نصائح للحصول على شفاه وردية بشكل طبيعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
نصائح للحصول على شفاه وردية بشكل طبيعي

إذا كنت تفكرين دائماً في الحصول على شفاه ناعمة وردية وممتلئة، فيجب عليك تجربة بعض من النصائح والإرشادات السهلة حول كيفية جعل الشفاه الوردية بشكل طبيعي في المنزل. فلا ينبغي أن ترهقك العناية بشفتيك، إنه في الواقع أمر بسيط للغاية إذا اتبعتي روتينًا جيدًا للعناية بالشفاه.

كيفية الحصول على شفاه ناعمة بشكل طبيعي

تقشير شفتيك

قشري شفتيك لمساعدة البشرة على التجدد وإفساح المجال لطبقة جديدة. استخدم فرشاة أسنان الأطفال للقيام بذلك، حيث إن بشرة الشفاه لا تحتوي على أنسجة واقية، مما يجعلها حساسة للغاية. ضعي القليل من عود التشابستيك على الفرشاة وافركي شفتيك برفق. امسحي بقطعة قطن ناعمة. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع على الأقل لترى الفرق.

استهلك كمية كافية من الماء

أحد أفضل العلاجات لكيفية جعل الشفاه زهرية النساء على حد سواء. كيف أجعل شفتي وردية بشكل طبيعي في المنزل، زد من تناول الماء لأنه لا يحافظ على ترطيب الجسم فحسب، بل يحافظ على الشفاه أيضًا. إذا كنت ممن ينسون شرب الماء، فقومي بتنزيل تطبيق يبقيك على المسار الصحيح لاستهلاكك اليومي من الماء.

وضع مرطب الشفاه طوال الليل

واحدة من النصائح الهامة للعناية بالشفاه وطرق كيفية جعل شفتيك وردية هي وضع مرهم ليلاً بعد الانتهاء من روتين العناية بالبشرة المسائي. سيوفر تركه طوال الليل حلاً لكيفية تحويل الشفاه الداكنة إلى اللون الوردي وإحداث فرق كبير في شفتيك.

حمل المرطب معك في حقيبة يدك

كيف تجعل شفتيك وردية بشكل طبيعي، وضح المرطب الخاص بك معك أينما ذهبت. خاصة إذا كانت شفتاك جافة في فصل الشتاء، يجب أن تكون أول ما توضعه على وجهك بعد الاستحمام. أعد وضع مرطب الشفاه أثناء النهار عندما تشعر بالجفاف أو الضيق.

اختيار واق شمس مناسب للشفاه

ضعي في اعتبارك أن سواد الشفاه يمكن أن يكون نتيجة لفرط تصبغ. فرط التصبغ، بدوره يمكن أن يكون سببه التعرض المفرط للشمس. لذلك، تحتاجي إلى حماية شفتيك، وخاصة الشفة العليا باستخدام عامل حماية من الشمس في النهار، يمكنك الاستعانة بعامل حماية من الشمس لترطيب وتخفيف من حدة التصبغ بها.

وضع أحمر الشفاه بالطريقة الصحيحة

إذا كنت تحبين وضع أحمر الشفاه غير اللامع الذي يدوم طويلاً، قبل وضع أحمر الشفاه، ضعي بلسمًا واتركيها على شفتيك قليلًا لتتأكدي من أن شفتيك لا تبدو فقط بل ستشعرين بالراحة أيضًا.

طرق طبيعية لترطيب الشفاه

هل تريدين أن تعرفي كيف تجعلين شفتيكِ وردية في 5 دقائق وتحافظين عليها ناعمة ورطبة، تساعد على حبس الرطوبة وحماية شفتيك، خاصة في  فصل الشتاء  تحتاجين إلى ترطيب شفتيك بالماء أولاً، ثم ضعي كريم مرطباً، وبعد ذلك أضيفي طبقة واقية من مرطب الشفاه. هذا أيضًا خيار رائع لكيفية جعل شفاه الأطفال وردية بشكل طبيعي وحمايتها من الجفاف.

تحضير قناع الشفاه

قناع الشفاه هو الجواب على سؤال كيفية جعل الشفاه وردية في يوم واحد، أو بين عشية وضحاها. ولكن قبل تجربة منتجات العناية بالشفاه التي تصنعها بنفسك للحصول على شفاه ناعمة، تأكدي من عدم وجود حساسية من المكونات التي تستخدمها، أو إجراء اختبار رقعة، أو استشارة طبيب أمراض جلدية.

تجنب العادات السيئة

هناك العديد من الوصفات حول كيفية جعل الشفاه ناعمة وزهرية بشكل طبيعي، وطرق تجربتها. ولكن هناك أيضًا أشياء يجب تجنبها إذا كنت ترغبين في الحصول على شفاه وردية ناعمة، عض ولعق شفتيك، والتدخين، وتناول الكثير من الكافيين. التخلص من هذه العادات السيئة سيساعد شفتيك على الحفاظ على صحتها ونعومتها وردية اللون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار