نصائح السفر لأول مرة وحدك

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022
نصائح السفر لأول مرة وحدك

بالرغم من المتعة والحماس التي تشعرين بها عندما تقررين السفر أو عند حجز تذاكر الطيران والتخطيط للرحلة طويلة في بلاد غريبة لأول مرة تقومين بزيارتها، إلا أن هناك بعض المخاوف التي تأتي إليك من فكرة السفر لوحدك في بلاد غريبة، فإذا أردت الاستمتاع بالسفر مع الشعور بالأمان يمكنك تجربة بعض النصائح التي تساعدك في السفر لوحدك لأول مرة بشكل مريح بدون الخوف.

أخطاء تجنب الوقوع فيها عند السفر إلى وجهة جديدة

عدم الشعور بالخوف

الخوف رادع قوي القفز إلى المجهول أمر مخيف، لكن تذكر لست أول شخص يسافر حول العالم. أنت لا تكتشف قارات جديدة أو تستكشف مناطق مجهولة، هناك مسار سفر قديم وأشخاص للمساعدة في إرشادك على طول الطريق. إذا تمكن ملايين الأشخاص من شق طريقهم حول العالم كل عام فيمكنك ذلك أيضًا.

عدم تتبع كتب الإرشادات

الكتيبات الإرشادية مفيدة لإلقاء نظرة عامة على الوجهة. إنها طريقة رائعة لتعلم الأساسيات والتعرف على المدن والبلدان التي تخطط لزيارتها. لكنك لن تجد أبدًا أحدث مناطق الجذب أو المطاعم غير التقليدية فيها.

للحصول على أحدث المعلومات بالإضافة إلى النصائح الداخلية، تواصل مع السكان المحليين، أو من سبق لهم السفر إلى هذا المكان من قبل، استخدم مواقع الويب مثل Meetup.com أو Couch-surfing للتواصل مباشرة مع المحليين والمغتربين حتى تتمكن من الحصول على اقتراحات ونصائح لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك.

محاولة السفر ببطء

اعلم أنه قد يكون من المغري التواجد في أكبر عدد ممكن من المدن والأنشطة، لكن الاندفاع من مدينة إلى أخرى كل يوم سيتركك مرهقًا، سيكون لديك بعض الصور الرائعة لـ Instagram ولكن هل هذا حقًا سبب سفرك، السفر يتعلق بالجودة وليس الكمية. لا تقلق بشأن مقدار ما تراه. لا تقلق بشأن محاولة إقناع الناس بعدد البلدان التي زرتها سوف تتعلم أكثر، وتستمتع به أكثر، وستحصل على تجربة لا تُنسى.

حقيبة سفر صغيرة

على الرغم من أنه قد يكون من المغري إحضار أكثر مما تحتاجه فقط تحسباً، تذكر هذا يمكنك شراء أشياء على الطريق. الجوارب والشامبو، والسترات، والأحذية الجديدة يمكنك أن تجدها كلها في مكان بعيد. ليست هناك حاجة لإحضار كل شيء، التخطيط لحقيبة سفر مفيدة.

الحصول على تأمين السفر

سواء كنت من محبي السفر المخضرمين أو مسافرًا جديدًا، لا تغادر المنزل دون التأكد من أنك محمي في حالة حدوث خطأ ما. كما تعلمنا خلال جائحة COVID-19 ، يمكن أن تأتي حالات الطوارئ المفاجئة من العدم، أنت لا تعرف أبدا ما قد يحدث. الطريق مليء بالشكوك. تأكد من أنك محمي. سوف يمنحك أيضًا راحة البال ويساعدك على السفر بثقة.

الحصول على بطاقات SIM محلية

إن امتلاك هاتف به بيانات يعني أنه يمكنك البحث عن الاتجاهات بسرعة، وإجراء الحجوزات، والاتصال بخدمات الطوارئ إذا حدث شيء ما، بالتأكيد هناك شبكة Wi-Fi مجانية إلى حد كبير في كل مكان هذه الأيام، لذا فإن شراء بطاقة SIM محلية للبيانات قد يبدو مضيعة للمال ولكن لديك إمكانية الوصول الفوري إلى بيانات التجوال يمكن أن يكون المنقذ.

وضع خطط مرنة في السفر

عندما تخطط كثيرًا، لا يوجد مجال لتجربة طرق السفر السعيدة. ليس هناك مجال للاختيار العفوي، لدمج المعلومات والنصائح الجديدة التي تتعلمها، عند وضع خطتك، تأكد من أنها مرنة. تعلم كيف تسير مع التيار خطط لنشاط أو نشاطين واترك بقية اليوم يحدث.

إنشاء ميزانية للسفر

السفر ليس باهظ التكلفة كما يعتقد الكثير من الناس ولكنك لا تزال بحاجة إلى إنشاء ميزانية تلبي احتياجاتك. يكمن سر السفر طويل الأمد في إدارة الأموال بذكاء.

ربما ترغب في تجربة القفز بالحبال أو تكتشف مطعمًا رائعًا لا يمكنك تفويته. أو ربما تقابل بعض الأشخاص الرائعين وتقرر إلغاء خطتك تمامًا.

تكوين صداقات جديدة

على الرغم من وجود بعض الحيل التي يجب أن تتعلمها لمساعدتك على مقابلة أشخاص، إلا أن الأمر يتعلق في قول مرحبا واتخاذ هذه الخطوة الأولى. كل شيء آخر سوف يقع في مكانه بعد ذلك. ليس لديك شيء لتخسره. سيساعدك ذلك في التغلب على خجلك وتكوين صداقات جديدة وتحسين المحادثة.

الشعور بروح المغامرة

المشي لمسافات طويلة، والغوص في السماء، وتناول الأطعمة الجديدة والتخييم، وتسلق الصخور، والتنزه سيرًا على الأقدام أيًا كان ما يبدو لك مخاطرة، فهو جيد بنسبة 100٪. كل شخص لديه اهتمامات، قد يكون الأمر مخيفًا وغير مريح في ذلك الوقت، لكنك ستكون سعيدًا لأنك فعلت ذلك لاحقًا، تحدى نفسك. جرب أشياء جديدة. سوف تذهب بعيدا أكثر ثقة بالنفس.

لا بأس في تغيير رأيك

إذا كنت تكره مدينة، فغادر واذهب إلى مدينة أخرى. إذا لم تستمتع بالجولة التي قمت بها، فقم بإلغائها مبكرًا. وإذا كنت تحب المكان الذي تزوره حقًا، فغيّر خططك وابقَ لفترة أطول. تذكر دائمًا أنه يمكنك العودة إلى المنزل إذا لم تكن مستمتعًا . لست عالقًا في قرارك بالسفر أو قرارك أن تكون في مكان معين. أنت القبطان على سفينتك الخاصة. لا تنسى ذلك أبدًا.

لست وحدك في السفر

أينما ذهبت هناك شبكة من المسافرين الذين سيكونون أصدقاءك ويقدمون لك النصائح أو النصائح ويساعدك. سيرشدونك، ويوجهونك في الاتجاه الصحيح ويكونون مرشدين لك، أنت لست هناك بمفردك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار