في يوم الحجاب العالمي: أعمال فنية ظهرت فيها منى زكي محجبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024 آخر تحديث: الخميس، 01 فبراير 2024
في يوم الحجاب العالمي: أعمال فنية ظهرت فيها منى زكي محجبة

بمناسبة اليوم العالمي للحجاب، فقد ظهرت الفنانة منى زكي بشخصية محجبة في أكثر من عمل فني على مدار السنوات الماضية، وعلى الرغم من تكرار ظهورها بالحجاب في خمسة أعمال، إلا أنها لم تُعد نفس الشخصية أو تصيب الجمهور بالملل في مرة من هذه المرات.

منى زكي بالحجاب في رحلة 404

فيلم رحلة 404 كان من المقرر طرحه قبل سنوات طويلة، ولكن بسبب التعديلات الكثيرة التي شهدها النص والأحداث، تم تأجيله وتغير اسمه من "القاهرة مكة" إلى اسمه الحالي، وقدمت فيه منى زكي شخصية غادة السيدة المحجبة.

وتساءل البعض عن سر شغف منى زكي بتقديم دور الفتاة أو المرأة المحجبة في أعمالها، وفي هذا الشأن أوضحت النجمة المصرية أننا نصادف المحجبات كل يوم في حياتنا العادية، ولا توجد شخصية أو صفات متشابهة بين كل واحدة منهن.

وأضافت منى زكي أنها في فيلم رحلة 404، خامس أعمالها بالحجاب، اختارت شكل غطاء الرأس بالتنسيق مع المخرج هاني خليفة ومروة عبد السميع الاستايلست الخاصة بالفيلم، موضحة أنها كررت أدوار المحجبة، ولكن مخرج فيلمها كان مُلاحظاً دقيقاً لها حتى لا تُكرر انطباعها الشخصي عن أي دور لعبته من قبل بالحجاب.

وأشادت منى زكي بهاني خليفة الذي تعاونت معه عدة مرات، وقدمت معه فيلم سابق بالحجاب قبل أكثر من 20 عاماً، مشيرة إلى أنه مع الوقت أصبح أكثر مرونة في الكثير من الأمور إلا مع الممثل، لأنه يطلب إعادة التصوير كثيراً، مما يجعل الفنان يستسلم لإحساسه فقط.

بوستر فيلم رحلة 404 منى زكي بالحجاب

أعمال منى زكي بالحجاب

بدأت منى زكي في تقديم دور الفتاة المحجبة في بداية نجوميتها، حيث اتخذت مساراً مختلفاً عن بنات جيلها في ذلك الوقت، وخرجت عن المألوف في تقديم الدور، وأبرز الشخصية من زاوية إنسانية بالكامل، ثم تغيرت الطريقة التي اتبعتها منى زكي في كل مرة وبدلت جلدها ليصبح الحجاب مختلفاً في كل مرة.

منى زكي بالحجاب في سهر الليالي

خطفت "بيري" في فيلم سهر الليالي الذي أخرجه هاني خليفة مع منى زكي ومجموعة من النجوم عام 2003، الأنظار بسبب تركيبة الشخصية التي وصفها النقاد بالسهل الممتنع.

ظهرت منى زكي بالحجاب في سهر الليالي، وقامت بتجسيد شخصية سيدة شابة متزوجة من رجل تحبه، ولكنها تعلم جيداً بخياناته المتكررة لها، مما يضعها طوال الفيلم في مواقف صعبة وجارحة.

فيلم سهر الليالي من بطولة أحمد حلمي وفتحي عبد الوهاب وشريف منير وحنان ترك وعلا غانم وخالد أبو النجا وجيهان فاضل ومن تأليف تامر حبيب للمخرج هاني خليفة.

منى زكي بالحجاب

منى زكي بالحجاب في خالتي فرنسا

ظهرت منى زكي بالحجاب في فيلم خالتي فرنسا الذي قدمته عام 2004 مع النجمة عبلة كامل والفنان عمرو واكد عام 2004 أي قبل ما يقارب 20 عاماً، ولم تخش زكي من تكرار التجربة التي اختلفت بالكامل هذه المرة.

قدمت منى زكي دور بطة الفتاة التي تعيش مع خالتها فرنسا في حارة شعبية، تتوق للتعليم والخروج من دائرة خالتها التي تعمل في أعمال الشغب، إلا أن الظروف تقف ضدها لفترة طويلة فتحاول التعويض في شقيقتها وزة، قبل أن تقابل فارس أحلامها.

ظهرت منى زكي في هذا الدور بحجاب مختلف تماما، إذ اعتمدت ربطة حجاب شعبية تماماً وبعيدة عن شخصية بيري في سهر الليالي.

منى زكي بالحجاب

مسلسل لعبة نيوتن

في رمضان 2021 التقت منى زكي بالنجوم محمد ممدوح ومحمد فراج وسيد رجب وعائشة بن أحمد ومايان السيد في مسلسل لعبة نيوتن من تأليف وإخراج تامر حسني، وقدمت شخصية هناء سالم السيد أو هنا، المرأة التي تقودها الظروف لارتداء الحجاب.

غيرت منى زكي جلدها في مسلسل لعبة نيوتن لتظهر بشخصية سيدة متزوجة، وبعد محاولات عديدة ترزق بحملها، ولأنها تود تأمين مستقبل الطفل المنتظر، تقرر السفر مع زوجها للولايات المتحدة الأمريكية لمنح المولود الجنسية عند ولادته، ولكن بسبب عقبات معقدة تسافر وحيدة وهناك تتصاعد الأحداث لتصل إلى ذروتها على مدار الحلقات.

منى زكي بالحجاب

منى زكي بالحجاب في تحت الوصاية

في رمضان 2023، قدمت منى زكي دوراً جديداً تماماً عليها، إذ جسدت شخصية أرملة تحاول حماية ميراث ابنيها، فتلجأ للسفر والهروب بسفينة وطاقم بحري، لتواجه مصيرها في النهاية.

ظهرت منى زكي في شخصية حنان الأم التي تفقد زوجها وتواجه الحياة بحجاب مناسب للشخصية، ومختلف عن كل المرات التي ظهرت فيها به سابقاً.

منى زكي بالحجاب

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار