نجوم ومشاهير في مواجهة التحرش.. أبرزهم رانيا يوسف وهنيدي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مارس 2021
نجوم ومشاهير في مواجهة التحرش.. أبرزهم رانيا يوسف وهنيدي

تفاعل عدد من الفنانين مع واقعة التحرش بطفلة في حي المعادي، جنوبي القاهرة، ونشروا على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، رسائل شجب وإدانة ورفض لهذه الجريمة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو، يظهر فيه رجل أثناء استدراجه لطفلة داخل مدخل عقار بحي المعادي، ويحاول التحرش بها والإمساك بمناطق حساسة من جسدها، ما أثار عاصفة من الرفض والاستهجان، وتعالت المطالبات لسرعة القبض عليه وتقديمه للعدالة.

كانت الفنانة المصرية، رانيا يوسف، من أوائل المتفاعلين مع القضية، وكتبت عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": كلمات نارية "ستظل جريمة التحرش.. نشاهد فاجعة جديدة كل يوم آخرها الطفلة البريئة التي لم تبلغ من العمر 10 سنوات.. من أجل التخلص من الكلاب البشرية يجب أن يكون هناك قانون رادع للمتحرشين ليكونوا عبرة، وعقاب من يبرر التحرش لأي سبب حتى نتخلص من تبرير التحرش الذي يعطي القوة للمتحرشين".

الفنان المصري، محمد هنيدي، تفاعل هو الآخر مع القضية، وكتب عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عبارات تشجب وتدين هذه الجريمة: "الفيديو المنتشر لكائن بيتحرش بطفله بريئة مرعب لدرجة مخيفه، ومانصحش حد يشوفه، والحسنة الوحيدة أنه اظهر وحش من وسط وحوش كتير بتعيش بينا ورا وش بلاستيك بيخفي صفات أبشع مما نتصور، وشكرا للشرطة المصرية في سرعة القبض عليه».

وتبعه بمنشور آخر قال فيه "بعض الأ شخاص بيتكلموا عن الستر في جريمة مرعبة زي التحرش بطفله ..الستر لما بتكون بترتكب معصية اكيد.. بس المعصية دي مابتأذيش حد، أما التحرش بطفلة ده جريمة.. جريمة في أي دين وجريمة في أي قانون.. جريمة لازم صاحبها يتعاقب عليها".

نجوم ومشاهير في مواجهة التحرش.. أبرزهم رانيا يوسف وهنيدي

كذلك، كتبت الفنانة السورية نسرين طافش، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدة قالت فيها "متحرش الأطفال هو أقذر أنواع البشر، وأقسى العقوبات لا تكفي للاقتصاص منه حتى الحيونات أكثر انسانية منهم حسبي الله ونعم الوكيل رجاء انتبهوا على صغاركم من الغرباء وحتى من أفراد العائلة الواحدة ولا تقولو على شي مستحيل بهالدنيا كل شي وارد والله يحمي كل أطفال العالم".

كما علق الفنان المصري، كريم فهمي: منتقدًا من يبررون جريمة التحرش بلوم النساء: "أكيد الطفلة هي اللي غلطانة وكانت لابسه بامبرز ضيق، مجتمع مريض» مشيرا إلى ردود أفعال بعض المواطنين الذين دائما مايبررون جرائم التحرش الجنسي بالفتيات والنساء".

كما غرد المخرج المصري، عمرو سلامة، عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "غلطت وشوفت فيديو الراجل المتحرش بالطفلة، الراجل ده نوع عقابه ماينفعش يتحكم بيه من رجل قانون عادى، لازم يتفكر فيه من مبدعين ساديين قادرين على ابتكار نوع عقاب بطىء ومؤلم ووحشى والأهم يكون علنى، مش انتقام منه على قد ما يكون عبرة لكل واحد على شاكلته، مش سجن وإعدام والكلام الفافى ده"، وكتب نجم نادى الزمالك السابق أحمد حسام ميدو فى تغريدة عمرو سلامة قائلا: "أنا جاهز"، وعقب الأخير: "حاجة مؤلمة".

نجوم ومشاهير في مواجهة التحرش.. أبرزهم رانيا يوسف وهنيدي

وكتب الفنان أحمد الشامى، عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "أنا بتمنى من ربنا إن أهل البنت يكونوا عندهم ثقافة التعامل مع الواقعة، يعنى ياخدوا حقهم بالقانون وميخافوش من القيل والقال وأهم حاجة يحتوو البنت وياخدوا بالهم منها".

نجوم ومشاهير في مواجهة التحرش.. أبرزهم رانيا يوسف وهنيدي

وطالب الإعلامي المصري بمحاكمة المتهم، وكتب: "الشيء اللي تحرش بالطفلة ده..مايخليش ذرة رحمة ولا رأفه في عقل الواحد لما بفكر يتعاقب ازاي: قطع ايه مثلا، قطع..، تتنشر صورته على لافتات ،في الشوارع والصحف مكتوب عليها متحرش ومجرم قذر، يتعلق في ميدان عام، ده حتى الاعدام خسارة فيه.اعوذ بالله من الاشكال دي، ربنا يبتليهم باللي يهد فيهم كل شيء بيضروا به غيرهم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار