ميسي يتسلم كأس العالم يرتدي البشت القطري.. فما هو ؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
ميسي يتسلم كأس العالم يرتدي البشت القطري.. فما هو ؟

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع لقطة ارتداء لاعب منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي لـ البشت القطري أثناء تسلمه كأس العالم 2022 من قبل أمير قطر تميم بن حمد.

ميسي يرتدي البشت الخليجي

وظهر ليونيل ميسي وهو يرتدي البشت القطري وهو زي تقليدي خلال مراسم التتويج في مونديال قطر 2022 مما أثار تفاعلاً إعلامياً كبيراً خاصة أنها المرة الأولى في تاريخ كأس العالم الذي تظهر فيه لقطة مشابهة لتلك.

عرفت مراسيم تتويج المنتخب الأرجنتيني، حادثة فريدة من نوعها كان بطلها، سمو أمير دولة قطر، تميم بن حمد الثاني، حيث قام بإلباس قائد المنتخب الأرجنتيني البشت الخليجي التقليدي قبل رفع الكأس بثواني.

ميسي يتسلم كأس العالم يرتدي البشت القطري.. فما هو ؟

البشت الخليجي هو عباءة مطرزة يرتديها الرجال في قطر بالمناسبات والأفراح والتخرج من الجامعة وتقدر أسعاره بداية من 82 دولاراً، وصولاً إلى 1900 دولار.

يبدأ طول البشت الذي ارتداه ميسي من الكتف إلى القدم، وهو لباسٌ ليس له أكمام ولكن له فتحتين من أجل إخراج اليدين، ويعرف هذا الرداء منذ القدم بأنه مكمل للزي ويعد رمزاً للهوية الوطنية

ولا يلبس البشت في الحياة اليومية عند القطريين بل له مناسبات محددة، فأصبح يقتصر استخدامه في المُناسبات الوطنية والاجتماعية والأعياد والأعراس.

ميسي يتسلم كأس العالم يرتدي البشت القطري.. فما هو ؟

وللمرة الأولى في التاريخ تسلم لاعب كرة كأس العالم وهو يرتدي البشت القطري، وهو ما جذب أنظار الجمهور حيث مزح البعض منهم على مواقع التواصل الاجتماعي وأطلقوا عليه لقب "الشيخ ميسي".

ميسي يتوج بكأس العالم 2022 قطر

وفاز منتخب الأرجنتين على نظيره الفرنسي (4-2) بركلات الترجيح، بعد انتهاء وقت المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد لوسيل، الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3)، لتفوز الأرجنتين بكأس العالم في تاريخها للمرة الثالثة بعد انتظار دام أكثر من 36 عاماً منذ الحصول على اللقب للمرة الثانية

ويُعد هذا اللقب هو الأول لـ ليونيل ميسي في تاريخ مشاركاته في أكبر بطولات العالم، بعد أن شارك في 5 نسخ، خلال أعوام: 2006 و2010 و2014 و2018 و2022.

وحصد ليونيل ميسي (35 عامًا) جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر، بعد أن ساهم في إحراز 10 أهداف، إذ سجّل 7 وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار