ياسمينا العلواني ترتدي الحجاب: رحلة قصيرة بدأت من Arabs Got Talent

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 سبتمبر 2021
ياسمينا العلواني ترتدي الحجاب: رحلة قصيرة بدأت من Arabs Got Talent

أعلنت الفنانة المصرية الشابة ياسمينا العلوني، ارتداء الحجاب، بعد فترة من ظهورها على الساحة الغنائية، التي بدأتها من برنامج المواهب الغنائية «آرابز جوت تالنت» Arabs Got Talent، وحققت إعجاب المشاهدين.

ونشرت ياسمينا صورة لها بالحجاب، اليوم، على «تويتر»، وعلقت عليها قائلة: «بدأنا مرحلة التحسن وابتدينا نفوق».

وكانت ياسمينا العلواني، كشفت في ١٣ سبتمبر/أيلول الجاري، عن معاناتها صحيا، وكتبت عبر "تويتر": "ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.. أسألكم الدعاء".

وفي اليوم التالي كتبت: "بالله عليكم من يحمل في قلبه لي ذرة حب يدعو الله أن يشفيني".

وفي يوم 15 سبتمبر/أيلول كتبت: "حاسبوا من كورونا سهل تتجنبوها وصعب تتحملوا آلامها.. دعواتكم".

شهرة ياسمينا علواني بدأت بعد اشتراكها في الموسم الرابع من برنامج المواهب "آراب جوت تالنت"، وحصلت على "الباز الذهبي" للوصول إلى نصف النهائي، بعد اختيار نجوى كرم لها، ووصلت مشاهدات الأغنية التي قدمتها في البرنامج "عن العشاق سألوني"، لأكثر من ٥٠ مليون مشاهدة، على YouTube.

وكان أحدث أعمال المطربة الشابة ياسمينا العلواني، هو كليب "ايه اللي فيها مش فيا"، والذي تم طرحه عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، منذ 11 يونيو/حزيران 2019، وحصد مليون ونصف المليون مشاهدة منذ طرحه.

ياسمينا العلواني ترتدي الحجاب: رحلة قصيرة بدأت من Arabs Got Talent

كانت ياسمينا العلوني قد دخلت في أزمة كبرى خلال السنوات الماضية مع الفنانة أحلام الإماراتية، التي وصفت صوتها بـ«الصوت المستعار».

وأكدت ياسمينا، وقتها، في تصريحات تلفزيونية، أن تصريحات أحلام، أحزنتها في البداية، ثم أدركت أنه لا يوجد شخص ناجح لا يتعرض للانتقاد «أخدت مناعة تجاه انتقادات اختلاف شكلي وملابسي»، مشددة على أنه من الطبيعي أن يختلف شكل الإنسان وملابسه مع تقدمه في العمر: «هناك أشخاص لديهم مرض الانتقاد». 
وردت ياسمينا على أحلام وقتها قائلة: «مش عارفة اللي قال المصطلحات دي كان فاهمها ولا لأ، لكن أنا مكنتش بغني بصوت مستعار، اللي قال تعليق مش حلو كان شخص واحد والكل رد عليه، دي آراء يا جماعة، كل واحد له بصمة».

ياسمينا، تدرس في كلية الإعلام حاليًا، حيث كان الالتحاق بهذه الكلية حلم حياتها، وفق تصريحات لها في أحد البرامج، كما طرحت خلال الفترة الماضية ألبوم «قصة بنت»، وقالت عنه إنه يعتبر إنجازها الأكبر في مسيرتها الفنية، مضيفة: «تعاملت مع كبار الملحنين في 9 أغاني وجميعهم ساعدوني، كانت تجربة حلوة وفيها تعب».

ياسمينا العلواني ترتدي الحجاب: رحلة قصيرة بدأت من Arabs Got Talent

رحلة ياسمينا العلواني من برنامج المواهب إلى الحجاب:

وُلدت الفنانة الشابة ياسمينا العلواني في يوم السابع من شهر إبريل عام 1998، في محافظة الإسماعيلية وكانت بدايتها الفنية هناك.

