اطلعي على تاريخ الإمارات ولكن عبر متابعة الأزياء

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020
اطلعي على تاريخ الإمارات ولكن عبر متابعة الأزياء

ما رأيك بنزهة سريعة عبر تاريخ الإمارات؟ ولكن هذه المرة عبر مشاهدة الأزياء. في معرض "الأزياء عبر العصور" في ابوظبي تستكشفين تطور الأزياء في عاصمة الإمارات في الفترة من الأربعينيات وحتى ثمانينيات القرن العشرين.

ويقام المعرض من 16 ديسمبر 2020 إلى 16 فبراير 2021 في قصر الحصن - كجزء من التزام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالاحتفاء بالتراث الثقافي بالدولة والحفاظ عليه، حيث تعد الأزياء الإماراتية التقليدية رمزاً للتراث.

بالطبع كانت الأزياء حينها تحاك وتطرز يدوياً، إلى جانب ارتداء الزينة في المناسبات، وما زالت هذه العادات المتبعة في الثقافة الإماراتية اليوم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Qasr Al Hosn (@qasralhosn)

وينقسم المعرض إلى ثلاثة أجنحة مختلفة، وهي جناح المغفور له الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان، والأزياء والمجوهرات، والمواد المستخدمة في صناعة الأزياء، وأساليب استخدامها.

ويتضمن المعرض أيضاً أعمالا فنية مثل الخزانة التفاعلية، وقطعا بارزة أخرى كقلائد أهدتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والبرقع المزخرف لفاطمة بنت محمد بن ثاني المهيري.

وتكشف المعروضات عن أنواع مختلفة من أشكال وأدوات التطريز في الإمارة، منها "التلّي، والبادلة، والخوص، والبشت"، والأصباغ التقليدية والأقمشة المصبوغة.

مصدر الصور: انستغرام

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار