نشاطات عائلية جربوها لأول مرة في رمضان 2015

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يونيو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
نشاطات عائلية جربوها لأول مرة في رمضان 2015
لشهر رمضان عطره العائلي الخاص الذي يميزه عن غيره من الأشهر الأخرى، فهو معطر بروح الإيمان والتآلف الأسري والمحبة التي تلف وتجمع جميع أفراد العائلة.
 
كما أنه فرصة لا تعوض لقضاء أجمل وأمتع الأوقات والاستمتاع برؤية والتحدث مع العائلة، وعمل نشاطات عائلية مميزة ومبتكرة تبقى ذكرياتٍ رائعة لا تنسى أبداً.
 
فبقدر ما يحمل رمضان من لحظات رائعة وأوقات جميلة، ولمات عائلية مسلية، بقدر ما يمر الوقت فيه مسرعاً. لذلك لابد من استغلاله وعدم إضاعة فرصة قضاء أجمل اللحظات مع العائلة.
 
ولذلك تقترح فيمتو عليكم وضمن حملتها الرمضانية المميزة لتحفيز العلاقات الأسرية وتقوية أواصر المحبة والترابط بين أفراد الأسرة. أفكار جديدة ومختلفة لنشاطات عائلية رائعة لتجربوها للمرة الأولى في رمضان هذا العام.
 
هل جربتم مثلاً تناول طعام السحور خارج المنزل في مكان عام مثلاً، والتمتع بأجواء رمضان الليلية الساحرة مع الآخرين . فلوقت السحور جماله الخاص، ومتعته المميزة خارج المنزل بالمشاركة مع الآخرين  لابد أن تجربوا هذا الاقتراح مع عائلاتكم وتستمتعوا بليل رمضان وأجوائه الرائعة.
 
تقترح عليكم فيمتو أيضاً تجربة الإفطار خارج المنزل بين أحضان الطبيعة، كعمل حفلة باربكيو في الحديقة أو على البحر. فتلك التجربة ستكون مميزة بكل تأكيد وستبقى ذكرى رائعة بالفعل .
 
لقد اعتدنا دائماً على إقامة العزائم على وجبة الإفطار ودعوة الأهل والأصدقاء لمشاركتنا هذه الوجبة بالذات، ولكن لا مانع من تغيير هذا الروتين ودعوة الأحبة والأصدقاء على وجبة السحور بدلاً من الإفطار وقضاء الليل الرمضاني الساحر بين الأحبة. إنها بالتأكيد تجربة رائعة ومتميزة جداً.
 
يسير الجميع عادةً على خط معين من العادات دون التفكير في تغييرها الأمر الذي يضفي بعض الملل على أيامنا، إلا أن فيمتو قررت أن تكسر لكم هذا الروتين الممل في رمضان 2015 مع هذه الأفكار المميزة التي تقدمها لكم لتجربتها في الشهر الفضيل:
 
هل فكرتم مثلاً بالسفر إلى بلد آخر وقضاء أيام من رمضان في مدينة أخرى  للتعرف على عاداتها وطقوسها الرمضانية  التي لابد وأنها تحمل بعض الاختلاف والتميز. وذلك بدلاً من السفر خلال أيام العيد.
فلرمضان في بعض المدن السياحية الكبيرة كاسطنبول مثلاً نكهة خاصة وسحر مميز لابد وأنه سيكون تجربة لاتنسى.
 
للعبادة  في رمضان حيز خاص لابد أن نضفي عليه أيضاً روحاً عائلية جميلة. كأن يقوم مثلاً جميع أفراد العائلة بالذهاب إلى صلاة التراويح وأدائها معاً. الأمر الذي يزيد ويقوي أواصر المحبة والإيمان في قلوب الجميع.
 
تحتل السهرات الرمضانية حيزاً كبيراً من أيامنا خلال الشهر الفضيل ولذلك  فعلينا تحضير نشاطات مميزة تجمل هذه السهرات وتضفي عليها الكثير من التسلية والبهجة. كأن نقوم بتحضير مسابقات حقيقية وجدية تحتوي أسئلة وألغاز حول الكثير من الأمور التاريخية والثقافية والدينية وغيرها . تبدأ في اليوم الأول من رمضان وتنتهي في يومه الأخير بإعلان اسم الفائز وتسليمه جائزة وسط تشجيع وحماس الجميع.
 
إن الخيمة الرمضانية هي من أروع الطقوس المتبعة في رمضان والتي تحلي سهراته ولماته العائلية وتضفي عليها طابعاً خاصاً ومميزاً . ولذلك وإن كان لديكم مكاناً في حديقة المنزل أو التراس سيكون من الرائع نصب خيمة للسهرات الرمضانية العامرة والأوقات العائلية المميزة تجميع فيها الأحبة وتلم شملهم.
 
وأخيراً تتمنى لكم فيمتو قضاء أجمل وأمتع الأوقات مع العائلة في الشهر الفضيل.
وكل عام وأنتم بألف خير
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار