• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      تميم يونس

    • اسم الشهرة

      تميم يونس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هو تميم يونس

تميم يونس ممثل ومخرج ومطرب مصري متعدد المواهب، يحمل الجنسية المصرية. ولد تميم يونس في القاهرة سنة 1990، بديانة مسلم، وطوله يبلغ 165 سم. تخرج تميم يونس من كلية الفنون الجميلة، بدأ العمل في أكثر من مجال بعد تخرجه، والتي تتضمن الغناء والتمثيل، وعمل كذلك في التصميم الجرافيكي، وكان تخصصه في مهنة المخرج الإبداعي للإعلانات، بالإضافة إلى عمله في تقديم الإعلانات، وكانت هذه الإعلانات ذات طابع ساخر خاص من حيث طريقة عرضها للإعلان، كما قام بتقديم برنامج خاص به، وذلك على قناة اليوتيوب باسم رسيني، منذ سنة 2011.

ومن أكثر الحلقات التي نالت إعجاب الجمهور هي حلقة البقرة، وكان السؤال الأساسي فيها من أول شخص قرر يحلب البقرة ويشرب الحليب الذي يخرج منها؟ ومن أكثر الحلقات التي يحبها تميم يونس هي حلقة بيضتين تتحدثان مع بعضهما، ويقال أن تميم يونس يحب الكوميديين من الجيل الجديد، ومنهم أحمد مكي وأحمد حلمي، ومن الجيل القديم، الفنان الراحل سمير غانم، كما عمل أيضاً على إخراج برنامج "لايف من الدوبلكس" الذي كانت تقدمه "أبلة فاهيتا" والذي حقق نجاحاً كبيراً وأصبح من أكثر البرامج تداولاً ومشاهدة على حد سواء.

طرح تميم يونس أول أغنية له عام 2018 تحمل اسم "أي كلام" بمشاركة فرقة "شارموفيرز " والتي تخطت مشاهدتها أكثر من ثلاثة ملايين رغم مدتها القصير، وتلاها في سنة 2020 أغنية "سالمونيلا " من كلمات تميم يونس وتوزيع محمد زهير مع مشاركة النجم محمود العسيلي.

إن تميم يونس شاب مبدع ويتسم بالذكاء واستطاع أن يجعل اسمه يصعد إلى القمة بحركاته الكوميدية التي يقوم بها أثناء تأدية أغانية المضحكة والتي تحقق مشاهدات عالية وينشر فيديوهات ساخرة عبر موقع التواصل الاجتماعي الإنستقرام، الذي تعجب الجمهور المصري ولمع اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي وهو شاب يتسم بملامح جميلة ويملك صوتاً رائعاً وكلمات أغانية رائعة كذلك وتحمل الكثير من المعاني وتتميز أغانية بالذكورية وهذا ما جعل الفتيات يقدن حملة انتقادات كبيرة، لا سيما أغنية سالمونيلا التي اتهم بأنه يروج للتحرش بالفتيات لما تحمل من رسائل تهديد.

زوجة تميم يونس

تزوج الفنان تميم يونس من ندى عادل ولكن انفصل عنها منذ فترة وجيزة. وفي الآونة الأخيرة، ضجت وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عبر الفيديو الذي قامت بنشره على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي الإنستقرام، حيث صرحت فيه وأخبرت متابعيها بأنها ظلت تتجنب التحدث في موضوع الاغتصاب الزوجي على الرغم من تلقي طلبات كثيرة بطرح هذه القضية في فيديوهاتها، وقالت ندى أنها تعرضت بشكل شخصي للاغتصاب من زوجها تميم يونس، وأعربت عن انزعاجها من عدم وجود قانون يوفر لها الحماية في مصر، كما أن هناك بعض الشيوخ يدافعون عن الاغتصاب الزوجي.

وأضافت ندى أنها بقيت لمدة سنة كاملة لا تستطيع مواجهة زوجها بالأمر وبعد مواجهته أبدى أسفه الشديد وطلب منها أن تضربه حتى تشعر بشعور جيد ومختلف، وقالت أنها قرأت على بعض المواقع الإلكترونية أن الاغتصاب الزوجي لم يكن يعترف به كجريمة في الولايات المتحدة الأمريكية، حتى السبعينات من القرن الماضي لأن الزوج يمتلك زوجته كسلعة، وأنهت كلامها بأنها تأمل بتغيير القانون وتجريم الاغتصاب الزوجي، كما أثارت اعترافاتها هذه رد فعل عدد كبير من جمهورها، وكان في مقدمتهم سارة عبد الرحمن، والتي علقت قائلة بأن الاغتصاب الزوجي ليس أمراً يسيراً، وسألتها عن كيفية مساندتها، كما شاركها عدد كبير من المشاهير مشاعر الحزن ومنهم هدى المفتي، سلمى أبو ضيف، سارة عبدالرحمن وغيرهم الكثير.

تميم يونس ومشواره الفني

بدأ تميم يونس مشواره الفني في في تقديم البرامج على قناة اليوتيوب، وقد كان برنامج الذي انطلق به مشواره يحمل اسم "رسيني" سنة 2011، وقد كان من البرامج  الحوارية الساخرة التي نالت مراعاة الكثير من الأشخاص، ثم بدأ عمله كمصمم جرافيكي، ثم تخصص في وظيفة المخرج الإبداعي للإعلانات، وله دعايات ذات طابع كوميدي ساخر.

أكثر الحلقات التي قدمها في برنامجه وحازت على إعجاب المتابعين، كانت حلقة البقرة وقد كان السؤال اللازم فيها "من أول فرد أصدر قرارا يحلب البقرة ويشرب اللي هينزل منها؟" وعن أكثر الحلقات الذي يحبها هو هي حلقة بيضتين تتحدثان لبعضهما.

تميم يونس من محبين الفنانين الكوميدين المعاصرين، ويشملون النجوم أحمد مكي وأحمد حلمي، ومن الجيل القديم، النجم الكبير سمير غانم، وبات حلمه أنه يمكنه تقديم الكوميدية بأسلوب متفاوت في إعلاناته وفي أغانيه وفي برامجه، وقد كانت الافتتاح بواسطة إخراجه لبرنامج “لايف من الدوبلكس” الذي كانت تقدمه "أبلة فاهيتا" والذي حقق نجاحاً بارعاً وبات من أهم البرامج رؤية تلفزيونياً وعلى المواقع الإلكترونية.

أغاني تميم يونس

كانت انطلاقة قوية من تميم يونس، وذلك بأغنية بسيطة جدا باسم "أنت أي كلام" وهي من كلماته، ورغم بساطتها إلا أنها حصدت نسبة مشاهدات كبيرة جداً، حيث أجتمع كل من ميم يونس و دي جيه صافي و دكتور ألفونس و مروان يونس و أحمد بهاء من شارموفرز، وكانت كلمات الأغنية عبارة جميلة واحدة وهي أنت أي كلام، لكن تنوعت الموسيقى وطريقة طرح الأغنية والتمثيل الذي كان فيها. وتنوعت الآراء تجاه العمل الفني هذا، فمنهم من قال أنها أغنية مختلفة تافهة لكن ممتعة حيث تنتظر آخر الأغنية لتجد أنه لا يوجد جديد، لتتحول الأغنية لممتعة لمستمعيها مع اختلاف مغنيها وظهور بعض الشخصيات الغريبة في الفيديو الغنائي.

تميم يونس وأغنيته سامونيلا

واجه تميم يونس الكثير من الآراء الناقدة وكانت خاصة بالمرأة، وأنهن يرين أنه ينفعل فوقها بواسطة ذاك المقطع المرئي لكنه لم يصمت طويلاً وخرج في بث مباشر على منصات التواصل الاجتماعيى الخاصة به، وقام بتصحيح وجهة نظر الفيديو الغنائي وقال خلاله"أنا بالطبع المقطع المرئي ده ما كنش عاوز اعمله بس اضطررت أعمله أغلب الناس شايفه إن الأغنية حلوة الشكر الله ده مطلب عجبانى بشكل كبير وأكيد في ناس شايفة إنها مش حلوة وده ذوقهم ما أقدرش أقول مطلب غير كده، بس تنقيح أن العدد طلع طفيف اللي شايف إن الأغنية مقابل المرأة"

وأضاف قائلاً "بالعكس الأغنية ده المقصود بيها أنى أتريق على الشاب الشاب اللي يوجد رومانسى أوى كون الفتاة تقوله لا يتجنن ويبقى باين جدًا أنه مجنون ويبتدى أنه يسب فى الفتاة ويقول فوق منها خطبة مش حقيقى أو يعاملها وحش وأنها فيها قلة تواجد.. ما كنش يفلح أكتب البيان فى سكريبت الأغنية لأن ده هيفضح رأي الأغنية ويبوظ المفاجأة اللى فيها.. أنا بهزر وبحب الهزار.. وكل سنة وأنتم طيبين".

أما عن كلمات أغنية سامونيلا فهي:

أنا شفتك مرة ف حته في يوم وطلبتي لاتيه ...... فهروحلك نفس الحتة لحد ما اقابلك فيه

ومش همشي أنا قبل ما آخد رقمك فا ماتكسفنيش .... وإن قولتلي لا يلعن ابو شكلك بكره يقابلك حد يقولك

لا تلق طعامتك تيجي ف كرامتك تبقى ...... ويجيلك سالمونيلا

وتصحي فشله وتجري ورايا ماتلحقنيش ...... عشان تبقي تقولي لا

عشان تبقي تقولي لا ..... عشان تبقي تقولي لا

عشان تبقي تقولي لا .... لو قولتيلي حاجة غير لا

ده انا اجيبلك شبكة وشقة دورين حمام بتكييف ..... واعملك بيتزا ف بيتنا بجبنة تشد بعيد

بتمنى اقوم من النوم جمبك على قد ما اعيش ..... وعسيلي يغني ف فرحنا والكل يهيص

آه يا عيني يا ليل يا عيني وطلبتي لاتيه ..... ليه تقولي لا يا بيبي تقولي لا ليه

آه يا عيني يا ليل يا عيني وطلبتي لاتيه ...... ليه تقولي لا يا بيبي تقولي لا ليه

وارسمك كده في الخباثة ما أنا اصلا فنون جميلة .... واشتركلنا مع صحابي اللي في نادي الجزيرة

يمكن اضايقك علشان اصالحك بس واروح وأجيبلك ورد .... قبل ما نبتدي خدي جاكيتتي عشان السينما برد

بس لو هتقولي لا؟  .... البيتزا هقطعها .... هحدفها علي عسيلي  .... بيتزايتي وانتي مالك

وبكعبل خدي بالك ..... الجاكيتة ههربدها .... والرسمة هفرتكها ... ارفضيني بقرارك أنا عادي كده كده

بس هجري اقول لكل شاب انك بنت مسكبة .... بلا فرح بلا شقة عشان تبقي تقولي لا

هوبا عادي نسيتك فجأه ..... عنيكي طلعت لينسيز زرقة

معايا شنجن وانتي لا  ..... عشان تبقي تقولي لا

عشان تبقي تقولي لا ...... عشان تبقي تقولي لا

جميع أخبار