وجهات السفر الأكثر شعبية على تطبيق انستغرام لعام 2014

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مايو 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
وجهات السفر الأكثر شعبية على تطبيق انستغرام لعام 2014

في قديم الزمان، كان هناك عصر ما قبل الإنترنت. وما سبق ذلك من مئات الأعوام كان فيه السفر والترحال يستغرق وقتاً يمتد لأيام وشهور وسنين! أمّا الآن، وبكبسة زر، بل بالأحرى بلمسة، صار التنقل بين قارة وأخرى مسألة تكاد لا تستغرق ثانية واحدة. وليس بالإمكان إنكار تأثير تطبيق إنستغرام على نشر صور سكّان هذه القرية العالمية، التي هي كوكبنا، بأسلوب آخذ بالازدهار والانتشار.

فمن منّا لم ينشر صورة مدينته أو شارعه أو مكتبه أو وجبة غدائه؟ هذه هي حالنا على تطبيق إنستغرام، نأخذ الصور ونعدلّ عليها ومن ثم ننشرها. ولوجهات السفر النصيب الكبير في موجة الكم الهائل من الصور، إذ نحب بطبعنا أن نتباهى بأوقاتنا السعيدة وأن نشارك غيرنا فرحتنا.
وبحسب الوسم السابق للكلمات المعنية بوجهات السفر على تطبيق إنستغرام، وبالأخص كلمة Vacation أي "إجازة" باللغة الإنجليزية، صار من السهل أن نتبين الوجهة الأكثر شعبية، إذ إنّ عدد الصور التي تم استخدام هذا الوسم فيها يتجاوز 100 ألف صورة. فمن بين هذه الوجهات تبيّن أن الولايات

المتحدة الأمريكية احتلت المرتبة الأولى؛ الساحل الشرقي منها على وجه التحديد! ويبدو أن إيطاليا قادرة على اجتذاب المسافرين إلى أجوائها الغامرة بالرومانسية والتاريخ والثقافة فقد احتلت المرتبة الثانية. 

أمّا المدن الأربع الأكثر شعبية فهي نيويورك ولندن ولاس ڤيغاس وبرشلونة. ومن ناحية أبرز المعالم العالمية، تبيّن أنّ ساعة بيغ بن هي الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، أما ساحة تايم سكوير فهي الأكثر شعبية في نيويورك، بينما احتل فندق إم جي إم غراند المرتبة الثانية في لاس ڤيغاس، وفي فرنسا تربّع برج إيفل في باريس على عرش أي وسم تطرق إلى المعالم الفرنسية. وفي منطقة الشرق الأوسط، احتلت دبي المرتبة الأولى والمرتبة 19 عالمياً، مع التركيز على دبي مارينا.

لمقارنة  أفضل اسعار الفنادق عند التخطيط للسفر , ننصح بزيارة مواقع مقارنة الاسعار و الحجوزات  مثل هوتيلز كومبايند  التي توفر لك كافة خيارات  الاقامة لحجز الفنادق.

قد يكون لهذا السلوك الرقمي على تطبيق إنستغرام الذي يدل الناس على الأماكن الأكثر شعبية التأثير البارز في أذهان الآخرين حين يباشرون بالتساؤل عمّا يدفع هذا العدد الهائل من الناس لقطع مسافات طويلة لزيارة وجهة أو مدينة أو معلم ما، فيشعرون تبعاً لذلك بضرورة مشاركة العالم هذا الحماس الذي يتنقل بين أفراد هذه القرية العالمية الصغيرة عبر زيارة تلك الأماكن.
 

أفضل وجهات السفر في العطلة الصيفية