بدأت ياسمينا العلواني الغناء في سن الثانية عشرة، حيث انضمت لفريق الموسيقي العربية بقصر ثقافة الإسماعيلية.

وانضمت ياسمينا بعد ذلك إلى الفرقة القومية للموسيقي العربية بقيادة المايسترو سليم سحاب لتصبح أصغر طفلة معتمدة استثنائيا على مستوى جمهورية مصر وذلك في عمر 12 سنة وكان السن المسموح بدون استثناء هو 18 سنة.

في العام 2014، كانت الفنانة الشابة ياسمينا على موعد مع الشهرة، حينما شاركت في الموسم الرابع من برنامج المسابقات «أراب جوت تالنت».

أبهرت ياسمينا لجنة التحكيم في البرنامج، حيث حصدت «الباز الذهبي» من الفنانة نجوى كرم بعد غنائها عن العشاق وانت عمري لأم كلثوم في مرحلة تجارب الأداء، وكانت وقت اشتراكها في «أراب جوت تالنت» تبلغ من العمر 16 عامًا

كما كانت ياسمينا الوحيدة من بين الحاصلين على «الباز الذهبي» التي وصلت للمرحلة النهائية وذلك بعد غنائها ألف ليلة وليلة في نصف النهائي، وحصلت على أعلى نسبة تصويت.

ياسمينا العلواني ترتدي الحجاب: رحلة قصيرة بدأت من Arabs Got Talent

بعد شهرتها الواسعة في برنامج «أراب جوت تالنت»، قال والد ياسمينا إنه رفض عرض مقدم من شركة إنتاج معروفة لاحتكار صوت ياسمينا.

ما بعد أراب جوت تالنت

قررت الفنانة الشابة ياسمينا الاتجاه للغناء على نفقتها الخاصة، حيث أطلقت ياسمينا أولى أغانيها في قناتها باليوتيوب بعنوان «يا رب بدعيلك» في يوليو 2015.

كما شاركت في مهرجانات دولية أهمها «زوق مكايل» 2015 بلبنان و«شط بحر الهوى» 2015.

حصدت الفنانة الشابة ياسمينا عدد من الجوائز والتكريمات، أبرزها الجائزة التي قدمها لها وزير الثقافة جائزة خاصة لمساهماتها في إحياء العديد من النشاطات والحفلات الغنائية في مصر.

بعد فترة من الغياب، عادت الفنانة الشابة ياسمينا العلواني لتكون محط الأنظار في اول ظهور لها، حيث أثارت ضجة كبيرة بعد أن فاجأت جمهورها بإطلالتها الجريئة مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه «بوضوح».

ياسمينا العلواني ترتدي الحجاب: رحلة قصيرة بدأت من Arabs Got Talent

وتعرضت ياسمينا العلواني لحملة هجوم شرسة على مواقع التواصل وعلى صفحتها الخاصة على «فيسبوك» وصلت لحد السب والقذف بسبب اعتراض جمهورها على الفستان حيث يرى البعض أنه لا يتناسب مع عمرها الصغير.

حلت الفنانة الشابة ياسمينا العلواني ضيفة على الإعلامية والفنانة اليمنية أروى في برنامج «خليها علينا»، المُذاع عبر فضائية «إم بي سي».

وروت ياسمينا خلال الحلقة أنها تلقت العديد من طلبات الزواج من «فيسبوك»، مؤكدة أن الزواج آخر ما تفكر به حالياً وأنها لا تفكر في أي شيء الفترة الراهنة سوى مستقبلها الغنائي.

بعد انتشار صورة لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة بالحجاب، كشفت الفنانة ياسمينا أنها بالفعل كانت مرتدية الحجاب إلا أنها خلعته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار