شائعة وفاة صلاح السعدني تسلط الضوء على مسيرة عمدة الدراما

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
شائعة وفاة صلاح السعدني تسلط الضوء على مسيرة عمدة الدراما

تصدرت شائعة وفاة عمدة الدراما العربية والمصرية، النجم القدير صلاح السعدني تريند محرك البحث "غوغل" ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

وتفاعل ملايين المصريين والكثير من رواد التواصل الاجتماعي بالبحث حول حقيقة الشائعة ومصدرها، وخصوصاً أنها لم تكن المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق شائعة وفاة صلاح السعدني، كغيره من الفنانين الكبار الذين تطاردهم شائعة الموت.

وكان نقيب المهن الفنية في مصر تواصل مع نجل النجم صلاح السعدني الفنان الشاب أحمد السعدني، ليسأله عن حقيقة الأمر وعن صحة الفنان الكبير صلاح السعدني.

وأكد "السعدني" الصغير، أن كل ما تردد حول النجم صلاح السعدني شائعات كاذبة، ولا أساس لها من الصحة، مشددًا على أن كل الأخبار يسأل عنها أصحابها وسوف نتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات والذين لا يهمهم سوى التريند والربح الإلكتروني فقط.

صلاح السعدني: عمدة الدراما

حصل النجم القدير صلاح السعدني على العديد من الألقاب من جمهوره وعشاقه، وكان من اللقب الأبرز هو لقب "عمدة الدراما"، ويأتي هذا اللقب لما قدمه السعدني طوال رحلته الفنية سواء على مستوى السينما أو الدرما.

ويعد صلاح السعدني هو أكثر الممثلين تميزًا الذين جسدوا دور "العمدة" على الشاشة، وذلك لما قدمه في مسلسل "ليالي الحلمية" بدوره "العمدة سليمان غانم" طوال 5 أجزاء متتالية.

وبالرغم من غيابه عن الساحة الفنية منذ ما يقرب من 9 سنوات إلا أن اسم الفنان الكبير صلاح السعدني راسخا في أذهان جمهوره ومحبيه، بسبب أعماله الشهيرة التي مازالت تعرض على الشاشة مثل ليالي الحلمية وأربيسك وغيرها كما يعرض له الآن مسلسل «النوة».

أبدع صلاح السعدني بشدة وتألق في العديد من الأعمال الدرامية، لكن يبقى مسلسل «ليالي الحلمية» بأجزائه الخمسة، ودور العمدة سليمان غانم علامةً فارقةً في مشواره الفني.

وتسبب دور العمدة سليمان غانم في إطلاق على صلاح السعدني لقب عمدة الدراما المصرية، وبسبب حبه وانتمائه الكبير للنادي الأهلي أطلق عليه جمهور القلعة الحمراء لقب عمدة الأهلاوية.

كما يعتبر دور حسن أرابيسك في مسلسل «أرابيسك» علامةً بارزةً في مشوار صلاح السعدني الفني، ويظل مشهده في المسلسل بعد وقوع زلزال أكتوبر عام 1992، والذي يطالب فيه الشعب المصري بمعرفة أصولهم وقوله لهم «لازم نعرف إحنا مين وأصلنا إيه»، من المشاهد المميزة جدًا في مشواره الفني.

ومن أبرز أعماله في الدراما ولسه بحلم بيوم، آسف لا يوجد حل، أبنائي الأعزاء شكرًا، صيام صيام، حصاد الشر، بين القصرين، الزوجة أول من يعلم، الجوارح، سفر الأحلام، وقال البحر، شارع المواردي، الحساب، درب ابن برقوق، أوراق مصرية، النوة، حلم الجنوبي، جسر الخطر، الأصدقاء، وجع البعاد، أوراق مصرية، رجل في زمن العولمة، نقطة نظام، عمارة يعقوبيان، الباطنية، بيت الباشا، الإخوة أعداء والقاصرات عام 2013 الذي يعتبر آخر أعماله.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار