وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي عن عمر 73 عاماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي عن عمر 73 عاماً

المنتجة ناهد فريد شوقي توفيت قبل قليل، عن عمر ناهز الـ73 عاماً وأعلنت الفنانة آية سماحة زوجة ابنها الخبر عبر حسابها الرسمي على فيسبوك.

وفاة ناهد فريد شوقي

وكشفت آية سماحة خبر وفاة ناهد فريد شوقي، عبر حسابها الرسمي على تطبيق فيسبوك، في صدمة لمحبيها، كما كشفت عن موعد ومكان الجنازة.

وكتبت آية سماحة معلنة وفاة ناهد فريد شوقي: "لا حول ولا قوة إلا بالله انتقلت إلى رحمة الله  أمي التانية ناهد فريد شوقي إنا الله وإنا إليه راجعون صلاة الجنازة  عصرا في مسجد الشرطة في الشيخ زايد".

وفاة ناهد فريد شوقي

وتفاعل المتابعون طالبين لها الرحمة وقال البعض داعياً: "البقاء والدوام لله وإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لها وارحمها وأسكنها فسيح جناتك يا رب العالمين"، "الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته بلا سابقة عمل أو حساب ويربط على قلوبكم ويلهمكم الصبر والسلوان"، "الله يسعدها ويفرحها في جنة الله بحق رحمته التي وسعت كل شيء خالص العزاء لنا جميعا ربنا يصبرنا"، "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها الفردوس الأعلى من الجنة ويثبتها عند السؤال".

وفاة ناهد فريد شوقي

ناهد فريد شوقي

ناهد فريد شوقي هي منتجة مصرية من مواليد 25 ديسمبر لعام 1950، وهي ابنة الفنان القدير الراحل فريد شوقي والفنانة الكبيرة الراحلة هدى سلطان ووالدة الفنانة ناهد السباعي، وحماة الفنانة آية سماحة.

ناهد فريد شوقي كان لديها 3 أبناء الأكبر فريد الذي توفي وكان قد تزوج مرتين الأولى من الفنانة سوسن بدر والثانية من الفنانة داليا البحيري وأنجب منها ابنتهما قسمت، ثم رحل في حادث سيارة، كما لديها ابن آخر وهو المخرج محمد السباعي المتزوج من آية سماحة، وابنتها ناهد فريد شوقي التي كانت تربطها بها علاقة قوية.

ناهد فريد شوقي لها عدد من الإسهامات والأعمال الفنية المهمة في الدراما والسينما المصرية، التي قدمتها من خلال شركة الإنتاج الخاصة بها، والتي تحمل اسمها منها فيلم هستيريا للراحل أحمد زكي، كما أنتجت لوالدها فريد شوقي فيلم حكمت المحكمة عام 1981 وشاركت في إنتاج فيلم آخر له وهو البؤساء، وكانت هذه أول أعمالها.

ناهد فريد شوقي كانت المنتج المنفذ لمسلسل لن أعيش في جلباب أبي، أحد المسلسلات الكلاسيكية الخالدة للنجم الراحل نور الشريف، كما تعاونت مع والدها فريد شوقي في أعمال درامية منها السهرة التليفزيونية التي تحمل اسم لقمة القاضي، وأنتجت فيلم اللعبة الأمريكاني عام 2019 وهو آخر أعمالها من بطولة ابنتها ناهد السباعي.

وفاة ناهد فريد شوقي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار