وفاة أحمد خليل: برنس الدراما المصرية وتميمة حظ أجيالها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
وفاة أحمد خليل: برنس الدراما المصرية وتميمة حظ أجيالها

تودع الدراما المصرية اليوم، واحد من أهم أيقوناتها، وهو النجم أحمد خليل، والذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ80 عاماً، إثر تعرضه لمضاعفات فيروس كورونا.

وكان نجم الدراما المصرية، أعلن بحسب ما تناقلته وسائل إعلام تفاصيل حالته الصحية وكتب: "أنا تعبان وعندي كورونا، كنت في المستشفي وخرجت منه من كام يوم، بس تعبت تاني جدا، ورايح حالا للمستشفى، علشان الأعراض بتزيد عليا، وحاسس بتعب ومش قادر أتكلم.. هاتعدي إن شاء الله ادعولي".

جنازة أحمد خليل

وتُشيع جنازة النجم الراحل من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، اليوم الثلاثاء.

إصابة أحمد خليل بفيروس كورونا

وما بين النفي والتأكيد شغل الفنان أحمد خليل الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية بتفاصيل حالته الصحية، حيث تداولت أنباء عن إصابة الفنان أحمد خليل بفيروس كورونا أثناء تصويره حكاية حكايتي مع الزمان، والتي تقوم ببطولتها الفنانة ميرفت أمين، الأمر الذي أقلق الجمهور على النجمة الكبيرة بعدها وسط أنباء بنقل العدوى إليها.

وفي أول تصريح لنقابة الممثلين، نفى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية المصرية، إصابة الفنان أحمد خليل بفيروس كورونا، مؤكداً أن جميع العاملين في المسلسل بصحة جيدة، ولا داعي للقلق على صحة الفنانة ميرفت أمين.

وقال زكي إن الفنان أحمد خليل يعاني أزمة صحية نتيجة ضغط العمل، بعد مشاركته في مسلسل حكايتي مع الزمان. لتتداول بعد ذلك وسائل الإعلام المصرية تصريحات للنجم المصري الراحل أفاد فيها بإصابته بالفيروس الوبائي وكشف فيها عن تفاصيل حالته الصحية طالباً من جمهوره الدعاء.

وفاة أحمد خليل

كان الفنان القدير أحمد خليل، مساء الاثنين، إلى المستشفى بعد أن ساءت حالته إثر إصابته بفيروس كورونا، حيث تم وضعه تحت الإشراف الطبي.

وفاة أحمد خليل كانت صدمة للجمهور المصري الذي تعلق بالفنان المصري في كل أدواره واستمتع بها، وبمجرد تداول خبر وفاته انهالت الكثير من التعليقات  التي عبرت عن الحزن العميق لأصحابها ومن بين هذه التعليقات: "لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان"، "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه ووسع مدخله واكرم نزله هو وامى وموتى المسلمين".

وفاة أحمد خليل: برنس الدراما المصرية وتميمة حظ أجيالها

 واستعاد الجمهور ذكرياته مع النجم القدير الراحل في مجموعة من التعليقات من بينها: "كنت بعضق دوره في مسلسل قصة الأمسن وكان بيفكرني بوالدي بدوره مع إلهام شاهين، الله يرحمه يارب ويصبر أهله"، "محدش يقدر ينسى أعمال أحمد خليل، واحد من النجوم اللي أثروا فينا ومن القلة القليلة المحترمة اللي كانت بتحترم نفسها وجمهورها، الله يرحمك حسيت حد من أهلي راح والله، ربنا يرحمك يارب ويرحم ضحكتك البشوشة".

وعبر الجمهور عن حزنهم الشديد لفراق النجم الراحل في تعليقات منها: "أحمد خليل واحد من النجوم اللي بقوا زي أهالينا، مفيش دور ما أقنعنيش فيه، سواء جسد الشر أو الطيبة أو الأبوة، في كل أدواره ماكنتش بشك لحظة إنه بيمثل، كان غول تمثيل الله يرحمه ويصبر حبايبه، فقدنا اليوم ورقة جديدة من اهم أوراق شجرة الإبداع والفن الراقي اللي بيحترم جمهوره، ربنا يرحمك يا أجمل ضحكة وأطيب وش شوفناه في حياتنا على الشاشة".

كانت أنباء قد انتشرت خلال الأيام الماضية، عقب نشر أحد المواقع خبراً عن إصابة الفنان أحمد خليل بفيروس كورونا، إلا أن الفنان أحمد والي، عضو نقابة الممثلين، والذي شارك أحمد خليل في آخر أعماله مسلسل "حكايتي مع الزمان"، نفى في تصريحات صحافية تلك الشائعات نفياً قاطعاً.

وشارك إلى جوار أحمد خليل في مسلسل حكايتي مع الزمان عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم الفنانة ميرفت أمين، هايدي رفعت، أحمد والي، عصام السقا، أشرف زكي، أحمد ماهر، شاهيستا سعد، وهو من تأليف أمين خليل، وإخراج أحمد حسن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار