نصائح لمكياج ثابت أثناء ممارسة السباحة

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أغسطس 2021
نصائح لمكياج ثابت أثناء ممارسة السباحة

الحصول على مكياج ثابت مقاوم للماء، أمر ترغب فيه الكثير من النساء،  حتى مع ممارسة رياضة السباحة أو نزول مياه البحر ، للحفاظ على مظهرها المثالي أمام الآخرين، فحاول شراء الكثير من مستحضرات التجميل باهظة الثمن من أجل الحصول على مكياج ثابت في حمام السباحة، والظهور بمظهر جمالي في الرياضة أو مع الإستمتاع بالصيف ومياه البحر والسباحة.

مكياج ثابت مقاوم للماء

ووفقاً لخبراء التجميل حول العالم، فإنه لابد من شراء السيدات تركيبات الماكياج المضادة للماء، من أجل الاستمتاع بنزول البحر في الفصل والتقاط الصور مع الحفاظ على جمالك وأناقتك ومكياجك، فجميع مستحضرات التجميل أصبحت متوفرة الآن مقاومة للماء حتى الماسكارا متوفرة بصيغ مقاومة للماء، لا تسبب تكتل الصباغ على الرموش كما كان يحدث مسبقاً.

نصائح  لمكياج ثابت أثناء ممارسة السباحة

الثلج

قبل وضع المكياج عليكِ تمرير قطعة من الثلج على الوجه مباشرة ، وذلك للتأكد من غلق مسام البشرة كاملة، كما يمكنك استعمال مناديل البشرة التي تساعد على امتصاص الدهون من البشرة، وتجعلها بدون أى دهون وجاهزة للمكياج، ولابد من  استخدامها عند الحاجة للحفاظ على جفاف بشرتك.

سيروم البشرة

في الصباح قبل نزول وضع المكياج، عليكِ استعمال الأمصال أو السيروم على بشرتكِ، وقبل استعمال المكياج من أجل تقليل الدهون التى تفرزها البشرة في الصباح.

وضع المكياج في الثلاجة

عليكِ وضع مستحضرات التجميل، خلال فصل الصيف داخل الثلاجة، كي تتألّق صيغها على البشرة لساعات طويلة.

ضعي البرايمر على بشرتك

لابد من وضع برايمر على البشرة، قبل استعمال كريم الأساس، فهو يساعدكِ على  تثبيت الماكياج لأطول فترة ممكنة، ولكن عليك وضع كمية ضئيلة بعد ترطيب البشرة مباشرة، مع الحرص على استعمال الكريمات الخفيفة الخالية من الدهون وذلك لمنع تراكم الدهون على بشرتكِ.

كريم أساس مقاوم للماء

في حالة نزول مياه البحر أو السباحة عليكِ استبدال بودرة البرونزر بكريم أساس مقاوم للماء،والذى يوجد منه الكثير من الأنواع في الأسواق، ولكن لابد أن يكون كريم الأساس المقاوم للماء أربع درجات أغمق من الظل العادي،حتى لا يتأثر بالماء.

مرطب الشفاه

يعد مرطب الشفاه، هو البديل الرائع والأمثل من أجل الشفاه داخل مياه البحر أو السباحة بدلاً من  أحمر الشفاه، فهو يساعدكِ  في الحصول على شفاه متوهجة رطبة، وذات إشراق، لا يحتاج مرطب الشفاه ووضعه بين الحين والآخر، يمكن استخدام أحمر شفاه مقاوم للماء، والذي يتواجد منه العديد من الماركات في الأسواق.

البوردة الحرة

بعد الإنتهاء من كامل خطوات المكياج المقاومة للماء، عليكِ إستخدام البودرة الحرة الشفافة على البشرة، حتى تخلصك من  اللّمعان الذي يظهر على بشرتك، والذي ينتج عن زيادة إفرازات الدهون في البشرة والعرق بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في فصل الصيف.

بخاخ التثبيت

ينصح بعد وضع المكياج، باستخدام بخاخ التثبيت "الفيكسر" للحصول على مكياج ثابت طوال الوقت، سواء عند الخروج من المنزل خلال فترة النهار، أو ممارسة السباحة في البحر أو المسبح.

إستخدام المناديل بعد السباحة

عند الخروج من الماء أو السباحة تجنبي  فرك بشرتكِ بمنشفة عند الرغبة في تجفيف الوجه، حتى لا يتم تلطيخ المكياج، ومن الممكن إستبدال المنشفة،، بورق مناديل، للتخلص من العرق والماء في آن واحد.

ظل العيون

قبل وضع ظل العيون عليكِ وضع كريم ظل العيون المقاوم للماء، الذى يوجد منه أنواع متعددة في الأسواق بدلاً من البودرة، واختيار اللون المناسب .

الكحل

عليكِ وضع كحل عيون مقاوم للماء، وذلك ليدوم طويلاً ولا يلطخ خلال ممارسة رياضة السباحة.

مصحح الحاجبين

كما لابد من وضع مصحح حواجب مقاوم للماء، في محاولة لتجنب تلطيخ الحاجبين أثناء نزول مياه البحر أو السباحة، أو التعرق في فصل الصيف.

إزالة المكياج المقاوم للماء

وفي حالة الرغبة في إزالة مكياجك المقاوم للماء، عليكِ استخدام كمية ضئيلة جداً من شامبو الأطفال مع استخدام الماء الدافئ لإزالة محدد العيون والظل والمسكرة بسهولة شديدة، وفي حالة إزالة منتجات الشفاه المقاومة للماء، عليكِ استخدام فازلين على الشفاه وإزالته بمنشفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار