يخلق من الشبه أربعين: أشخاص عاديون يشبهون المشاهير لحد التطابق

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
يخلق من الشبه أربعين: أشخاص عاديون يشبهون المشاهير لحد التطابق

ظهرت في الفترة الأخيرة ترندات تتحدث عن الأشخاص المشابهين للنجوم لحد التطابق بينهم وهناك فنانون  أحبوا هذا الأمر وتفاعلوا معه وآخرين لا يعرفون أن شبيههم يخطف الأنظار للوهلة الأولى ويلتقط الجمهور معه الصور على اعتباره فناناً مشهوراً وسوف نتعرف على أبرز الفنانين الذين كان لهم شبيه متطابق.

شبيهة ياسمين صبري

ومن أكثر ما يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي انتشار صور لفتيات ونساء يشبهن الفنانة ياسمين صبري، وأكثر الفتيات اللاتي يشبهن الفنانة المصرية كانت الفنانة جيهان خليل. 

تشابهت عارضة الأزياء ميرال ماهيليان مع الفنانة المصرية هاجر أحمد لحد كبير، وبدأ تداول صورة ميرال بعد مشاركتها في احتفالية نقل المومياوات في المتحف المصري حيث كانت قائدة الموكب وتزينت بملابس فرعونية وفور ظهورها ربط الجمهور ملامحها المتشابهة مع هاجر أحمد.

يذكر أن ميرال حازت على اهتمام كبير بعد مشاركتها في الحفل وعلقت على ذلك الأمر وقالت: "فخورة جدًا وتشرفت بأن أكون جزءًا من هذا اليوم التاريخي… لا يمكن للكلمات أن تصف الشعور بالسير مع الفراعنة العظماء في العرض الذهبي".

شبيه رشدي أباظة

الشاب محمد مؤمن ظهر للوهلة الأولى كالممثل الراحل رشدي أباظة حيث اقتربت ملامحه من ملامح الفنان وتشارك معه في تسريحة الشعر والحاجب وفور ظهور صوره تفاعل معه الكثير من المتابعين وتداولوا صورته في العديد من المواقع.

كذلك تشابه نجوم الغرب مع نجوم العرب مثل التشابه الكبير من المخرج السينمائي العالمي مارتن سكورسيزي مع الفنان الراحل يوسف داوود، ولاحظ الجمهور هذا الأمر حينما نشر مارتن مجموعة  صور له عبر حسابه على إنستغرام وتداولها الآلاف المصريون بعدما ظهر كأنه الراحل يوسف داوود الذي توفي في عام 2012.

بينما حاز الشاب محمد نبيل صاحب ال27 عاماً على شهرة كبيرة ويسعى الأطفال لالتقاط الصور معه وذلك بسبب الشبه الكبير الذي يربط بينه وبين لاعب كرة القدم في الدوري الإنجليزي محمد صلاح، وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي انتشرت صور محمد نبيل وهو بملابس رياضية ويلعب كرة القدم فظهر كأنه محمد صلاح بالضبط، وعلق الشاب على هذا الأمر وقال: " في أوقات كثيرة أجد بعض الناس لم  يستطيعوا التفرقة بيني وبين "صلاح"، وفي العام الماضي كنت في المصيف وأثناء وجودي في البحر فوجئت ببعض الشباب يريدون مني الخروج من المياه لالتقاط الصور معه ظنا منهم أنني صلاح".

وتابع نبيل قائلا:" حينما أنشر صورة  على صفحتي الشخصية على الفيسبوك أجد تعليقات كثيرة  حيث كانوا يعلقون عليها باعتبار أنها ليست صورتي وأنها لمو صلاح".

شبيه عمر الشريف

وخطف محمد هنيدي الترند الفترة الماضية بعدما ظن المتابعون أن الفنان شارك في أفلام هوليوود حيث تداول النشطاء صورته في أحد مشاهد فيلم Greenland، وبعد تهنئة هنيدي على الفيلم تبين أنه ليس هو بل شبيهه، الأمر الذي أثار دهشة كبيرة بين المتابعين حيث تشابه الفنان العالمي مع الفنان المصري محمد هنيدي لحد كبير وعلق أحدهم على حساب هنيدي وقال: "ألف مبروك للفنان محمد هنيدي لظهوره في فيلم Greenland".

وأخيراً الفنان الشاب أحمد حسنين الذي أثار الجدل بعد ظهوره في مسلسل ب100 وش مع الفنانة نيللي كريم والفنان آسر ياسين، وبسبب التشابه الكبير بين أحمد وبين الفنان الراحل عمر الشريف اعتقد الجمهور أنه حفيده .
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار