عضو فريق مشروع ليلى يكشف علاقته بفيلم أصحاب ولا أعز ويفجر مفاجأة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022

كشف عضو فريق مشروع ليلى عن أن تصوير فيلم أصحاب ولا أعز، المثير للجدل، تم في منزله، وشارك المتابعون بصورة لمنزله وأرفقها بتعليق عبر به عن سعادته.

كارل جرجس، عضو فريق مشروع ليلى، كشف عن أن تصوير فيلم أصحاب ولا أعز تم في منزله، ونشر صورة عبر حسابه الشخصي على تطبيق انستقرام كتب فيها: "شقتي في أول فيلم عربي أصلي على Netflix! غرباء مثاليون، فريق تصوير عظيم.. مشاركة بعض اللقطات الليلية لهذه المناسبة".

فيلم أصحاب ولا أعز

أثار فيلم أصحاب ولا أعز جدلا كبيرا لما يتضمنه من مواضيع ومشاهد صدمت من اعتبرها "مخالفة لقيم المجتمع" وأسعدت من رآها كشفا لـ"واقع عادة ما نريده مخفيا". وتعرضت منى زكي، وهي من أبطال العمل، لهجوم شرس على خلفية مشهد لها في الفيلم، وكذلك تم تقديم بلاغ للنائب العام المصري ضدها.

و"أصحاب ولا أعز" أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19، من بطولة منى زكي وإياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

View this post on Instagram

A post shared by Carl Gerges (@carlgerges)

وسبب الفيلم المقتبس من فيلم perfect strangers حالة من الصدمة لدى المشاهدين فور طرحه لعدة أسباب كان أوها تضمنه الكثير من الألفاظ الخارجة، بالإضافة لطرحه موضوع المثلية الجنسية بين أبطاله، حيث أدى الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

كما تضمن الفيلم مشهد جريء لمنى زكي سبب صدمة للجمهور الذي أكد أنه غير معتاد منها على هذه الجرأة، حيث ظهرت الفنانة المصرية وهي تخلع ملابسها الداخلية في أحد المشاهد.

وتدور أحداث وقصة الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.

هجوم عنيف على منى زكي

منى زكي نالت نصب الأسد من الانتقادات الموجهة لفيلم أصحاب ولا أعز، حيث اعتبر الجمهور أن الدور لم يلق بمسيرتها الفنية ومكانتها في قلوب محبيها، وتباينت ردود الأفعال بين مشاهير الوسط الفني بين مؤيد ومهاجم.

فمن بين المهاجمين كان النجم السعودي ناصر القصبي والذي هاجم الفيلم مغرداً: ""فيلم أصحاب ولا أعز في أصله إيطالي نسخ بأكثر من لغة وفي نسخته العربية أحدث جدلاً، الفيلم لطيف في حواراته وإخراجه إلا أنه.. (وله السبق).. يطرح المثلية في محور لافت وصنّاعه يعرفون أن هذا سيكون مثيراً ومسوقاً أيضا".

 وفي تغريدة أخرى استكمل نجم الكوميديا السعودي هجومه مغرداً: "نيتفلكس فاسدة ومفسدة في تبنيها للمثلية والتنازلات تبدأ بخطوة والمواقف المايعة سترينا أفلامنا العربية والخليجية بالأربعينات والخمسينات من هذا القرن وهي تطفح بهذا الخلل الأخلاقي المشين وستتصالح معه أجيالنا القادمة كحق إنساني مشروع لذا وجب التحصين فطرتنا البشرية مهددة".

فيما تلقت النجمة المصرية الكثير من كلمات الدعم من عدد من النجوم بينهم إليسا، سيرين عبد النور، نشوى مصطفى، تامر حبيب، أصالة وإلهام شاهين.

 فإلهام شاهين بالفيلم مؤكدة أنه واقعي للغاية رافضة تصنيف الأفلام وفق مصطلح السينما النظيفة مطالبة الجميع بالتوقف عن ترديده.

وقالت إلهام شاهين في مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر الجديدة" إن: "الفيلم مفيهوش لمسة منى زكي محدش مسك أيدها حتى ومشفتش منها حاجة في المشهد المثير للجدل"

وأكدت أن فيلم أصحاب ولا أعز لا يخدش الحياء ولا مبرر للهجوم عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن الفيلم يعرض على منصة تعرض أفلام يظهر فيها أبطالها عراه تماما، متسائلة عن قبول المشاهدين لهذه الأفلام ورفضهم للفيلم لمجرد أنه يحمل الهوية العربية.

ولفتت إلى أن الفيلم مخصص لفئة عمرية محددة وضمن التصنيف العمري ولم يخالف معايير العرض.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار