موقف إنساني للشيخ محمد بن راشد مع طفلة عراقية فقدت حصانها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2023
موقف إنساني للشيخ محمد بن راشد مع طفلة عراقية فقدت حصانها

أسر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قلوب العالم، بعد ردة فعله الإنسانية، تجاه طفلة عراقية صغيرة فقدت حصانها وبكته بكاء شديداً.

لانيا فقدت حصانها

وكانت الطفلة لانيا فاخر، 8 سنوات، وهي أصغر فارسة عراقية، قد فقدت حصانها جسنو، الذي كانت تعتبره صديقا لها، وانهارت تحت ضغط نفوقه، لينتشر فيديو بكائها حول العالم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو الطفلة لانيا وهي تبكي وتنوح على وفاة فرسها وصديقها الوحيد، ليصل الفيديو إلى سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

موقف إنساني

لم يكتف سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتعاطف مع الطفلة العراقية الصغيرة، ولكنه قرر على الفور تعويضها بمجموعة خاصة من الخيول.

الخيول لم تكن عوض لانيا فاخر الوحيد، ولكن سموه وجّه بدعمها لإنشاء مركز تدريبي خاص بالخيول، واستكمال حلمها بركوب الخيل والتقدم في مسار الفروسية الذي برعت فيه منذ الصغر.

شاهدوا الفيديو

الطفلة العراقية لانيا

وجهت لانيا فاخر الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، معبرة عن امتنانها لهديته الرائعة وتفاعله الإنساني، كما كشفت في تصريحات متداولة أنها تعمل على إنهاء إجراءات استصدار جواز السفر الخاص بها، لتلبية دعوة سموه بزيارة دبي.

الطفلة العراقية لانيا فاخر، تصنف على أنها الفارسة الأصغر في إقليم كردستان العراق، وهي من مواليد عام 2015، وقد أهداها والدها حصانها الأول قبل 3 سنوات.

وقالت الطفلة في تصريحاتها حول وفاة الحصان:

  1. مرض الحصان كثيرا خلال الفترة السابقة لوفاته.
  2. حذرني الطبيب من الاقتراب منه، ولكنني كنت حريصة على الدخول له وإطعامه ورعايته بنفسي.
  3. لن أنساه أبداً ولا أزال أزور قبره محملة بطعامه المفضل من السكر والتفاح.
  4. حلمي أن يصبح لدي مركزاً للفروسية، لتعليم شباب وبنات كردستان الفروسيّة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار