حلا شيحة والحجاب: رحلة الأزمات المتكررة

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
حلا شيحة والحجاب: رحلة الأزمات المتكررة

أثارت الفنانة حلا شيحة مؤخراً، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ظهورها في أحد مقاطع الفيديو التي شاركتها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام بدون حجاب! حيث اعتبر البعض أن نشر هذا الفيديو ما هو إلا مجرد تمهيد لإعلان خلع الحجاب مرة أخرى.

هذه ليست المرة الأولى التي تعيش حلا شيحة فيها أزمة وتواجه انتقادات الجمهور بسبب حجابها، التخصيص هنا يعود على الفنانة وحدها، إذ إنها تسببت خلال مشوارها الفني في عدد من الأزمات المتكررة بسبب موقفها الشخصي من الحجاب، نرصد لكم أبرزها فيما يلي…

التصالح مع الحجاب

لم تعش حلا شيحة مرحلة التصالح مع الحجاب طويلاً، ولكنها قدمت به عملاً فنياً واحداً عام 2006، وهو فيلم كامل الأوصاف مع الفنان الراحل عامر منيب، قبل أن تقرر اعتزال الفن في أوج نجوميتها، وتتزوج من كندي مسلم وتنقل إقامتها إلى لندن وتنجب 4 أطفال.

نقاب السوشيال ميديا

بعد أعوام قليلة بدأت حلا شيحة في نجوميتها الجديدة، مرحلة نجومية السوشيال ميديا في بداياتها، ولكن كداعية إسلامية، تخصصت حلا شيحة في شيئين خلال تلك الفترة وهي الدعوة إلى الله عن طريق المنشورات التي تروج للنقاب والحجاب وتنتقد ما وصفتهن بـ"السافرات" أحياناً وأحياناً أخرى تدعو لهن بالهداية، والشيء الثاني هو الإعلانات عن بعض المنتجات من عطور وغيرها.

خلع الحجاب

في قرار مفاجئ لمتابعيها، قررت حلا شيحة خلع الحجاب وأصدرت بياناً يتناول رغبتها في الوقوف أمام الكاميرا من جديد، والتزمت الصمت لفترة.

شاهدي أيضاً| حلا شيحة تصدم الجمهور وتظهر من دون حجاب

"أعمالا تنتصر للإنسانية" هكذا بررت حلا شيحة رغبتها في العودة إلى الفن، ولم تتحدث عن أي ما يخص الحجاب لأسابيع متتالية، ثم ظهرت في إحدى دورات مهرجان الجونة وهي ترتدي إطلالات جريئة، أتبعتها بجلسات تصوير من نفس النوع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حلا شيحة والحجاب: رحلة الأزمات المتكررة

قرار خاطئ

"ربنا بيشوفنا من جوه" و"لم أستطع الموازنة والعيش في المنتصف كما أمرنا الله" و"الحجاب ليس أولوية في الدين، أي نعم يحبه الله، ولكنه ذكره في سورة النور -منتصف القرآن- وليس في بداية القرآن في سورة البقرة مثلا"! كل هذه التصريحات جاءت على لسان حلا شيحة في أحد البرامج.

شاهدي أيضاً| والد حلا شيحة يكشف حقيقة تخليها عن الحجاب للمرة الثانية

أثارت حلا شيحة استياءً كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب هذه التصريحات التي وصفها البعض بالهزلية، ووصفوا قرار تعليقها على خلع الحجاب بأنه قرار خاطئ وكان يجب عليها تجنب الإفتاء في أمر لا علم لها به.

زواج وحجاب واعتزال

بعد تصريحاتها عن الحجاب، عادت حلا شيحة لتجسيد الأدوار على الشاشة والمشاركة في الأعمال الفنية، قبل أن تخرج في تصريحات جديدة وصور توضح زواجها من المنتج معز مسعود، أيام قليلة وأعلنت ابتعادها عن الوسط الفني.

الأمر في البداية كان ابتعاداً عن الفن قبل أن يتطور إلى أزمة بسبب مشاهد لها في فيلم مش أنا مع الفنان تامر حسني، وبعد تصريحات متبادلة أعلنت عدم مسؤوليتها عن هذه المشاهد واعتزال الفن، وتم شطب عضويتها من النقابة بسبب انتقادات للفن والفنانين.

تصريحات مثيرة للجدل

التصريحات المثيرة للجدل هي مشكلة حلا شيحة، طريقتها في التعبير هي التي تسببت لها في أزمات متكررة مع الجمهور، تورطت الفنانة أكثر من مرة في تصريحات وصفها البعض بأنها متطرفة على كلا الجانبين -محجبة وغير محجبة- لم يعترض الجمهور من قبل على حجاب ممثلة، ولكنه اعترض بسبب الموقف الذي اتخذته الفنانة تجاه الحجاب سواء عند خلعه أو ارتدائه.

يجب على حلا شيحة إدراك شيء واحد، وهي أنه ليس عليها إثبات أي شيء لأي شخص، وأن قرار الحجاب قرار خاص بها وحدها، ما يورطها مع الجمهور هو إصرارها على الجدال حول الأمر، سواء ارتدته أو خلعته يجب عليها خوض التجربة بمفردها وتجنب الدخول في حروب عبر السوشيال ميديا.

حلا شيحة والحجاب: رحلة الأزمات المتكررة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار