هند صبري تخوض المنافسة في مسابقة مهرجان كان بفيلم تونسي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أبريل 2023
هند صبري تخوض المنافسة في مسابقة مهرجان كان بفيلم تونسي

تصدرت الفنانة هند صبري عناوين الأخبار فور الإعلان عن مشاركة الفيلم التونسي بنات ألفة الذي تقوم ببطولته ضمن المنافسة الرسمية لمهرجان كان السينمائي في نسخته السادسة والسبعين هذا العام.

هند صبري تنافس في مهرجان كان

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي رسمياً اختيار الفيلم التونسي بنات ألفة للمخرجة كوثر بن هنية وبطولة هند صبري للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان المقرر إقامتها فى مايو المقبل.

وكشفت هند صبري عن الخبر بنفسها، وذلك في منشور عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، كتبت فيه: "فخورة وسعيدة باختيار الفيلم التونسي الذي أشارك فيه بنات ألفة بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان، أهم مسابقة بالعالم".

فيلم بنات ألفة ينافس في مهرجان كان

تجربة هند صبري

ويُعد هذا هو الظهور الثاني لهند صبري في مهرجان كان بعد مشاركتها الأولى عام 1994 من خلال فيلم "صمت القصور" للمخرجة الراحلة مفيدة التلاتلي والحائز على جائزة الكاميرا الذهبية عن قسم نظرة.

في حين تعتبر تلك المشاركة هي الأولى التي تنافس فيها كوثر بن هنية ضمن مسابقة مهرجان كان، بعدما استطاعت سابقاً الوصول للقائمة النهائية لترشيحات جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي من خلال فيلم "الرجل الذي باع ظهره"، عام 2021.

قصة فيلم بنات ألفة

فيلم "بنات ألفة" مستوحى من قصة حقيقية لسيدة بنفس الاسم لديها أربع بنات، حيث يناقش العمل حياة هذه السيدة سينمائياً من خلال رؤية المخرجة والمؤلفة بمزيج يجمع بين الوثائقي والدراما، فيما شبهه البعض بأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

وينافس في المهرجان أيضاً أفلام أخرى لمخرجين عرب من تونس والمغرب والسودان، وذلك في قسم "نظرة" بمهرجان كان الذي يقام من 16 إلى 27 مايو/أيار.

يُذكر أن أمير المصري يشارك أيضاً في المسابقة الرسمية للمهرجان من خلال فيلم Club Zero، من إخراج النمساوية جيسيكا هاوسنر، وتدور قصته حول معلمة تنضم لمدرسة راقية، لكنها تواجه العديد من المتاعب بعد أن تجمعها رابطة قوية مع خمسة طلاب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار