نصائح وخطوات لمكياج الصيف للبشرة السمراء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2017 آخر تحديث: الخميس، 20 أبريل 2017
نصائح وخطوات لمكياج الصيف للبشرة السمراء

تهتم الفتاه ببشرتها ونوع مكياجها في كل فصل من الفصول على حده، لأن البشرة تتقلب بتقلبات الطقس، لذلك يجب معرفة طبيعية بشرتك والأساليب التي تلائمها، واليوم في هذا المقال خطوات ونصائح لتطبيق مكياج الصيف للبشرة السمراء، تابعوا السطور التالية لمعرفة ما يناسب البشرة السمراء ومالا يناسبها في عالم التجميل:

1- ابحثي عن المنتجات المصنوعة خصيصاً لذوات البشرة السمراء، فإذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك قومي بإختيار منتجات تصنعها علامات تجارية كبيرة وتعتني بصنعها لإخراج أفضل المنتجات التي تتناسب مع البشرة السمراء. كما يمكنك اختيار المنتجات التي تحتوي على نسبة كافية من واقي الشمس حتى تناسب بشرتك في الأجواء الحارة وتحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

2- استخدمي اللون البرونزي، فهو مثالي للبشرة السمراء بحيث يمكنك تطبيقه تحت عظمتي خدودك بواسطة الفرشاة الخاصة، ذلك سيضفي على وجهك بريقاً ولمعاناً طبيعياً وخصوصاً في أيام الصيف.

قد يهمك:أسرار مكياج البشرة السمراء

3- لا تخافي من استخدام احمر الخدود، حيث يمكنك تطبيق الألوان الوردية وغيرها بكل راحة فهي تتناسب مع البشرة الداكنة كثيراً. هذا سيعطي وجهك مظهراً جميلاً وطبيعياً.

4- استخدمي البرايمر أو التمهيدي كلون أساس على جفنيك، هذا سيقوم بتثبيت مكياج العيون لمدة أطول كما أنه سيعطي لوناً جميلاً وسلساً لظل العيون الذي ترغبين بتطبيقة فوق البرايمر.

5- إذا كنت لست متأكدة من لون الظلال المناسب لعينيك يمكنك استبداله بالكحل الملون وتطبيقة على الاجفن السفلي، كاللون الأزرق أو الأخضر أو الوردي فهذه الألوان مناسبة جداً للبشرة الداكنة كما أنها تعتبر من ألوان الصيف الزاهية.

6- للحصول على أحمر شفاه أكثر إشراقاً وتوهجاً، قومي بتطبيق قلم التحديد على شفتيك واختاريه أغمق بدرجة أو درجتين من لون أحمر الشفاه الذي ترغبين بتطبيقة، هذا سيكون مناسباً جداً للبشرة السمراء، كما أنه سيقوم بالحفاظ على احمر الشفاه لمدة أطول في أيام الصيف الحارة.

قد يهمك:أفضل 10 ألوان أحمر شفاه لصاحبات البشرة الداكنه

7- اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك، وننصحك بإستشارة اخصائي التجميل في ذلك لمعرفة نوع بشرتك والذي سيلائمها من منتجات واختيار لون كريم الأساس المناسب والذي سيضهرك بشكل طبيعي، ومن الأفضل أن يحتوي على نسبه جيدة من واقي الشمس حتى يحمي بشرتك من أضرار الشمس المحتملة.

8- اجعلي اليوتيوب صديقك ودليلك، فهنالك الكثير من اخصائيي التجميل  يتميزون بالبشرة الداكنة ولديهم مدونات على اليوتيوب ويقدمون النصائح والاستشارات لذوات البشرة الداكنة ولتطبيق المكياج بشكل أسهل وأفضل مثل: Shana Moore, Tameka, That Igbo Chick, AmyLozy, Coloured Beautiful,  The Mind Catcher and JeNeevaLove


قدمنا لك عزيزتي بعض الخطوات والنصائح التي ستفيدك في تطبيق مكياج رائع للبشرة الداكنة في أيام الصيف الحارة، نرجوا أن تنال اعجابك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار