هند القحطاني ترفض ارتداء الحجاب مرة أخرى: عانيت في حياتي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 مايو 2021

أعلنت الناشطة السعودية هند القحطاني عن رفضها العودة لارتداء الحجاب مرة أخرى خاصة أنها عانت أثناء طفولتها بسبب ارتدائه في سن مبكرة جداً.

هند القحطاني تعلن رفضها ارتداء الحجاب

وقالت هند القحطاني إنها تعرضت للمعاناة خلال حياتها بسبب أنها ارتدت ما يطلق عليه "شيلة" منذ كان عمرها 9 سنوات، وتابعت:" أنا عانيت في حياتي أنا لبست الشيلة من عمر 6 سنين ويوم صار عمري 9 سنوات لم أكن ارتدي العباءة من الكتف بل أضعها على رأسي".

وأوضحت هند القحطاني أنه لم يكن يظهر منها سوء عينيها ويدها فقط حتى وهي طفلة، مؤكدة أنها ترفض الرجوع لارتداء الحجاب مرة أخرى قائلة: "كنت أكون متغطية فقط تظهر عيوني ويدي أنا مستحيل أرجع البس حجاب مرة أخرى أنا صادقة".

وعلق عدد كبير من المتابعين أن حديث هند القحطاني نتيجة للتشدد في الدين، فعلقت أحد المتابعات :"هذي نتيجة التشدد الواحد يكره اهله ودينه كمان الوسطية حلوه وش سته سنوات مغطينها مالومها ع اللي تسوي ع كبر محرومه من صغرها"، وقال آخر :"اي انسان يجبر على وضع مايبيه لابد يجي يوم ويتركه".

وعلق أحد المتابعين: "نتيجة التربية ع التخويف والشد والضغط طبيعي النتيجة تكون هيك، الأطفال بعمر ست سنوات المفروض تعلمهن الدين بالحب بالمسايرة والاقناع ببلش الطفل مع الوقت يكبر ويفهم دينو صح مو بالترهيب والغصب".

شروط هند القحطاني للزواج

وأحدثت هند القحطاني حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بحديثها عن الزواج من سعودي، حيث أعلنت السعودية المثيرة للجدل شرط قبولها لهذا الزواج لتتباين الآراء حول حديثها ما بين آراء مؤيدة وأخرى معارضة لها.

ورداً على سؤال من أحد متابعيها جاء فيه: "هل تقبلين من الزواج من سعودي"، قالت هند القحطاني: "نعم أقبل إذا كان رجل يحترم قراراتي واختياراتي وما يتدخل فيني، زي بالظبط إحنا النساء ما نتدخل في حياتك من ولبسكم وسفركم، فيكون نفس الشيء بالظبط ما يتدخل في لبسي ولا قراراتي ولا سفراتي".

وبمجرد تداول مقطع الفيديو انهالت التعليقات التي تباينت ما بين تعيقات مؤيد لرأيها وأخرى مهاجمة له، ومن بين التعيقات: "هذا هو المفروض الل يصير بس  إذا طالبنا بهذا الأمر بيعتبروه انحلال"، "انتي بتريدي واحد يليق على شهرتك وما تفعلينه في الفيدديوهات، ما في رجال بيقبل بهدا يا هند"، "إذا تزوجت ووجدت زوجتي ترقص بجلباب  ضيق بتشوفي بنقدر ما نتدخ؟".

 وفي مقطع الفيديو ظهرت ابنة هند القحطاني وهي تشارك مقطع بث حي مع متابعيها، لتفاجئها إحدى المتابعات بسؤال حول والدها، حيث قالت: "رؤى أمانة تردي بس عندي سؤال وين أبوك أو زوج الخالة هند يعنى تصور كل العيلة إلا الأب وينه؟".

 ابنة هند القحطاني لم تتجاهل السؤال وإنما ردت على المتابعة بإجابة كشفت تفاصيل وأسرار لأول مرة للجمهور، حيث قالت رؤى أن والدها انفصل عن والدتها، هند القحطاني، منذ سنوات طويلة، ثم هاجرت بعدها والدتها إلى الولايات المتحدة لإكمال دراستها واستكمال حياتها وعملها هناك

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار