نصائح للحصول على بشرة ناعمة وصافية خلال الصيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
نصائح للحصول على بشرة ناعمة وصافية خلال الصيف

بدأت شهور الحر ودرجات الحرارة المرتفعة، حيث تتأثر البشرة بعوامل الخارجية خلال تغيير المواسم، فخلال الصيف يمكن اتباع روتين مختلف للعناية بالبشرة، فعندما تشعرين أن بشرتك خشنة بعض الشيء وجافة عند لمسها، فأنت تحتاجين إلى اتباع روتين جيد للعناية بالبشرة يمكن أن يساعد في الحصول على ملمس أفضل، وهناك العديد من الطرق الأخرى للحصول على بشرة ناعمة، إليكِ بعض النصائح البسيطة والفعالة التي ستساعدك في تحسين نسيج البشرة وتمنحك بشرة صافية.

نصائح لمحاولة تحسين ملمس بشرتك

اختيار المكونات مناسبة لبشرتك

ليس من الصعب فهم ما تحتاج إليه بشرتنا من منتجات وعناية خاصة بها، إذا كنا نعرف أساسياتنا فلدينا فيتامين C والنياسيناميد الذي يمكن أن ينعم الملمس بينما يتلاشى الشوائب، فجميع أنواع البشرة تحتاج إلى هذين النوعين، أما إذا كان لديك بشرة جافة وتحتاج إلى ملمس ناعم فهناك حمض الهيالورونيك، سواء كان لديك قشور، بالنسبة للرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب وحمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك هم أفضل أصدقاء لكِ.

غسيل الوجه كل يوم

أحيانًا يكون النصيحة الأكثر فعالية للحصول على بشرة صافية هي الأكثر وضوحًا، يجب عليكِ دائمًا غسل وتنظيف وجهك في الصباح والليل، سواء كنت تسافرين يوميًا أو تجلسي في مكان واحد، فإن الغبار والتلوث والماكياج والعرق والشوائب الأخرى يمكن أن تسد مسامك وتمنحك بشرة غير مكتملة وتجعلها تبدو باهتة.

بالطبع كل هذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب مما يتركك بمسام مفتوحة وندوب. لذا احرصي على غسل وجهك بمنظف لطيف مناسب لها.

تقشير البشرة

تعتبر طبقات خلايا الجلد الميتة أو الأوساخ المحتجزة والزيوت والشوائب الأخرى من الأسباب الرئيسية لتفاوت الجلد. لهذا السبب من الضروري تقشير بشرتك بانتظام للتخلص من هذه الطبقة المتراكمة.

لكن توخي الحذر مع السيدات لأن الإفراط في التقشير يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. تجنبي تقشير وجهك أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع، واستخدمي مقشرًا لطيفًا لا يحتوي على جزيئات كاشطة لأنها قد تسبب تمزقات دقيقة وتضر ببشرتك.

تنعيم البشرة الخشنة بالمرطب

أسهل وأسرع طريقة لتنعيم البشرة الجافة والخشنة هي الترطيب. لكن هل تعلم أن المرطب يمكن أن يساعد أيضًا البشرة الدهنية، إذا لاحظت أن بشرتك تنتج الكثير من الزيت أكثر من المعتاد، فمن المحتمل أن تقوم بذلك لتعويض الجفاف المتأصل في بشرتك.

لذلك تمنع المرطبات بشرتك من الجفاف المفرط وتحافظ أيضًا على إنتاج الزيت الزائد تحت السيطرة. ما عليك سوى استخدام مرطب مغذ خفيف الوزن مرتين على الأقل لمنح بشرتك جرعتها اليومية من الترطيب.

حماية البشرة من الشمس

كيف تحصلين على بشرة ناعمة عندما يكون شيء قوياً مثل الشمس مؤذياً للبشرة، يجب عدم الاستخفاف بهذا السيف ذي الحدين لأنه يمكن أن يساعد بسهولة عن طريق فيتامين د أو تسبب أشعة الشمس السرطانية.

يمكن للأشعة فوق البنفسجية القاسية أن تسبب سرطان الجلد بسهولة، أو تلحق الضرر الدائم بلون بشرتك، أو تمنحك جلدًا غير مكتمل، أو تحرقه، لا ينتهي الأمر عند هذا الحد لأنه يمكن أيضًا أن يجفف بشرتنا ويعطينا التجاعيد التي تؤدي إلى ملمس خشن ومتعرج.

اتباع نظام غذائي صحي

بمجرد إنشاء روتين جيد وفعال للعناية بالبشرة لمتابعة كل يوم، يتم الفوز بالنصف الأول من السباق. الآن يأتي الجزء السهل، أي نظامك الغذائي، نظرًا لأن الماء يلعب دورًا مهمًا في وظائف الجسم، فمن المسلم به أنه مسؤول أيضًا عن بشرة جيدة.

يمكن للجفاف أن يجفف وجهك بسهولة، ويترك بشرتك جافة وخشنة. وبالمثل إذا كنت تأكل جيدًا، فإن جسمك يصلح من الداخل وإذا كنت تأكل الوجبات السريعة، يمكن أن تظهر على بشرتك.

ابتعدي عن الكثير من السكر والأطعمة الزيتية والأطعمة المحروقة والمواد الغذائية الساخنة. بدلًا من ذلك تناولي الأفوكادو والبروكلي والطماطم والخضروات والجوز والأطعمة المغذية المماثلة. اشربي أيضًا ما لا يقل عن لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يوميًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار