باكل بطاطس ساده"، و"من يوم تزوجت اللبناني ضاعت علومك 😂😂😂😂 أول شيء مو شعرك هذه باروكة".

وطالما لاحقت التعليقات العنصرية الفنانة السعودية الشعبية، موضي الشمراني، وسبق أن علقت موضي الشمراني على من وصفها بـ "الطقاقة" كونها مغنية، حيث قالت: “طقاقة يعني يدي تطق، شايفين يدي تطق، وهذا الشيء يشرف، واللي مو عاجبه يطق راسه في الجدار، وأنتوا يافنانات، لو أحد قالكم طقاقة قوليله طلعلي ترجمته من القاموس، أو من جوجل، أو أي مكان، لو لها معنى أديكم مليون".

أما عن وصفها بـ "العبدة" بسبب لون بشرتها الداكن، فقد علقت موضي الشمراني بقولها: "هل أنت يا انسان عبد ربك ولا عبد مين.. فأنا أتشرف اني عبد لربي مش عبد لأحد.. حنا عبد الله ونتشرف.. وانا مبسوطة اني سمرة.. في سيدات تروح تتشمس مشان تصير سمرا.. يا حلونا يا سمر.. احنا تان رباني".

وقبل نحو عامين وتحديدًا في يونيو/حزيران 2020، تصدر هاشتاغ باسم النجمة السعودية موضي الشمراني، موقع "تويتر"، حيث تعاطف معها المغردين وأبدوا دعمهم لها بسبب التعليقات المسيئة بحقها على البث المباشر الذي غنت من خلاله مجموعة من الأغنيات الشعبية.

موضي الشمراني ليست النجمة الوحيدة التي تتعرض للتجريح والإهانات بسبب لون بشرتها، حيث نالت النجمة داليا مبارك والعارضة عبير سندر لنفس الانتقادات بسبب لون بشرتهما الداكن.

كما تعرض مشاهير آخرون لانتقادات حادة بسبب أصولهن غير العربية مثل الكويتي عبدالله الشهري صاحب الأصول الإيرانية، والنجمة زارا البلوشي صاحبة الأصول الباكستانية.

موضي الشمراني:

تعد  الفنانة السعودية الكبيرة موضي الشمراني من مواليد عام 1972 في جدة بالمملكة العربية السعودية، واحدة من أبرز الفنانين السعوديين خلال السنوات الماضية. 

تختص الفنانة موضي الشمراني في الفن الشعبي. وفي عام 1995م بدأت هذه الفنانة في إإحياء الحفلات الشعبية في الأعراس السعودية، وهذا ما جعلها من أشهر الفنانين في السعودية.

صحيح بدأت موضي الشمراني العمل كمعلّقة على الأعراس والحفلات، لكنها استغلت موهبتها وقبولها بين الناس وأصبحت تنبض بالحياة في الحفلات الشعبية في مختلف مناطق المملكة، وتفاعل معها كثير من السعوديين، وتفاعل معها على تويتر، ولا سيما من يؤمن بالفن الشعبي وما تعده موضي الشمراني ومن هم من أمثالها من رواد الفن الشعبي في السعودية، من الألوان الشعبية للفنون التي تلقى إقبالاً كبيراً في المملكة.

وقد ظهرت موضي عبر بث مباشر في حسابها بانستقرام في أمسية غنائية، وبدأت هذا البث بأغنية (حن الغريب)، لتتلقى بعض التعليقات المسيئة مثل طقاقة وعبدة، وقررت الشمراني الرد على كل هذا الانتقادات، قائلة: "هل أنت يا انسان عبد ربك ولا عبد مين، سؤال انت عبد ربك ولا عبد مخلوق، فأنا أتشرف اني عبد لربي مش عبد لأحد، حنا عبيد الله ونتشرف، وأنا مبسوطة اني سمرة، في سيدات تروح تتشمس مشان تصير سمرا، يا حلونا يا سمر.. احنا تان رباني".

حيث تفاعل الجمهور بشكل واسع مع ما قالته موضي الشمراني معبرين عن إعجابهم بثقتها العالية بنفسها لا سيما أنها في أحد الفيديوهات لم تنكر أنها بدأت كطقاقة مُعلقة بطريقة طريفة، الطقاقة هي الي تطقك (تضربك)، وهي المهنة التي تنكرها العديد من الفنانات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار